المنتدى العسكري العربي
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة

مرحبا بك في المنتدى العسكري العربي

يرجي التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضو معنا او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدى

سنتشرف بتسجيلك

شكرا

ادارة المنتدى
المنتدى العسكري العربي
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة

مرحبا بك في المنتدى العسكري العربي

يرجي التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضو معنا او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدى

سنتشرف بتسجيلك

شكرا

ادارة المنتدى
المنتدى العسكري العربي
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةأحدث الصورالقوانينالتسجيلدخول

شاطر
 

 تغطية الحرب على غزة

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4, 5  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة

f22 raptor

القيادة العامة
القيادة العامة

f22 raptor


تغطية الحرب على غزة - صفحة 3 Unbena11






تغطية الحرب على غزة - صفحة 3 Empty
مُساهمةموضوع: رد: تغطية الحرب على غزة   تغطية الحرب على غزة - صفحة 3 Icon_minitimeالإثنين يوليو 21 2014, 14:46

أمريكيان كانا من بين الجنود الذين قتلوا في هجوم إسرائيل بغزة

تغطية الحرب على غزة - صفحة 3 765_5791

قالت وزارة الخارجية الأمريكية إن أمريكيين كانا من بين الجنود الإسرائيلين الثلاثة عشرة الذين قتلوا في الاشتباكات في غزة يوم الأحد والذي كان أدمى يوم في الصراع الذي قتل خلاله نحو 100 فلسطيني.

وأوضحت رسالة بعث بها الاتحاد اليهودي لمنطقة لوس أنجليس الكبرى لقائمته عبر البريد الالكتروني إن ماكس شتينبرج وهو من سان فرناندو فالي بولاية كاليفورنيا كان قناصا في لواء جولاني في الجيش الإسرائيلي.

وقالت صحيفة هيوستون كرونيكل إن نسيم شين كارميلي من جزيرة ساوث بادر في ولاية تكساس كان يقاتل أيضا في لواء جولاني .

وأكدت وزارة الخارجية الأمريكية مقتل الشخصين وقالت إن كلاهما مواطنين امريكيين. وقالت إمرأة ردت على التليفون في شركة مملوكة لوالدي كارميلي في جزيرة ساوث بادر إنهما في طريقها إلى إسرائيل.

المصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

f22 raptor

القيادة العامة
القيادة العامة

f22 raptor


تغطية الحرب على غزة - صفحة 3 Unbena11






تغطية الحرب على غزة - صفحة 3 Empty
مُساهمةموضوع: رد: تغطية الحرب على غزة   تغطية الحرب على غزة - صفحة 3 Icon_minitimeالإثنين يوليو 21 2014, 14:52

مسؤولو صحة: مقتل 50 فلسطينيا على الأقل في قصف إسرائيلي على حي في غزة

تغطية الحرب على غزة - صفحة 3 765_2080_61

قال مسؤولون محليون بقطاع الصحة وشهود إن 50 فلسطينيا على الأقل قتلوا يوم الأحد في قصف اسرائيلي لحي الشجاعية بقطاع غزة حيث تناثرت الجثث في الشوارع وفر الآلاف باتجاه مستشفى مكدس بالجرحى.


ومع ارتفاع عدد القتلى وافقت إسرائيل وحركة المقاومة الإسلامية (حماس) على "هدنة انسانية" لمدة ساعتين في حي الشجاعية تبدأ من الساعة 1:30 ظهرا حتى 3:30 عصرا (من 1030 إلى 1230 بتوقيت جرينتش) بناء على طلب من اللجنة الدولية للصليب الأحمر. واستمر القتال في أنحاء أخرى من غزة.


لكن إسرائيل أعلنت استئناف قصف الحي بعد أقل من ساعة على بدء اتفاق الهدنة للسماح بإجلاء الجرحى.


وقال الجيش الإسرائيلي إن قواته تعرضت لاطلاق النار بعد وقت قصير من بدء هدنة لمدة ساعتين طلبها الصليب الأحمر في الساعة 1:30 ظهرا (1030 بتوقيت جرينتش) وإنه استأنف العمليات القتالية.


ولم يرد تعليق من حركة المقاومة الإسلامية (حماس) على المزاعم الإسرائيلية التي تتهمها بخرق الهدنة.


وعدد قتلى القصف في حي الشجاعية بشمال شرق غزة هو الأكبر فيما يبدو منذ أن بدأت إسرائيل هجومها على القطاع في الثامن من يوليو تموز بعد تكثيف اطلاق صواريخ النشطاء الفلسطينيين عليها.


وأدان الرئيس الفلسطيني محمود عباس في بيان بثته وكالة الأنباء الرسمية "المجزرة الجديدة التي ارتكبتها الحكومة الاسرائيلية فجر اليوم الأحد في حي الشجاعية شرق مدينة غزة."


وطالب نبيل ابو ردينة المتحدث باسم عباس في البيان "الحكومة الإسرائيلية بإيقاف عدوانها على القطاع فورا وحذرها من استمراره."


وقال الجيش الإسرائيلي يوم الأحد إن حماس وضعت صواريخ وحفرت أنفاق وأقامت مراكز قيادة في الشجاعية.


وقالت متحدثة باسم الجيش الإسرائيلي "تلقى سكان الشجاعية قبل يومين رسائل مسجلة لاجلاء المنطقة لحماية حياتهم."


وترددت صرخات سكان يسألون عن ذويهم عبر باحة مستشفى الشفاء حيث تجمع سكان الحي في الوقت الذي وضعت فيه الجثث والمصابون على الأرض الملطخة بالدماء.


وفي المستشفى قال رجال كبار في السن إن الهجوم الإسرائيلي هو الأعنف منذ حرب عام 1967 عندما احتلت إسرائيل غزة.


وقال ناصر التتر مدير مستشفى الشفاء إن 17 طفلا و14 امرأة وأربعة من كبار السن سقطوا بين الخمسين قتيلا وإن نحو 400 شخص أصيبوا في القصف الإسرائيلي.


وأعلن مسؤولو وزارة الصحة في غزة مقتل 385 فلسطينيا على الأقل كثير منهم من المدنيين في العملية الإسرائيلية التي بدأت قبل 13 يوما وإصابة نحو 2600 آخرين.


وعلى الجانب الإسرائيلي قتل مدنيان بالصواريخ وقتل خمسة جنود في اشتباكات.


وقال مسؤولو مستشفى إن أكثر من 50 جنديا إسرائيليا أصيبوا.


وفر الآلاف من حي الشجاعية بعضهم سيرا على الأقدام فيما تكدس الآخرون في شاحنات وسيارات امتلأت بعائلات تحاول النجاة.


وأظهرت لقطات فيديو حصلت عليها رويترز من أحد السكان نحو 12 جثة مشوهة بينها ثلاث جثث لأطفال ملقاة في الشوارع. ولم يتسن التحقق من اللقطات بطريقة مستقلة.


ولم تظهر بوادر انفراجة في المساعي الدبلوماسية الرامية إلى وقف دائم لاطلاق النار واستمر النشطاء الفلسطينيون في اطلاق الصواريخ على اسرائيل. ودوت الصفارات في بلدات جنوبية إسرائيلية وفي تل أبيب دون أن ترد تقارير عن قتلى.


وناشدت حركة حماس التي تسيطر على القطاع سكان غزة عدم الانصياع للتحذيرات الإسرائيلية باخلاء منازلهم.


ومع بدء قصف الدبابات الإسرائيلية اتصل سكان الشجاعية بمحطات اذاعة محلية للمطالبة باجلائهم. وقال مسؤولو مستشفى إن غارة جوية على منزل خليل الحية القيادي الكبير في حماس في الحي أسفرت عن مقتل ابنه وزوجة ابنه واثنين من أحفاده.


وبدأت إسرائيل هجوما بريا على قطاع غزة الذي تسيطر عليه حماس يوم الخميس بعد أن أخفق قصف جوي وبحري ومدفعي عنيف على مدى عشرة أيام في وقف إطلاق الصواريخ من غزة.


وقال الجيش الإسرائيلي أنه عزز وجوده يوم الأحد بهدف تدمير مخزونات الصواريخ وشبكة أنفاق كبيرة حفرتها حماس على طول حدود القطاع مع إسرائيل.


