المنتدى العسكري العربي
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة

مرحبا بك في المنتدى العسكري العربي

يرجي التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضو معنا او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدى

سنتشرف بتسجيلك

شكرا

ادارة المنتدى
المنتدى العسكري العربي
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة

مرحبا بك في المنتدى العسكري العربي

يرجي التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضو معنا او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدى

سنتشرف بتسجيلك

شكرا

ادارة المنتدى
المنتدى العسكري العربي
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةLatest imagesالقوانينالتسجيلدخول

شاطر
 

 تغطية الحرب على غزة

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : 1, 2, 3, 4, 5  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة

f22 raptor

القيادة العامة
القيادة العامة

f22 raptor


تغطية الحرب على غزة Unbena11






تغطية الحرب على غزة Empty
مُساهمةموضوع: تغطية الحرب على غزة   تغطية الحرب على غزة Icon_minitimeالأربعاء يوليو 09 2014, 19:00

بسم الله الرحمان الرحيم


هذا الموضوع الموحد مخصص لتغطية الحرب التي يشنها الكيان الغاصب على غزة
يسمح فقط بنقل الاخبار العسكرية المرفقة بمصدر



تغطية الحرب على غزة 100739_1230662814
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

f22 raptor

القيادة العامة
القيادة العامة

f22 raptor


تغطية الحرب على غزة Unbena11






تغطية الحرب على غزة Empty
مُساهمةموضوع: رد: تغطية الحرب على غزة   تغطية الحرب على غزة Icon_minitimeالخميس يوليو 10 2014, 16:06

تغطية الحرب على غزة Gaza_776652933

قتل 7 فلسطينيين، وأصيب 21 آخرين بجروح ما بين المتوسطة والخطيرة للغاية، فجر اليوم الخميس، في سلسلة غارات عنيفة شنتها الطائرات الحربية الإسرائيلية على أهداف متفرقة في قطاع غزة.

وبمقتل هؤلاء الفلسطينيين السبعة يرتفع عدد القتلى إلى 61 فلسطينيا، و500 مصاب، منذ إطلاق الجيش الإسرائيلي، الاثنين الماضي، عملية "الجرف الصامد"، ضد قطاع غزة وحتى الساعة، بحسب مصادر طبية فلسطينية.

يأتي ذلك فيما قالت مصادر أمنية فلسطينية إن فصائل المقاومة أطلقت حتى مساء الأربعاء نحو 300 صاروخا تجاه بلدات ومدن إسرائيلية، موضحة أن عدد الغارات الإسرائيلية على قطاع غزة منذ بدء العملية العسكرية، بلغ نحو ‎700 غارة.

في ذات السياق، قال الجيش الإسرائيلي إن 82 صاروخا أطلق من غزة سقط على إسرائيل خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، إضافة إلى 21 صاروخا تم اعتراضها، في الوقت الذي نشرت فيه وزارة الخارجية الإسرائيلية في تقرير على موقعها الالكتروني، أن "40% من سكان إسرائيل، أي قرابة 3.5 مليون إسرائيلي، باتوا الآن في مرمى الصواريخ المنطلقة من غزة".

قصف "ديمونة"

وفي أحدث التطورات في هذا السياق، أعلن الجيش الإسرائيلي عن تعرض بلدة ديمونة، جنوبي البلاد، مساء يوم الأربعاء، لقصف صاروخي مصدره قطاع غزة، وذلك للمرة الأولى في تاريخها.

وأوضح الجيش الإسرائيلي في حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) إن مجموعة فلسطينية في غزة أطلقت 3 صواريخ على مدينة ديمونة (تبعد بنحو 65 كم عن غزة)، مشيرا إلى أن منظومة القبة الحديدية الدفاعية أسقطت أحد هذه الصواريخ، فيما سقط الصاروخان الاخران في أماكن مفتوحة دون أن يتسببا في وقوع أضرار مادية أو خسائر بشرية.