وقال وزير المالية الإسرائيلي يائير لابيد في تصريحات دون أن يتطرق إلى قصف الشجاعية "كان يوما قتاليا شاقا لكن هذا لن يمنعنا."


وأضاف للصحفيين أثناء زيارته لجنود إسرائيليين مصابين في مدينة بئر السبع الجنوبية "العملية ضرورية وإذا اقتضت الضرورة سنوسعها."


ولم تفلح الجهود الدبلوماسية لوقف لإطلاق النار في تحقيق تقدم وشاركت فيها مصر وقطر وفرنسا والأمم المتحدة وآخرون.


وقال مصدر قطري كبير لرويترز إن قطر ستستضيف اجتماعا بين الرئيس الفلسطيني محمود عباس وبان جي مون الأمين العام للأمم المتحدة يوم الأحد.


وذكر بيان للأمم المتحدة أن بان سيتوجه إلى الكويت ومصر وإسرائيل والأراضي الفلسطينية والأردن هذا الأسبوع.


وقال المصدر القطري إن عباس سيتلقي أيضا مع خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحماس.


وعقد عباس اتفاق مصالحة في ابريل نيسان مع حماس مما أدى إلى تشكيل حكومة وفاق وطني فلسطينية بعد سبع سنوات من سيطرة الحركة على قطاع غزة.


وكانت حماس قد رفضت الجهود المصرية لوقف القتال قائلة إن أي اتفاق لابد أن يتضمن إنهاء لحصار القطاع والالتزام من جديد بهدنة تم التوصل إليها في حرب استمرت ثمانية أيام هناك في 2012.


وقالت مصر يوم السبت إنها لا تعتزم تعديل مبادرتها لوقف إطلاق النار. وعلى الجانب الآخر قال مصدر بحماس في الدوحة إن حماس لا تعتزم تغيير شروطها لوقف إطلاق النار.

المصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

f22 raptor

القيادة العامة
القيادة العامة

f22 raptor


تغطية الحرب على غزة - صفحة 3 Unbena11






تغطية الحرب على غزة - صفحة 3 Empty
مُساهمةموضوع: رد: تغطية الحرب على غزة   تغطية الحرب على غزة - صفحة 3 Icon_minitimeالإثنين يوليو 21 2014, 14:53

الكيان الصهيوني يقتل فلسطينيين تسللوا من غزة وعدد القتلى يتجاوز 500

تغطية الحرب على غزة - صفحة 3 765_5797

قال الجيش الإسرائيلي يوم الإثنين إن قواته قتلت عشرة فلسطينيين على الأقل تسللوا عبر نفقين من قطاع غزة ليتجاوز عدد القتلى في المواجهات المستمرة منذ أسبوعين 500.

وفي حين دعا مجلس الأمن لوقف فوري لاطلاق النار واصلت الطائرات والدبابات الإسرائيلية قصف قطاع غزة طوال الليل.

وقال مسعفون إن القصف الإسرائيلي قتل 25 شخصا من أسرة واحدة قرب حدود غزة الجنوبية مع مصر وقتل عشرة من أسرة أخرى في خان يونس القريبة بعد أن أصابت القذائف منزلا وأصابته مرة أخرى أثناء محاولة قاطنيه الفرار.

وبعد غارات مساء الاحد ارتفع عدد الضحايا الفلسطينيين إلى 484 قتيلا معظمهم من المدنيين وذلك منذ الثامن من يوليو تموز. وتقول إسرائيل إن 18 من جنودها لقوا حتفهم كما قتل مدنيان.

وفي نيويورك دعا مجلس الامن لهدنة عقب اجتماع طاريء امس الأحد وقال أوجين جاسانا سفير رواندا بالأمم المتحدة للصحفيين إن اعضاء مجلس الأمن أبدوا "قلقهم البالغ إزاء تزايد عدد الضحايا... ودعوا لوقف فوري للعمليات القتالية."

وتسللت مجموعتان من المقاتلين الفلسطينيين إلى جنوب اسرائيل في ساعة مبكرة من صباح يوم الاثنين وامر الجيش الإسرائيلي السكان بالبقاء في منازلهم أثناء تعقب المتسللين.

وأشارت المتحدثة باسم الجيش إلى أن الطائرات الحربية الاسرائيلية أغارت على واحدة من المجموعتين في حين فتح الجنود الإسرائيليون النار على الأخرى ما أسفر عن مقتل عشرة مقاتلين على الأٌقل. وأحجم الجيش عن التعقيب على تقارير إعلامية عن حدوث إصابات في صفوف القوات الإسرائيلية.

ودفع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بالقوات البرية إلى غزة يوم الخميس متعهدا بتدمير الانفاق ووضع حد لعمليات اطلاق الصواريخ المستمرة من غزة.

وأعلنت حركة المقاومة الفلسطينية (حماس) يوم الاحد أنها أسرت جنديا اسرائيليا خلال القتال ما أدى إلى احتفالات في غزة. وقالت حماس إن الجندي يدعى شاؤول ارون وعرضت بطاقة هويته ولكنها لم تعرض صورته في الأسر.

ونفى سفير إسرائيل في الأمم المتحدة خطف جندي إسرائيلي في غزة ولكن الجيش قال انه لا يزال يتحرى الأمر.

وقال المتحدث الليفتاننت كولونيل بيتر ليرنر يوم الاثنين "لا نستطيع استبعاد ذلك بعد."

وإذا تأكد أسر الجندي الإسرائيلي فانها ستكون الحالة الأولى منذ عام 2011 حين أفرجت إسرائيل عن أكثر من ألف سجين فلسطيني مقابل اطلاق سراح جلعاد شاليط بعد أن أمضى في الأسر أكثر من خمس سنوات.

وصرح ليرنر للصحفيين أن حي الشجاعية بشرق غزة لا يزال الهدف الرئيسي للقصف الإسرائيلي حيث قتل نحو 72 فلسطينيا معظمهم من المدنيين جراء القصف العنيف للحي أمس الأحد.

ومنيت إسرائيل باكبر خسائر بشرية في القتال في الشجاعية اذ لقي 13 جنديا حتفهم وهي أكبر خسارة في يوم واحد في معركة منذ 2006.وقال الجيش الإسرائيلي إنه يستهدف نشطاء حماس في غزة الذين يطلقون الصواريخ من حي الشجاعية ويحفرون الانفاق ويقيمون مراكز قيادة هناك. وأضاف الجيش انه حذر المدنيين وطالبهم بمغادرة الحي قبل يومين.

ويجري تكثيف الجهود الدولية من أجل إعلان هدنة وقالت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية جين ساكي إن وزير الخارجية جون كيري سيتوجه إلى القاهرة يوم الإثنين للاجتماع مع مسؤولين مصريين لبحث الأزمة. وأضافت أن الولايات المتحدة قلقة للغاية من خطر حدوث مزيد من التصعيد.

وفي وقت سابق يوم الاحد أبدى كيري تأييده لجهود إسرائيل لتدمير الانفاق التي تقول إن النشطاء يستغلونها في محاولات التسلل ولإخفاء الاسلحة.

وقال ليرنر إن اسرائيل اكتشفت منذ بدء العمليات البرية 43 نقطة دخول 16 نفقا.

وتضغط مصر وقطر وفرنسا دون احراز اي تقدم يذكر من أجل وقف اطلاق نار دائم في أسوأ تفجر للعنف بين اسرائيل والفلسطينيين فيما يزيد عن خمسة أعوام.

المصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

f22 raptor

القيادة العامة
القيادة العامة

f22 raptor


تغطية الحرب على غزة - صفحة 3 Unbena11






تغطية الحرب على غزة - صفحة 3 Empty
مُساهمةموضوع: رد: تغطية الحرب على غزة   تغطية الحرب على غزة - صفحة 3 Icon_minitimeالإثنين يوليو 21 2014, 16:39

الكشف عن هوية 5 من قتلى كمين التفاح

تغطية الحرب على غزة - صفحة 3 Almaghrbtoday-%D8%B5%D9%88%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%AC%D9%86%D9%88%D8%AF-%D8%A7%D9%84%D9%82%D8%AA%D9%84%D9%89
كشفت الرقابة الإسرائيلية مساء أمس الأحد النقاب عن هوية 5 من قتلى الجيش في كمين التفاح شرقي غزة خلال فجر أمس الأحد ومن بينهم اثنين من قادة لواء جولاني.
ومن بين القتلى المقدم "تسفير بار أون" وهو قائد فرقة في وحدة جولاني ويبلغ من العمر 32 عام من مدينة حولون حيث تجند لوحدة جولاني قبل 14 عام ووصل إلى منصب قيادي في الوحدة وقاتل في حرب لبنان الثانية عام 2006 كما خدم في مناطق الضفة الغربية.
أما الضابط الثاني فهو النقيب "تسفيكا كابلن" البالغ من العمر 28 عام وهو ضابط العمليات في كتيبة الاستطلاع بوحدة جولاني ويسكن كيبوتس ميراف مع زوجته وأولاده وكان سيتم تعيينه بعد ثلاثة أشهر في منصب قائد فصيل في الوحدة .
كما كشف النقاب أيضاً عن هوية الجندي الثالث وهو الرقيب أول "جلعاد روزنتال" 21 عام من كريات اونو، والقتيل الرابع وهو الرقيب "عوزي مندلوفيتش" 21 عام من عتسمون، في حين قتل أيضاً الرقيب أول "نيسيم كرملي" 21 عام من رعنانا.
ولا زالت هوية الجنود الثمانية الباقين قيد التشخيص حيث قتل 7 منهم في انفجار ناقلة الجند شرق حي التفاح بغزة وتشوهت جثثهم.
فيما كانت كتائب القسام أعلنت قتل 14 جنديًا وأسر الجندي شاؤول أرون في عملية الكمين شرق حي التفاح شرق مدينة غزة.

المصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

solomon kane

القيادة العامة
القيادة العامة



http://www.arabic-army.com

تغطية الحرب على غزة - صفحة 3 Empty
مُساهمةموضوع: رد: تغطية الحرب على غزة   تغطية الحرب على غزة - صفحة 3 Icon_minitimeالإثنين يوليو 21 2014, 18:05


#عاجل | مراسل الجزيرة: الجيش الإسرائيلي يعترف بمقتل 7 من جنوده في الاشتباكات الضارية في قطاع غزة.

شبكة قدس الإخبارية


تغطية الحرب على غزة - صفحة 3 1610745_685060301588536_7461419368629934937_n

http://www.aljazeera.net/portal
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الأميرال

جندي
جندي




تغطية الحرب على غزة - صفحة 3 Empty
مُساهمةموضوع: رد: تغطية الحرب على غزة   تغطية الحرب على غزة - صفحة 3 Icon_minitimeالإثنين يوليو 21 2014, 18:24



الله اكبر و العزة لله .. قنص خنزير صهيوني
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الأميرال

جندي
جندي




تغطية الحرب على غزة - صفحة 3 Empty
مُساهمةموضوع: رد: تغطية الحرب على غزة   تغطية الحرب على غزة - صفحة 3 Icon_minitimeالإثنين يوليو 21 2014, 18:43

القسام: مقتل 10 جنود صهاينة في كمين محكم شرق الشجاعية
تغطية الحرب على غزة - صفحة 3 Version4_BtDvAU0IcAAPQ94

أعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام، عصر اليوم الاثنين، مقتل عشرة جنود صهاينة في كمين محكم شرق حي الشجاعية في قطاع غزة.
وقالت الحركة في بيان عسكري لها إن دورية صهيونية وقعت في كمين محكم شرق الشجاعية، وتم الاشتباك معها من مسافة صفر، ما أسفر عن مقتل 10 جنود وإصابة آخرين، وقد عاد مجاهدونا بسلام.
وقد نشرت كتائب القسام، اليوم الاثنين، صورا للجنديين الصهيونيين الرقيب بينا روفال، والملازم بار رهف، اللذين تم قتلهما في كمين القسام أمس.


http://www.islammemo.cc/hadath-el-saa/Ghaza-tatahada-elGarf-elsamed/2014/07/21/203328.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الأميرال

جندي
جندي




تغطية الحرب على غزة - صفحة 3 Empty
مُساهمةموضوع: رد: تغطية الحرب على غزة   تغطية الحرب على غزة - صفحة 3 Icon_minitimeالإثنين يوليو 21 2014, 18:50

"القسام" تستهدف ناقلة جند "إسرائيلية" بالشجاعية وتقتل اثنين من جنودها

استهدفت كتائب عز الدين القسام، الجناح المسلح لحركة المقاومة الإسلامية حماس فجر اليوم، ناقلة جنود إسرائيلية" من طراز نمرة، بقذيفة تاندم شرق الشجاعية".
وأكد الموقع الرسمي لكتائب القسام مقتل 2 من طاقم الناقلة وإصابة الباقين.
كما أكدت "كتائب القسام"، أن مقاتليها أجهزوا على عدد كبير من جنود الاحتلال خلال العملية الفدائية خلف خطوط العدو شمال قطاع غزة.
وكانت الكتائب أعلنت أن عددا من مقاتليها نفذوا عملية إنزال خلف خطوط العدو ونفذوا عملية وخاضوا معارك كبيرة.


http://www.islammemo.cc/hadath-el-saa/Ghaza-tatahada-elGarf-elsamed/2014/07/21/203320.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

f22 raptor

القيادة العامة
القيادة العامة

f22 raptor


تغطية الحرب على غزة - صفحة 3 Unbena11






تغطية الحرب على غزة - صفحة 3 Empty
مُساهمةموضوع: رد: تغطية الحرب على غزة   تغطية الحرب على غزة - صفحة 3 Icon_minitimeالثلاثاء يوليو 22 2014, 15:14

غزة.. إسرائيل تعترف بفقدان أحد عناصر جيشها

تغطية الحرب على غزة - صفحة 3 0ec61900-c54f-4e06-ac3d-84842d154108_16x9_600x338

قالت وسائل إعلام إسرائيلية إن الجيش اعترف بفقدان جندي إسرائيلي في غزة خلال الاشتباكات التي جرت مع الفصائل الفلسطينية في القطاع.
وكان المندوب الإسرائيلي لدى الأمم المتحدة رون بروسور قد نفى أسر أي من جنود الجيش الإسرائيلي في غزة وذلك بعد ساعات من إعلان الجناح العسكري لحركة حماس أسر جندي، تم ذكر اسمه ورقمه العسكري.
وقال بروسور للصحفيين في الأمم المتحدة قبيل الاجتماع الطارئ الذي عقده مجلس الأمن الدولي لبحث الأزمة المتصاعدة بين إسرائيل والفلسطينيين "لا يوجد جندي إسرائيلي مخطوف وهذه الشائعات غير صحيحة".
وكانت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس قد قالت إن عناصرها أسروا جنديا إسرائيليا يدعى شاؤول آرون في عملية نوعية بمنطقة التفاح شرق غزة، وقالت إنه يدعى "شاؤول أرون" صاحب الرقم 6092065، وذلك خلال العملية الأخيرة التي نفذها القسام شرق حي التفاح، بمدينة غزة.
وقتل أكثر من 570 فلسطينيا منذ بدء الهجوم العسكري الإسرائيلي على قطاع غزة في الثامن من تموز/يوليو.
ودعت الأونروا "طرفي النزاع إلى احترام القانون الدولي والعاملين في المجال الإنساني وإلى ضرورة عدم التعدي على ممتلكات الأمم المتحدة".

المصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

f22 raptor

القيادة العامة
القيادة العامة

f22 raptor


تغطية الحرب على غزة - صفحة 3 Unbena11






تغطية الحرب على غزة - صفحة 3 Empty
مُساهمةموضوع: رد: تغطية الحرب على غزة   تغطية الحرب على غزة - صفحة 3 Icon_minitimeالثلاثاء يوليو 22 2014, 15:16

هجوم غزة.. إسرائيل تقتل 20 فلسطينيا بينهم 8 نساء

قتل حوالى 20 فلسطينيا بينهم ثماني نساء وطفلة وفتى، اليوم الثلاثاء، في اليوم الخامس عشر من الهجوم الاسرائيلي على قطاع غزة ليرتفع عدد الضحايا منذ بدء الهجوم في الثامن من يوليو الى 593 قتيلا على الاقل. كما وبلغ عدد الجرحى 3700، بحسب وزارة الصحة في غزة.
وحول ضحايا اليوم، اعلن مصدر طبي فلسطيني مقتل سيدة حامل وطفلة في غارة اسرائيلية على بيت حانون شمال قطاع غزة.
وقال الناطق باسم وزارة الصحة في غزة اشرف القدرة ان "الطفلة منى الخروات (اربعة اعوام) وسهى الخروات (25 عاما) في غارة اسرائيلية على بيت حانون شمال قطاع غزة".

وفي وقت سابق، قتل سبعة فلسطينيين، بينهم 4 نساء، في عدة غارات شنها الطيران الحربي الإسرائيلي فجر الثلاثاء، على دير البلح جنوب قطاع غزة.
ويواصل الجيش الإسرائيلي هجومه الجوي والمدفعي بكثافة على قطاع غزة فجر الثلاثاء، في اليوم الـ15 من عملية واسعة، رغم تكثيف جهود التهدئة.
وقتل 140 فلسطينيا الاثنين، منهم 70 في حي الشجاعية شرق مدينة غزة تم انتشالهم من بين الانقاض، كما استمرت حصيلة القتلى في الارتفاع.
وبحسب اشرف القدرة المتحدث باسم وزارة الصحة، فقد قتل فجر الثلاثاء، سبعة فلسطينيين آخرين في سلسلة غارات شنها الطيران الحربي، ثلاثة منهم قتلوا في غارتين على خان يونس في جنوب قطاع غزة ورابع في مخيم النصريان، وآخر في دير البلح واثنان في مخيم الشاطىء غرب غزة.
وقضى على الأقل 56 فلسطينياً الأثنين بينهم عدد كبير من الاطفال، فيما قتل سبعة جنود اسرائيليين في مواجهات مع المقاتلين الفلسطينيين.

المصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

f22 raptor

القيادة العامة
القيادة العامة

f22 raptor


تغطية الحرب على غزة - صفحة 3 Unbena11






تغطية الحرب على غزة - صفحة 3 Empty
مُساهمةموضوع: رد: تغطية الحرب على غزة   تغطية الحرب على غزة - صفحة 3 Icon_minitimeالثلاثاء يوليو 22 2014, 15:17

نزوح 100 ألف فلسطيني بسبب القصف الإسرائيلي


أعلنت الأمم المتحدة الاثنين أن أكثر من مئة ألف فلسطيني نزحوا داخل قطاع غزة نتيجة الهجوم العسكري الواسع الذي بدأ في الثامن من تموز/يوليو.
وقالت الأمم المتحدة في بيان إن "عدد الأشخاص الذين يبحثون عن مأوى لدى وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) تجاوز عتبة المئة ألف".
وأضاف كريستوفر غونس المتحدث باسم الأونروا لدى إعلانه عن فتح 69 ملجأ إضافيا للمنظمة في قطاع غزة "، أن هذا الأمر يشكل منعطفا في عمل الأونروا، لأن عدد الأشخاص الهاربين الساعين للعثور على ملجأ لدى منظمتنا بات ضعف العدد الذي سجل خلال آخر نزاع عام 2009".

وقتل أكثر من 570 فلسطينيا منذ بدء الهجوم العسكري الإسرائيلي على قطاع غزة في الثامن من تموز/يوليو.

ودعت الأونروا "طرفي النزاع إلى احترام القانون الدولي والعاملين في المجال الإنساني وإلى ضرورة عدم التعدي على ممتلكات الأمم المتحدة".

المصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

f22 raptor

القيادة العامة
القيادة العامة

f22 raptor


تغطية الحرب على غزة - صفحة 3 Unbena11






تغطية الحرب على غزة - صفحة 3 Empty
مُساهمةموضوع: رد: تغطية الحرب على غزة   تغطية الحرب على غزة - صفحة 3 Icon_minitimeالثلاثاء يوليو 22 2014, 15:36

هكذا تمكنت المقاومة بغزة من أَسْر الجندي الإسرائيلي أورون


تغطية الحرب على غزة - صفحة 3 Chaoul_613705609

بعد 8 سنوات على أبرز عملية اختطاف قامت بها المقاومة الفلسطينية لجنود إسرائيليين، حين أَسْر الجندي جلعاد شاليط الذي أطلق سراحه مقابل الإفراج عن مئات الفلسطينيين المعتقلين في سجون الاحتلال، عادت المقاومة لتعلن قبل يوم عن أسرها لجندي جديد، يدعى شاؤول أورون، في خضم معركتها مع العدوان الإسرائيلي في غزة، والذي لا يزال يحصد العشرات من الأرواح كل يوم.

العملية

وأطلقت قوات المقاومة الفلسطينية اسم "الأحد الأسود"، على يوم الأحد الماضي، الذي شهد عملية الاختطاف الجديدة، بأسر الجندي شاؤول ومقتل 20 آخرين، بينهم ضباط وقائد لواء "جولاني" وإصابة أكثر من 100 منهم بجراح خطيرة، في كمائن نصبتها كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لـ"حماس"، في سياق المعركة التي أطلق عليها "العصف المأكول".

وجاء الخبر على لسان أبو عبيدة، الناطق الرسمي بإسم كتائب الشهيد عز الدين القسام، الذي بث شريطا مصورا، يعلن فيه تمكن المقاومة بغزة من أسر جندي إسرائيلي.

تغطية الحرب على غزة - صفحة 3 Chaoul3_434802039

وأضاف أبو عبيدة، وهو لقب الناطق الرسمي بإسم "القسام" الذي يظهر متخفيا وراء كوفية فلسطين باللون الأحمر، في شريط الفيديو الذي قارب 9 دقائق، أن شاؤول هو "أسير لدى كتائب القسام" في العملية، متابعا بالقول "فإذا استطاعت قيادة العدو أن تكذب في أعداد القتلى والجرحى، فعليها أن تجيب جمهورها عن مصير هذا الجندي الآن".

وتتحدث المقاومة على أنها أسرت الجندي الإسرائيلي "شاؤول أرون" صاحب الرقم 6092065 خلال عملية بحي التفاح، شرق مدينة غزة، وهي العملية التي قتل فيها 14 جنديا بينهم قائد جولاني وأصيب أكثر من 50.

وتقول القسام، وفق بلاغ عسكري لها حصلت عليه "هسبريس"، إنها تمكنت، في الساعة الواحد إلا الربع فجر الأحد، من استدراج قوة إسرائيلية، كانت تحاول التقدم شرق حي التفاح، إلى كمين وصفته بـ"المُحكم" و"المُعد مسبقا"، مشيرة أنه وبعد دخول القوة العسكرية لحقل الألغام، المكون من عدة عبوات برميلية متفجرة، وبعد أن تبعتها ناقلتا جند إلى داخل الكمين، تم تفجير الحقل بالقوة "ما أدى إلى تدميرها بالكامل".

وتضيف "القسام"، أن مقاتليها تقدموا بعد ذلك صوب ناقلات الجند وفتحوا أبوابها و"أجهزوا على جميع من فيهما وعددهم 14 جنديّا صهيونيا".

وسرد بيان الكتائب أن "الأحد الأسود" شمل شن هجوم عسكري على القوات الإسرائيلية، عبر عمليات قنص جنود واستهداف الآليات المتوغلة والمروحيات وتفجير المقاومين لأنفسهم، وقصف بالصواريخ مواقع إسرائيلية، منها تل أبيب وبئر السبع ونتيفوت..

وأوردت "القسام" أن قائد اللواء الجولاني، المصاب خلال قصف المقاومة، يتلقى العلاج في مستشفى "تل شومير" بالقدس، جراء إصابته بجراح متوسطة، فيما يتابع 3 جنود علاجهم من جراح خطرة، و18 جنديا مصابا في مستشفى برزلاي، و19 جنديا مصابا في مستشفى سوروكا..

إسرائيل تخفي

من جهتها، تفاعلت وسائل إعلام إسرائيلية مع واقعة شاؤول أورون، وأوردت أن جيش الاحتلال يتحدث عن كون الجندي المأسور، "ربما يكون عبارة عن نصف جثة أو أشلاء" فُقدت يوم الأحد، نافيا أن يكون قد أُسر.