من جهتها اعتبرت حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، أن قصف كتائب عز الدين القسام لـ"ديمونة" "رسالة صغيرة تكشف مدى هشاشة وضعف إسرائيل"، وفق ما ذكرته وكالة الأناضول التركية.

ومدينة ديمونة هي ثالث أكبر مدينة في النقب جنوبي إسرائيل، وتبعد عن قطاع غزة قرابة الـ65 كم ، ويوجد فيها المفاعل النووي الإسرائيلي.

رسائل نصية من "القسّام"

وفي غضون ذلك تلقى مئات الإسرائيليين، يوم الأربعاء، رسائل "تهديد" موقعة باسم كتائب عز الدين القسام الجناح المسلح لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، في ثالث أيام العملية العسكرية الإسرائيلية على قطاع غزة.

وبحسب موقع "ويلا" العبري، فإن كتائب القسام أرسلت مئات الرسائل النصية (SMS) على الهواتف المحمولة للإسرائيليين، تتعهد فيها بمواصلة القتال والتصدي للعملية العسكرية التي أطلقت عليها إسرائيل "الجرف الصامد"، واستمرار إطلاق الصواريخ باتجاه البلدات والمدن الإسرائيلية.

وأضاف: "إن رسائل القسام طالبت الإسرائيليين بالهروب من مدينة حيفا، بعد قصفها لمصانع البتروكيماويات في إسرائيل، ما يهدد حياتهم". ونشر الموقع الإلكتروني العبري، صورًا للرسائل التي تلقاها مئات الإسرائيليين على هواتفهم.

وقال ضابط عسكري إسرائيلي للموقع: "إن حماس تحاول المس بمعنويات الإسرائيليين في هذه المعركة"، واوصفًا هذه الطريقة بـ"الرخيصة".

المصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

f22 raptor

القيادة العامة
القيادة العامة

f22 raptor


تغطية الحرب على غزة Unbena11






تغطية الحرب على غزة Empty
مُساهمةموضوع: رد: تغطية الحرب على غزة   تغطية الحرب على غزة Icon_minitimeالخميس يوليو 10 2014, 16:11

ماذا تريد إسرائيل من عملية "الجرف الصامد" في غزة؟


تغطية الحرب على غزة Gazaisrael1_258363990

لربما كان الهدف المعلن من عملية "الجرف الصامد" التي أطلقها الجيش الإسرائيلي ضد حركة حماس في قطاع غزة، الإثنين الماضي، هو وقف تهديد الصواريخ التي تطلق من القطاع المدن والبلدات الإسرائيلية، غير أن محللين لا يتفقون مع هذا المبرر.

ووفقاً لمحللين فلسطينيين وآخر إسرائيلي فإن مبررات العملية تمثلت في محاولة إضعاف حركة حماس في الضفة الغربية وغزة تمهيداً لفرض حل سياسي، واضطرار رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو لهذه العملية لوقف الصواريخ، إلى جانب محاولة للنزول عن الشجرة بعد التحريض الواسع ضد حماس في أعقاب حادثة اختطاف المستوطنين الثلاثة في 12 الشهر الماضي، والعثور على جثثهم الأسبوع الماضي.

1- محاولة إضعاف حركة حماس في الضفة الغربية وغزة تمهيداً لفرض حل سياسي للقضية الفلسطينية

المحلل السياسي الفلسطيني هاني المصري، قال للأناضول "أعتقد أن ما يحصل الآن في غزة وما سبق وأن حصل في الضفة الغربية هو تعبير عن خشية إسرائيلية من نشوء فراغ بعد فشل العملية السياسية، ومحاولة لفرض حلول سياسية تتطلب إضعاف حماس في الضفة الغربية، وقد شهدنا الشهر الماضي، حملة الاعتقالات الواسعة التي تمت في صفوف قادتها والمؤيدين لها بالضفة ، والآن يجري تنفيذ هذه العملية في قطاع غزة ".

الفراغ الذي يتحدث عنه المصري يملأه بحسب رأيه " إما حلولاً سياسية مفروضة، أو بدائل سيئة مثل داعش (الدولة الإسلامية في العراق والشام)"، في إشارة لما تعتبره وسائل إعلام إسرائيلية بأن "حماس أفضل من داعش"

وفي هذا الصدد، يرى الكاتب الفلسطيني أن إسرائيل "تريد إبقاء زمام الأمور بيدها وتريد أن يكون الحل السياسي للصراع القائم مع الفلسطينيين هو الحل الذي تريده وليس الحل المفروض عليها، وعليه فقد بدأت هذه العملية في غزة علىالرغم من أنها لربما لا تريد أن تتطور الأمور إلى حرب برية ولكنها بوضوح تريد حماس ضعيفة".

ولا يتفق المصري مع الرأي الذي يقول بأن الهدف من العملية هو ضرب المصالحة الفلسطينية (التي تمت في 23 أبريل/نيسان الماضي)، وقال" قد يكون هذا هو أحد الأهداف إلا أنه ليس الهدف الرئيسي ".

وفي إعلانه عن انطلاق العملية الإسرائيلية الحالية في غزة، قال أفيخاي أدرعي، المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي للإعلام العربي، في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) "أطلق الجيش عملية "الجرف الصامد" في قطاع غزة ضد قدرات ومصالح حركة حماس رداً على استمرار إطلاق الصواريخ نحو جنوب إسرائيل".

2- اضطرار نتنياهو للعملية لوقف الصواريخ

ويتفق آفي لسخاروف، المحلل السياسي في موقع (والا) الإخباري الإسرائيلي المستقل، مع الرأي الرسمي في بلاده، بأن الهدف من العملية هو وقف الصواريخ.

وفي حديث مع وكالة الأناضول، قال لسخاروف "أعتقد أن رئيس الوزراء، بنيامين نتنياهو دُفع الى هذه العملية التي لم يكن أصلاً يريدها، فهو طرح منذ البداية مبدأ الهدوء مقابل هدوء إلا أن حماس رفضت، وبالتالي فإن من الواضح هذه المرة أن حماس هي من دفعت باتجاه الحرب، فلو وافقت على مبدأ الهدوء مقابل الهدوء لما كانت هناك عملية عسكرية الآن في غزة".

وبتقدير لسخاروف فإن حماس "لجأت إلى التصعيد بإطلاق عشرات الصواريخ والقذائف يومياً من أجل ترميم وضعها الداخلي، ولإرسال رسائل إلى مصر بأنها قوية، وأيضا بعد أن اكتشفت أن ليس هناك مصالحة فلسطينية جدية ..هم (حماس) يريدون بذلك أن يقولوا أنهم أصحاب البيت وبكلام آخر هم يريدون البقاء في غزة، وأن يبقى القطاع من مسؤوليتهم".

ويعتبر المحلل الإسرائيلي أن " نتنياهو لا يريد تصعيد في غزة وإنما يريد هدوءاً، ولكن المبادرة ليست بيده وإنما بيد حماس، فإذا ما قالت حماس الآن أنها تقبل بمبدأ الهدوء مقابل الهدوء فإن الهدوء سيعود إلى غزة".

ويرى لسخاروف أن فرص الحرب البرية تعتمد إلى حد كبير على التطورات الميدانية، وقال" أعتقد أنه في حال سقوط صاروخ على منطقة سكنية بما يؤدي إلى قتل إسرائيليين فإن هذا سيسرع العملية البرية، وكذلك الأمر في حال استمرار تعريض الإسرائيليين لخطر الصواريخ".