وفي الوقت الذي صام فيه الجيش الإسرائيلي عن الحديث في واقعة خطف إحدى جنوده، إبان العدوان الحالي على غزة، إلا أن وسائل الإعلام الإسرائيلية، تتحدث عن كون الجيش يفحص "مزاعم" الاختطاف، خاصة وأنه لم يكشف لحد الآن عن هوية جميع قتلاه.

تغطية الحرب على غزة - صفحة 3 Chaoul1_821509157

إلا أن حذف صفحة شاؤول الشخصية من موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أضاف جرعات من اليقين في تصريحات المقاومة التي أعلنت اختطافها للجندي، في وقت تقاطرت فيه تعليقات زملاءه المعزية في وفاته والتي تستحضر "مناقبه" و"بطولاته".

أما سفير إسرائيل في الأمم المتحدة، رون فروشاور، فنفى أن يكون شاؤول قد خطف، وفق ما تناقلته وسائل الإعلام الأمريكية، على أن الخبر مجرد "شائعات"؛ وهو ما رأى فيه بعض المتتبعين أمراً لا يعدو أن يكون حربا نفسية لا تطيقها إسرائيل، التي تتهمها المقاومة بعدم الكشف الكامل عن عدد ضحاياها ومستوى خسائرها المادية.

ليست الأولى..

"شاؤول" و"جلعاد" لم تكن الأولى من قصص اختطاف المقاومة الفلسطينية للجنود الإسرائيليين، حيث تتحدث تقارير إعلامية عن تنفيذ حوالي 9 عمليات أَسْر منذ اندلاع الانتفاضة الفلسطينية الأولى عام 1987، كان أبرزها سنة 1994، حين أقدم مقاومون من كتائب "القسام" على أَسْر الرقيب "ناشون واكسمان" واحتجازه في منزل بقرية بيت نيالا، بالضفة الغربية لعدة أيام.

منفذو العملية طالبوا حينها رئيسَ الوزراء آنذاك إسحق رابين، الذي كان يقود مفاوضات "أوسلو" مع السلطة الفلسطينية، بالإفراج عن مؤسس حركة حماس، الشيخ الراحل أحمد ياسين، الذي كان معتقلا لدى السجون الإسرائيلية؛ لكن رابين رفض التفاوض، وأقدم على إرسال وحدة خاصة اقتحمت المنزل وقتلت كل من داخله، بمن فيهم الجندي المأسور و3 عناصر من "القسام".

جلعاد شاليط..

وتُعيد عملية اختطاف الجندي شاؤول أورون إلى الأذهان، قضية اختطاف الجندي الآخر جلعاد شاليط، 28 سنة، من طرف المقاومة الفلسطينية، التي أسرته في يونيو 2006، ضمن عملية أطلقت عليها "الوهم المتبدد"، نفذت في موقع كرم أبو سالم العسكري شرق رفح جنوب قطاع غزة، حيث تمكنت حينها كتائب القسام وألوية الناصر صلاح الدين التابعة للجان المقاومة الشعبية، وجيش الإسلام، من التوغل واقتحام الموقع العسكري الإسرائيلي، وقتل عدد من الجنود وإصابة آخرين، وكذا أسر الجندي شاليط.

تغطية الحرب على غزة - صفحة 3 JALAAD_702225112

ثمن شاليط لوحده كان باهظا عند المقاومة الفلسطينية، التي اشترطت في أكتوبر 2009، على إسرائيل الإفراج عن 19 أسيرة فلسطينية من ذوات المحكوميات العالية، ما سمي حينها بصفقة "الحرائر"، وذلك مقابل فقط إصدار حماس لشريط يُسلَّم للاحتلال، يظهر فيه الجندي شاليط على قيد الحياة وبصحة جيدة.

بعد تلك الصفقة بعامين، أي في أكتوبر 2011، تم إطلاق سراح الجندي جلعاد شاليط، وتم تسليمه من حركة حماس إلى السلطات المصرية، التي لعبت دور الوسيط حينها، مقابل الإفراج عن 1027 أسير وأسيرة من الفلسطينيين، في مرحلتين، اعتبرت على إثرها أكبر صفقة تبادل أسرى بين الفلسطينيين وإسرائيل منذ عقود.

المصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

solomon kane

القيادة العامة
القيادة العامة



http://www.arabic-army.com

تغطية الحرب على غزة - صفحة 3 Empty
مُساهمةموضوع: رد: تغطية الحرب على غزة   تغطية الحرب على غزة - صفحة 3 Icon_minitimeالثلاثاء يوليو 22 2014, 16:04


الاحتلال يعترف بمقتل 27 جندياً... ويشكو الهزيمة

أقرّت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الثلاثاء، بمقتل جنديين إضافيين في اشتباكات وقعت، أمس، بين المقاومة الفلسطينية وجنود الاحتلال، فضلاً عن سقوط عدد من الجرحى، ليرتفع بذلك عدد قتلى جنود الاحتلال، بحسب اعترافها، إلى 27 فضلاً عن عشرات الجرحى.
نجاح المقاومة الفلسطينية في تكبيد الاحتلال هذه الخسائر، إضافة إلى أسر جندي إسرائيلي، ومواصلة دك المدن المحتلة بالصواريخ، كشف للاحتلال عن مشكلة الأنفاق التي حفرتها المقاومة عند السياج الحدودي للقطاع، واستطاعت عبرها توجيه ضربات للعدو من الخلف.
وذكرت وسائل الإعلام الإسرائيلية، صباح اليوم الثلاثاء، أنّ المقاومة تمكّنت، أمس، بالرغم من المعارك الضارية والقصف الإسرائيلي المكثف على القطاع، من إطلاق أكثر من مئة صاروخ في اتجاه الأراضي المحتلة، ما يشير إلى أنّ المقاومة لا تزال تحتفظ بقوتها الصاروخية وقدراتها على إطلاقها في اتجاه المستوطنات والبلدات المحتلة.
ورأى محللون إسرائيليون في الصحف الإسرائيلية، أن عدم "معالجة" إسرائيل قضية الأنفاق التي حفرتها المقاومة، يعتبر أكبر خطأ استراتيجي في هذه الحرب، وفق تعبير المحلل العسكري لصحيفة "هآرتس" عاموس هرئيل.
وفي السياق نفسه، اعتبر المراسل العسكري للقناة العاشرة، أور هيلر، أنّ شبكة الأنفاق التي حفرتها المقاومة تبدو منظمة، وليست مجرد مجموعة أنفاق عفوية، إذ يتضح الآن أن لكل نفق هدفاً ومخرجاً محدداً وراء الحدود مع قطاع غزّة، وهو ما مكّن المقاومة من تنفيذ طلعات عدة خلف خطوط الجيش الإسرائيلي، في اليومين الماضيين، كبدت إسرائيل أكثر من 15 جندياً خلال المواجهات مع رجال المقاومة.
وعلى الرغم من تكثيف الجهود الدبلوماسية، في اليومين الماضيين، دعا رئيس جهاز الأمن العام (الشاباك) السابق، يوفال ديسكين، في مقالة خاصة نشرتها صحيفة "يديعوت أحرونوت"، إلى عدم وقف العمليات الحربية في المرحلة الحالية دون تحقيق ما سماه بالحسم العسكري. وشدّد ديسكين على "وجوب القضاء على خطر الأنفاق"، زاعماً أنّ الجبهة الداخلية الإسرائيلية تبدي جاهزية لتحمل تبعات مواصلة العمليات الحربية.
غير أنّ قائد المنطقة الجنوبية في جيش الاحتلال، الجنرال سامي ترجمان، أكّد، أمس، أنّ "إسرائيل لا تملك لغاية الآن حلاًّ لمواجهة الأنفاق، وأنّه لا توجد أدوات أو حلول تكنولوجية أو عملياتية لإزالة هذا الخطر كليّاً"، بحسب ما أوردت صحيفة "هآرتس".


http://www.pjd.ma/actualites-nationale/page-16620

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

solomon kane

القيادة العامة
القيادة العامة



http://www.arabic-army.com

تغطية الحرب على غزة - صفحة 3 Empty
مُساهمةموضوع: رد: تغطية الحرب على غزة   تغطية الحرب على غزة - صفحة 3 Icon_minitimeالثلاثاء يوليو 22 2014, 18:04