3- محاولة للنزول عن الشجرة بعد التحريض على حماس في أعقاب حادثة اختطاف وقتل المستوطنين الثلاثة

ولكن المحلل السياسي وأستاذ العلوم السياسية السابق في الجامعة المفتوحة في تل أبيب، وديع أبو نصار، يرى أن "العملية العسكرية الإسرائيلية ضد غزة إنما هي محاولة من قبل نتنياهو للنزول عن الشجرة ".

وفي حديثه مع الأناضول، قال أبو نصار "نتنياهو وفي محاولة منه لضرب اتفاق المصالحة الفلسطيني، سارع بتوجيه الاتهام إلى حركة حماس بالمسؤولية عن اختطاف 3 مستوطنين إسرائيليين في الضفة الغربية ومع تصعيد اللهجة من قبل المسئولين الإسرائيليين ضد حماس فإن الشارع الإسرائيلي، وبخاصة اليمين، بات يطالب بالقصاص من حماس وتوجيه ضربة عسكرية لها ".

وأضاف"سويا مع فشل الحكومة الإسرائيلية في الكشف عن مكان الخاطفين للإسرائيليين الثلاثة، فإن نتنياهو بدأ يبحث عن البدائل وهو يرى في هذه العملية ضرب لعصفورين بحجر واحد، فمن ناحية هو يضرب البنى التحتية لحماس في غزة ومن ناحية ثانية يعكر الأجواء بما يمنع إمكانية تحرك سياسي قريب لتطبيق حل الدولتين لأنه أصلًا ضد هذا الحل ".

وأسفرت عملية "الجرف الصامد" الإسرائيلية التي بدأت الإثنين الماضي عن مقتل 81 شخصاً وأصابت أكثر من 537 آخرين وذلك حتى الساعة 10.45 تغ من اليوم الخميس، في أكثر من 700 غارة شنها سلاح الجو الإسرائيلي مستهدفاً مناطق متفرقة في القطاع، بحسب مصادر طبية فلسطينية وشهود عيان.

*وكالة أنباء الأناضول
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

f22 raptor

القيادة العامة
القيادة العامة

f22 raptor


تغطية الحرب على غزة Unbena11






تغطية الحرب على غزة Empty
مُساهمةموضوع: رد: تغطية الحرب على غزة   تغطية الحرب على غزة Icon_minitimeالجمعة يوليو 11 2014, 03:39

الملك محمد السادس يأمر حكومة بنكيران بتسريع دعم سكان غزّة

أمر الملك محمد السادس رئيس لجنة القدس، بمنح مساعدة إنسانية عاجلة بقيمة 5 ملايين دولار للسكان الفلسطينيين بقطاع غزة، ضحايا العدوان العسكري الجبان، الذي تشنه اسرائيل على القطاع، وفق ما ذكره بلاغ للديوان الملكي، الذي أشار إلى أن الملك أعطى تعليماته إلى حكومة عبد الإله بنكيران لاتخاذ الإجراءات الضرورية لتسريع هذا الدعم.

وأشار ذات البلاغ إلى أن الملك قرر في نفس السياق، منح الجرحى ضحايا الهجوم الاسرائيلي، إمكانية الاستشفاء وتلقي الرعاية الطبية والعلاج في المغرب، مضيفا أن هذه القرارات الملكية، تندرج في إطار التضامن الدائم والدعم المتواصل للمملكة مع الشعب الفلسطيني الشقيق.

وأكد المصدر ذاته، أن "جلالة الملك، أعطى تعليماته السامية، إلى الحكومة، لاتخاذ جميع الإجراءات الضرورية من أجل التسريع في تقديم هذا الدعم، بهدف التخفيف من معاناة مئات المدنيين الفلسطينيين من مختلف الأعمار، ضحايا العدوان الاسرائيلي".

وفي غضون ذلك قتل فلسطيني، فجر اليوم الجمعة، في غارة شنتها طائرات حربية إسرائيلية على شقة سكنية في حي تل الهوا جنوبي مدينة غزة، ليرتفع عدد الفلسطينيين الذين قتلوا منذ بدء العملية العسكرية الإسرائيلية ضد قطاع غزة، مساء الاثنين الماضي، إلى 91 قتيلا، ويرتفع عدد الجرحى إلى نحو 574 آخرين، حتى فجر اليوم.

المصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

f22 raptor

القيادة العامة
القيادة العامة

f22 raptor


تغطية الحرب على غزة Unbena11






تغطية الحرب على غزة Empty
مُساهمةموضوع: رد: تغطية الحرب على غزة   تغطية الحرب على غزة Icon_minitimeالجمعة يوليو 11 2014, 11:35

صاروخ إسرائيلي يحيل حياة عائلة شلط إلى دماء ودمار



ترقد الفلسطينية هبة شلط، على سرير العلاج في مجمع الشفاء الطبي، ولا تقدر على أن تحرك ساكناً بعد أن أصيبت بكسور جراء غارة شنتها طائرات إسرائيلية حربية على منزلها الكائن في مخيم النصيرات وسط قِطاع غزة، وأحالته إلى ركام متناثر.

وتحتل الضمادات البيضاء مساحة النظر من جسد هبة (35 عاماً) الملقاة على أسرة العلاج الممتلئة بالجرحى والمصابين في ثالث أيام العملية العسكرية "الجرف الصامد"، التي تنفذّها إسرائيل في غزة.

وبدأت فصول الحكاية حين قصفت طائرة حربية من نوع "اف16" بصاروخ واحد على الأقل في الساعات الأولى من فجر الخميس، منزل رائد شلط (38 عاماً) الذي يعمل في شرطة الحراسات الفلسطينية بغزة، وتسببت بمقلته على الفور، وإصابة زوجته "هبة" وأبنائه الخمسة، بحسب ما أفاد شقيق زوجته خالد صيام.

وقال صيام بعد أن أخرج شقيقته من غرفة العمليات في مجمع الشفاء، بمدينة غزة، "توجهت لمنزل اختي (شقيقته) حين علمت بقصفه، وبصعوبة تمكنت من الوصول إليه لأن الوضع كان مخيف جداً، وحين وصلت لم يكن هناك سوى دمار في كل مكان، ومواطنون تجمهروا فور قصف البيت".

وبدا أن "هبة" غير قادرة على تحمل صدمة مقتل زوجها رائد بعد أن خرجت من العملية التي استمرت عدة ساعات.

وبحسب مصادر طبية، فإن حالة "هبة" مستقرة بعد إجراء عمليات جراحية بفعل إصابتها بكسور مضاعفة في السيقان، وكسور في الحوض أيضاً.

وكاد قلب صيام ينفطر وهو يتحدث مع مراسل "الأناضول" حول أبناء شقيقته صهيب (عام ونصف) الذي يعاني من إصابة خطرة جداً، ويرقد في قسم العناية المكثفة بمستشفى الشفاء، وكذلك شقيقه خالد (6 أعوام) في العناية المركزة التابعة لمستشفى شهداء الأقصى، وسط القطاع.

وكان أبناء الشهيد شلط وهم: محمد (10 أعوام)، ثريا (8 أعوام) وعمر (3 أعوام) قد أصيبوا بجراح وصفها أطباء بالمتوسطة أيضاً في القصف الإسرائيلي لمنزلهم، وفق صيام.

وقال صيام معلقاً على حادثة الاستهداف "هذا العدو (الجيش الإسرائيلي)، نتوقع منه كل شيء".

وبحسب شاهد عيان تحدث لـ"الأناضول"، فإن جثة الشهيد (رائد) عثر عليها على بعد عشرات الأمتار من مكان القصف.

وبذلك، أصبح الناجون من القصف الإسرائيلي بلا مأوي بعد أن دمر منزلهم طائرة حربية أغارت عليه ليضافوا إلى النازحين الجدد في غزة بعد تدمير حوالي 60 منزلاً بالكامل في محفظات القطاع الخمس.