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

f22 raptor

القيادة العامة
القيادة العامة

f22 raptor


تغطية الحرب على غزة - صفحة 3 Unbena11






تغطية الحرب على غزة - صفحة 3 Empty
مُساهمةموضوع: رد: تغطية الحرب على غزة   تغطية الحرب على غزة - صفحة 3 Icon_minitimeالأربعاء يوليو 23 2014, 13:23

المقاومة تتصدى لمحاولات جنود الاحتلال التوغل في قطاع غزة

تغطية الحرب على غزة - صفحة 3 Dee6a1aa-3db1-4550-a252-2a5c6fb06ced.jpg,qpreset=news-details.pagespeed.ce.ETby9W1Wlu

المقاومة الفلسطينية تتصدى لعدة محاولات توغل في قطاع غزة وتشتبك مع جنود الاحتلال موقعة قتلى وجرحى في صفوفهم. والجيش الاسرائيلي يعترف بمقتل جنديين ليرتفع عدد قتلاه إلى ثلاثين بحسب اعترافه.
المقاومة تواصل تصديها للعدوان
المقاومة تواصل تصديها للعدوان
تتواصل الاشتباكات العنيفة بين المقاومين وقوات الاحتلال التي حاولت التوغل في المناطق الحدودية.
وأعلنت كتائب القسام أنها فجرت عدة عبوات أفراد في قوة خاصة واشتبكت معها من مسافة قريبة في المنطقة الصناعية شرق جباليا، مؤكدة وقوع قتلى وجرحى في صفوف جنود الاحتلال. كما شهدت منطقة شرق خان يونس اشتباكات مماثلة.
جيش الاحتلال الإسرائيلي اعترف بمقتل جنديين له فجر اليوم الأربعاء أحدهما ضابط برتبة ملازم وهو قائد سرية في سلاح المدرعات ليرتفع بذلك عدد الجنود الذين اعترف الاحتلال بمقتلهم إلى 30 جندياً وضابطاً منذ بدء العدوان على غزة.
وكانت سرايا القدس قد أعلنت أنها استهدفت قوة إسرائيلية توغلت في بيت لاهيا وخزاعة بعشرات قذائف الهاون.
بدورها أعلنت كتائب القسام أن مقاتليها أصابوا طائرة حربية إسرائيلية من طراز "أف 16" بصاروخ أرض جو في سماء منطقة دير البلح. كذلك نشرت القسام صوراً لعمليات عسكرية استهدفت جندياً إسرائيلياً بالقنص، ولتدمير دبابة بقذيفة "آر بي جي".

المصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

f22 raptor

القيادة العامة
القيادة العامة

f22 raptor


تغطية الحرب على غزة - صفحة 3 Unbena11






تغطية الحرب على غزة - صفحة 3 Empty
مُساهمةموضوع: رد: تغطية الحرب على غزة   تغطية الحرب على غزة - صفحة 3 Icon_minitimeالأربعاء يوليو 23 2014, 13:27

العدوان الإرهابي على غزة: الاحتلال يرتكب مجزرة جديدة في خزاعة

تغطية الحرب على غزة - صفحة 3 39f7a0c2-f42c-467f-8bb9-7fd8b3f8342a.jpg,qpreset=news-details.pagespeed.ce.Q3vT9LMSF7


العدوان الإرهابي على غزة: الاحتلال يرتكب مجزرة جديدة في خزاعة

الاحتلال يواصل عدوانه الإرهابي على قطاع غزة والأنباء الواردة من هناك تشير إلى ارتكابه مجزرة جديدة في بلدة خزاعة ومنعه وصول سيارات الإسعاف، فيما حصيلة العدوان تتجاوز 640 شهيداً.

وسط أنباء عن ارتكاب الاحتلال الإسرائيلي مجرزة في خزاعة بخان يونس ومنعه سيارات الإسعاف من الوصول إلى المنطقة، إرتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى أكثر من 640 شهيداً فيما بلغ عدد الجرحى 4040 جريحاً بينهم نحو 1300 طفل.
وأفيد عن سقوط 18 شهيداً و120 جريحاً في الساعات الأولى من اليوم السابع عشر للعدوان، فيما لم تتكشف بعد الحصيلة النهائية للشهداء والجرحى في خزاعة وإن تحدث شهود عيان عن سقوط 12 شهيداً كحصيلة أولية.
ونقلت الميادين عن شهود عيان أن عشرات الفلسطينيين محاصرون في المنطقة وسط قصف مدفعي عنيف كما تحدثوا عن وجود جثث لشهداء فضلاً عن عشرات الجرحى، وقال هؤلاء إن الاحتلال ينتقم من سكان خزاعة لرفضهم ترك منازلهم خلال محاولته التوغل في المنطقة.
وقد واصلت إسرائيل عدوانها الإرهابي على غزة، وقصفت فجر اليوم الأربعاء البنك الوطني الإسلامي ومبنى البريد في مدينة رفح ومخيم المغازي وسط القطاع.
الاحتلال قصف بالمدفعية مسجد عبد بن عبد العزيز في بيت حانون جنوب القطاع. كما قصفت طائراته منزل عائلة الدحدوح في حي الزيتون شرق مدينة غزة.

المصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

f22 raptor

القيادة العامة
القيادة العامة

f22 raptor


تغطية الحرب على غزة - صفحة 3 Unbena11






تغطية الحرب على غزة - صفحة 3 Empty
مُساهمةموضوع: رد: تغطية الحرب على غزة   تغطية الحرب على غزة - صفحة 3 Icon_minitimeالأربعاء يوليو 23 2014, 13:34

الصواريخ المضادة للدروع.. مفاجأة المقاومة الجديدة

بعد مفاجأت المقاومة المستمرة في الصواريخ بعيدة المدى، الصواريخ المضادة للدروع تدخل مسلسل المفاجآت، ويوماً بعد يوم تتكشف أسلحة جديدة في مخزون المقاومة..




كابوس "اصطياد الدبابات" الذي عانت منه إسرائيل في جنوب لبنان خلال المواجهة مع حزب الله يعود من جديد..
"سرايا القدس" أعلنت استخدام صاروخ "مالوتكا" في المعارك مع جيش الإحتلال على حدود قطاع غزة..
الصاروخ روسي الصنع مضاد للدروع مخصص للرمي على الأهداف المدرعة والعربات والتحصينات، ويصل مداه الأقصى إلى ثلاثة آلاف متر، والمدى الأدنى الفعال للرمي إلى 500 متر.
يمتاز هذا الصاروخ بخفة وزنه وحجمه، نسبة إلى باقي الصواريخ الروسية من الجيل الأول.
على الرغم من ميزات هذا الصاروخ، ولكن صواريخ الكورنيت هي التهديد الأكبر، بحسب التصنيف الإسرائيلي، مقارنة بالصواريخ المضادة للدبابات الأخرى التي تمتلكها المقاومة الفلسطينية في غزة.
الصاروخ المعتمد رسمياً لدى الجيش الروسي وصل إلى حماس من سوريا بكميات ليست قليلة قبل عدة سنوات.. وبحسب معاريف فإن هذا الصاروخ يمكنه إسقاط الطائرات المروحية البطيئة السرعة والتي تطير على مستويات منخفضة..
وكانت المقاومة قد أعلنت سابقاً انتاج صواريخ أر بي جي محلية الصنع، إضافة إلى ابتكار صاروخي البتار والياسين المضادين للمدرعات..
وبالنسبة للصواريخ بعيدة المدى فقد استخدمت كتائب القسام: صاروخ R160 والاسم تيمناً بالرنتيسي وهو الذي وصل إلى حيفا، J80 إشارة للجعبري، ووصل إلى تل أبيب،
سجيل 55 بعيد المدى، M75 والتيمن هنا باسم الشهيد المقادمة، والذي وصل إلى القدس..
سرايا القدس التابعة للجهاد استخدمت براق 100، وبراق 70 الذي استهدفت به مطار بن غوريون وتل أبيب والقدس.

المصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

f22 raptor

القيادة العامة
القيادة العامة

f22 raptor


تغطية الحرب على غزة - صفحة 3 Unbena11






تغطية الحرب على غزة - صفحة 3 Empty
مُساهمةموضوع: رد: تغطية الحرب على غزة   تغطية الحرب على غزة - صفحة 3 Icon_minitimeالأربعاء يوليو 23 2014, 14:38

إرتفاع حصيلة قتلى الجنود الإسرائيليين إلى 30

جيش الإحتلال الإسرائيلي يعترف بمقتل جنديين له فجر اليوم أحدهما ضابط برتبة ملازم وهو قائد سرية في سلاح المدرعات ليرتفع بذلك عدد الجنود الذين اعترف الإحتلال بمقتلهم إلى 30 جندياً وضابطاً منذ بدء العدوان على غزةوسرايا القدس تعلن عن استهداف قوة إسرائيلية توغلت في بيت لاهيا وخزاعة بعشرات قذائف الهاون.



المصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

f22 raptor

القيادة العامة
القيادة العامة

f22 raptor


تغطية الحرب على غزة - صفحة 3 Unbena11






تغطية الحرب على غزة - صفحة 3 Empty
مُساهمةموضوع: رد: تغطية الحرب على غزة   تغطية الحرب على غزة - صفحة 3 Icon_minitimeالأربعاء يوليو 23 2014, 14:40

غزة: حصيلة الشهداء ترتفع إلى 640 شهيداً و 4040 جريحاً



وسط أنباء عن ارتكاب الإحتلال الإسرائيلي مجرزة في خزاعة بخان يونس ومنعه سيارات الإسعاف من الوصول إلى المنطقة حصيلة العدوان الإسرائيلي ترتفع إلى أكثر من 640 شهيداً وعدد الجرحى يبلغ 4040 جريحاً بينهم نحو 1300 طفل.




المصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

f22 raptor

القيادة العامة
القيادة العامة

f22 raptor


تغطية الحرب على غزة - صفحة 3 Unbena11






تغطية الحرب على غزة - صفحة 3 Empty
مُساهمةموضوع: رد: تغطية الحرب على غزة   تغطية الحرب على غزة - صفحة 3 Icon_minitimeالأربعاء يوليو 23 2014, 15:57

السلطة تطلب آلية مراقبة لأي اتفاق بشان غزة


أكد كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات اليوم الأربعاء أن القيادة الفلسطينية طلبت رسمياً آلية رقابة وتدقيق لأي اتفاق يتم التوصل إليه بشأن وقف إطلاق النار في قطاع غزة، فيما تشن إسرائيل هجوماً واسعا منذ 8 يوليو.

وقال عريقات للصحافيين، عقب لقاء الرئيس الفلسطيني محمود عباس بوزير الخارجية الأميركي جون كيري في رام الله،" طالبنا رسمياً بآلية تدقيق ومراقبة لضمان تنفيذ ما يتم الاتفاق عليه بشأن غزة، على أن تكون أميركا ومصر جزأين من هذه الآلية".

وأوضح أن الرئيس عباس أبلغ كيري بأهمية "العمل المتوازن بين تحقيق وقف إطلاق النار في غزة، ورفع الحصار" المحكم المستمر على القطاع منذ عام 2006.

وأشار عريقات إلى أن كيري قال للرئيس عباس إنه يبذل جهودا لا تنقطع مع جميع الأطراف المعنية، في مصر، ومن الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، وفي قطر، السعودية والأردن، السعودية.
وميدانياً، قتل 13 فلسطينياً فجر الأربعاء، في قصف إسرائيلي لقطاع غزة، لترتفع بذلك حصيلة القتلى الفلسطينيين منذ بدء الهجوم الإسرائيلي على القطاع إلى 650 على الأقل بحسب وزارة الصحة في غزة.
ويتعذر التأكد من عدد القتلى الفلسطينيين بدقة نظراً إلى الفوضى التي تسود قطاع غزة.
وصباح الأربعاء، أعلن أشرف القدرة المتحدث باسم الوزارة "سقوط ثلاث ضحايا وإصابة عشرين آخرين على الأقل بجروح معظمها خطيرة جراء قصف الاحتلال لشرق خان يونس جنوب القطاع".
وفي وقت سابق، أكد المتحدث الفلسطيني مقتل كل من وسام علاء النجار (17 عاما)، وصدام إبراهيم أبو عاصي ( 23 عاما)، من جراء قصف قوات الاحتلال الإسرائيلي على شرق خان يونس.
وأفاد شهود عيان أن المدفعية الإسرائيلية تقصف هذه المنطقة بشكل عنيف، فيما أكد مسعفون أنهم غير قادرين على الوصول إلى المنطقة لإجلاء المصابين.
وقال شاهد عيان إن الطائرات الحربية الإسرائيلية أطلقت صاروخا على الأقل على منزل في بيت لاهيا، ما أسفر عن مقتل مواطنين اثنين.

المصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

f22 raptor

القيادة العامة
القيادة العامة

f22 raptor


تغطية الحرب على غزة - صفحة 3 Unbena11






تغطية الحرب على غزة - صفحة 3 Empty
مُساهمةموضوع: رد: تغطية الحرب على غزة   تغطية الحرب على غزة - صفحة 3 Icon_minitimeالأربعاء يوليو 23 2014, 16:05

انتشال جثامين 5 فلسطينيين قتلوا بقصف على غزة

تغطية الحرب على غزة - صفحة 3 0d434239-a444-419e-8b40-9e8fd36cde97_16x9_600x338

انتشل مسعفون جثامين خمسة فلسطينيين من تحت أنقاض منازل تعرضت صباح الأربعاء للقصف المدفعي المكثف في منطقة الزنة شرق خان يونس في جنوب قطاع غزة، حسبما أعلن المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية.
وقال أشرف القدرة: "تم انتشال جثامين خمسة ضحايا مدنيين في منطقة الزنة قتلوا في مجزرة إسرائيلية جديدة، وهم: حسن خليل صلاح أبو جاموس (29 عاماً) ومحمود يوسف خالد العبادلة (22 عاماً) ونور عبدالرحيم العبادلة (24 عاماً) ومحمد فريد الأسطل، وضحية خامس مجهول الهوية".
وأوضح مسعفون أن أعمال البحث مستمرة للعثور على جثث ضحايا تحت أنقاض عشرات المنازل التي دمرت بقذائف الدبابات في هذه المنطقة.
وأضح شهود أن اشتباكات عنيفة بين مقاتلين فلسطينيين والقوات الإسرائيلية المدعومة بعشرات الدبابات شهدتها هذه المنطقة في ساعات الفجر.

المصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

f22 raptor

القيادة العامة
القيادة العامة

f22 raptor


تغطية الحرب على غزة - صفحة 3 Unbena11






تغطية الحرب على غزة - صفحة 3 Empty
مُساهمةموضوع: رد: تغطية الحرب على غزة   تغطية الحرب على غزة - صفحة 3 Icon_minitimeالأربعاء يوليو 23 2014, 16:11

القسام يعلن إصابة طائرة F16 بسماء دير البلح

تغطية الحرب على غزة - صفحة 3 Israeli_f16

أعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس في ساعة مبكرة فجرة الأربعاء أن مجاهديها تمكنوا من إصابة مقاتلة إسرائيلية في سماء دير البلح وسط قطاع غزة.
وقالت الكتائب في بيان مقتضب لها: "بحمد الله وتوفيقه قامت وحدة الدفاع الجوي أمس الثلاثاء الساعة 7:40 مساء باستهداف وإصابة طائرة حربية من طراز (اف 16) بصاروخ أرض-جو في سماء منطقة دير البلح أثناء محاولتها الإغارة على أهلنا".
ولم تعط الكتائب مزيدا من التفاصيل عن هذه العملية التي تعتبر الأولى في استهداف مقاتلات إسرائيلية خلال العدوان الإسرائيلي الجاري على القطاع لليوم الـ17 على التوالي.
ولم يصدر أي إعلان إسرائيلي حول هذه الحادثة، إلا أن عمليات نوعية نفذتها خلال الأيام الماضية وأعلنت تفاصيلها اعترفت الاحتلال بعد ساعات طويلة وأيام برواية كتائب القسام لها أبرزها أسر الجندي شاؤول أرون، وكمين التفاح، وعمليات التسلل خلف خطوط جيش الاحتلال.
ونجحت المقاومة الفلسطينية خلال هذا العدوان في إسقاط العديد من طائرات الاستطلاع الإسرائيلية التي كانت تحلق في سماء قطاع غزة.

المصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

f22 raptor

القيادة العامة
القيادة العامة

f22 raptor


تغطية الحرب على غزة - صفحة 3 Unbena11






تغطية الحرب على غزة - صفحة 3 Empty
مُساهمةموضوع: رد: تغطية الحرب على غزة   تغطية الحرب على غزة - صفحة 3 Icon_minitimeالأربعاء يوليو 23 2014, 23:36

الجيش الإسرائيلي يعترف بمقتل 3 من جنوده

تغطية الحرب على غزة - صفحة 3 19536868-a030-4fd4-9619-6d78dbfa745e_16x9_600x338


أعلن الجيش الاسرائيلي، في بيان اليوم الأربعاء، مقتل ثلاثة من جنوده في قطاع غزة.
وبهذا يرتفع عدد الجنود الإسرائيلين القتلى إلى 32 إلى جانب مفقود منذ بدء العدوان على قطاع غزة خلال السبعة عشر يوم الماضية.
ووفقا للقناة الإسرائيلية العاشرة، فان الجنود قتلوا خلال إلقاء عبوة ناسفة واطلاق نار عليهم.
وفي تطور سابق، انتشل مسعفون جثامين خمسة فلسطينيين من تحت أنقاض منازل تعرضت صباح الأربعاء للقصف المدفعي المكثف في منطقة الزنة شرق خان يونس في جنوب قطاع غزة، حسبما أعلن المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية.
وقال أشرف القدرة: "تم انتشال جثامين خمسة ضحايا مدنيين في منطقة الزنة قتلوا في مجزرة إسرائيلية جديدة، وهم: حسن خليل صلاح أبو جاموس (29 عاماً) ومحمود يوسف خالد العبادلة (22 عاماً) ونور عبدالرحيم العبادلة (24 عاماً) ومحمد فريد الأسطل، وضحية خامس مجهول الهوية".
وأوضح مسعفون أن أعمال البحث مستمرة للعثور على جثث ضحايا تحت أنقاض عشرات المنازل التي دمرت بقذائف الدبابات في هذه المنطقة.
وأضح شهود أن اشتباكات عنيفة بين مقاتلين فلسطينيين والقوات الإسرائيلية المدعومة بعشرات الدبابات شهدتها هذه المنطقة في ساعات الفجر.

المصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

solomon kane

القيادة العامة
القيادة العامة



http://www.arabic-army.com

تغطية الحرب على غزة - صفحة 3 Empty
مُساهمةموضوع: رد: تغطية الحرب على غزة   تغطية الحرب على غزة - صفحة 3 Icon_minitimeالخميس يوليو 24 2014, 13:35


كتائب عز الدين القسام تقتل ثمانية جنود إسرائيليين وتقصف تل أبيب

تغطية الحرب على غزة - صفحة 3 2472014-ae8f7

أعلنت كتائب عز الدين القسام -الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)- اليوم الخميس أنها قتلت ثمانية جنود إسرائيليين في عملية تسلل شرق التفاح بغزة، وأنها قصفت أيضا مطار بن غوريون بصاروخي "أم 75".

وقالت الكتائب -في بيان- إن مقاتليها نفذوا عملية خلف خطوط القوات الإسرائيلية المتوغلة شرق التفاح وأجهزوا على ثمانية جنود من مسافة صفر، كما دمروا ناقلة جند من نوع شيزاريت بقذيفة "آر بي جي 29".

وأضافت الكتائب أنها قصفت أيضا مطار بن غوريون بصاروخي "أم 75"، وأكد مراسل الجزيرة أن صفارات الإنذار تدوي في تل أبيب ومحيطها.

وكان الجيش الإسرائيلي قد اعترف أمس بمقتل ثلاثة من جنوده في معارك خان يونس ليكون إجمالي من اعترف بقتلهم من جنوده منذ بداية العدوان على غزة حتى الأربعاء 33، في حين أوردت المقاومة -يوم الثلاثاء- أنها أحصت 52 قتيلا من الجيش الإسرائيلي ليرتفع العدد إلى63 مع حصيلة أمس واليوم.

http://hibapress.com/details-24647.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

f22 raptor

القيادة العامة
القيادة العامة

f22 raptor


تغطية الحرب على غزة - صفحة 3 Unbena11






تغطية الحرب على غزة - صفحة 3 Empty
مُساهمةموضوع: رد: تغطية الحرب على غزة   تغطية الحرب على غزة - صفحة 3 Icon_minitimeالخميس يوليو 24 2014, 15:10

غزة: غارات إسرائيلية مكثفة.. وحصيلة القتلى تتخطى 750

قتل تسعة فلسطينيين على الأقل، بينهم طفل رضيع بعد قصف مدفعي إسرائيلي، اليوم الخميس، على مدرسة تابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" في شمال قطاع غزة.
وبذلك ترتفع حصيلة القتلى الفلسطينيين اليوم إلى 60، ما رفع حصيلة الهجوم الإسرائيلي منذ بدئه إلى 760 قتيلاً وأكثر من 4600 جريح.
فيما دوت صفارات الإنذار في عدة بلدات ومدن إسرائيلية جراء إطلاق عدة صواريخ، اثنان منها سقطا قرب مطار بن غوريون.
هذا وكانت إسرائيل قد استأنفت عمليات القصف والغارات صباح الخميس، حيث أفيد بمقتل 16 شخصاً، بينهم ستة أفراد من عائلة واحدة بنيران دبابات إسرائيلية قبل الفجر في القطاع، كما أعلنت وزارة الصحة مقتل سبعة فلسطينيين آخرين في غارات إسرائيلية شرق خان يونس جنوب قطاع غزة.
وتحدث مصدر طبي عن عشرات المناشدات من أهالي منطقة خزاعة وعبسان وبني سهيلا في خان يونس يطالبون فيها بإخراج المصابين والجثث من تحت الإنقاض.
وفي الجانب الإسرائيلي، ارتفع عدد القتلى إلى 32 بعد مقتل ثلاثة جنود بانفجار عبوات ناسفة، كما قتل ثلاثة مدنيين في هجمات بصواريخ أطلقت من غزة.
تسارع وتيرة الأحداث دفعت وزير الخارجية الأميركي، جون كيري، بالعودة إلى القاهرة بعد زيارة قصيرة قام بها إلى تل أبيب لمناقشة تنفيذ المبادرة التي تقدمت بها مصر وسط تفاؤل حذر من إمكانية التوصل لهدنة من أجل وقف إطلاق النار.
يأتي هذا في وقت أكد فيه خالد مشعل، رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس"، رفض الحركة أي تهدئة في القطاع لا تتضمن تلبية مطالبها، وفي مقدمتها رفع الحصار، مبدياً استعداده للقبول بهدنة إنسانية مؤقتة.
وفي نيويورك، حصلت قناة "العربية" على مسودة مشروع قرار عربي جديد حول غزة وزعه الأردن على أعضاء مجلس الأمن الدولي نيابة عن المجموعة العربية تضمن عشر نقاط، أبرزها شجب جميع أعمال العنف ضد المدنيين، ووقف إطلاق نار فوري ودائم ومناشدة إسرائيل برفع جميع القيود المفروضة على حرية حركة الأشخاص والبضائع من وإلى قطاع غزة.

المصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

تغطية الحرب على غزة

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة 

مواضيع مماثلة

مواضيع مماثلة

صفحة 3 من اصل 5انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4, 5  الصفحة التالية

 مواضيع مماثلة

-
» ملخص ساحه الحرب الاوروبيه في الحرب العالميه الاولى
» تغطية احداث سيناء المصرية
» تغطية مستجدات الأوضاع في اليمن
» تغطية مستجدات الأزمة السورية
» تغطية أحداث الهجوم على مقر "شارلِي إيبدُو" بباريس

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المنتدى العسكري العربي :: الأقســـام الاداريـــة :: الأرشيف -