وقال أحد أهالي الضحايا لـ"الأناضول" من داخل مجمع الشفاء، "أملنا بالله كبير أن يشفى الطفلين (صهيب وخالد) ووالدتهم. ونأمل أن تحمل الساعات القادمة أخباراً سارة لنا".

وتشن إسرائيل منذ بدء عمليتها العسكرية، سلسلة غارات عنيفة ومكثفة على مختلف أنحاء قطاع غزة، تسببت بمقتل 97 فلسطينيًا وإصابة حوالي 600 آخرين حتى فجر الجمعة، بحسب مصادر طبية فلسطينية.

المصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

f22 raptor

القيادة العامة
القيادة العامة

f22 raptor


تغطية الحرب على غزة Unbena11






تغطية الحرب على غزة Empty
مُساهمةموضوع: رد: تغطية الحرب على غزة   تغطية الحرب على غزة Icon_minitimeالجمعة يوليو 11 2014, 12:00


عباس يحذر من عواقب الهجوم البري الإسرائيلي على غزة


تغطية الحرب على غزة 3608825c-ce01-41f7-b95b-d50945eefd81_16x9_600x338

حذر الرئيس الفلسطيني محمود عباس من هجوم بري تعتزم إسرائيل شنه ضد قطاع غزة، وقال عباس: "إن الحكومة الإسرائيلية صادقت على العملية البرية وربما أنها ستبدأ بعد ساعات".
من جهته، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إن الهجمات على غزة مستمرة، مستبعداً توقع طبيعة الإجراءات العسكرية المقبلة، لكنه أكد أن العملية تسير وفقاً لما هو مخطط لها.
وأضاف نتنياهو: "حتى الآن العمليات العسكرية تسير وفقاً لما هو مخطط لها، لكن لا يمكن توقع الخطوات القادمة، حالياً نقوم بضرب حماس والمنظمات الإرهابية بقوة، ومع استمرار المعارك سنرفع من وتيرة الهجمات عليهم".
هذا وقد كان الجيش الإسرائيلي قد طلب، الخميس، من الفلسطينيين على حدود قطاع غزة باخلاء بيوتهم بعد قرار الحكومة توسيع العمليات العسكرية, وسط تقارير عن نشر مدرعات ودبابات على حدود القطاع الذي يتعرض لليوم الثالث لغارات جوية مكثفة أوقعت نحو 90 قتيلاً ومئات الجرحى.
فبعد غارات ليلية عنيفة، واصل الطيران الإسرائيلي شن غاراته، الخميس، فقتل وأصاب عشرات الفلسطينيين كما استهدف منزل القيادي في حماس يحيى سنوار في خان يونس, فيما اطلقت الفصائل الفلسطينية صواريخ طالت تل ابيب ووسط إسرائيل .
العملية الإسرائيلية على قطاع غزة أفرزت منذ بدايتها ازمة إنسانية حادة وصفتها الرئاسة الفلسطينية بالإبادة الجماعية، فقد استهدفت الغارات المدنيين من الأطفال والنساء والأحياء السكنية التي سقطت على قاطنيها.

المصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

f22 raptor

القيادة العامة
القيادة العامة

f22 raptor


تغطية الحرب على غزة Unbena11






تغطية الحرب على غزة Empty
مُساهمةموضوع: رد: تغطية الحرب على غزة   تغطية الحرب على غزة Icon_minitimeالجمعة يوليو 11 2014, 12:01

إسرائيل تعلن عن بدء عملية عسكرية برية محدودة في غزة


تغطية الحرب على غزة 3e9471d1-99de-46a7-9ebe-46747ff9df96_16x9_600x338



أفاد مراسل قناة "العربية" بأن وزير الدفاع الإسرائيلي قد أعلن بدء عملية عسكرية برية محدودة في غزة، بينما اقتربت زوارق حربية بغطاء جوي من مينائها.
العملية العسكرية البرية سبقتها تحضيرات ميدانية تمثلت بطلب الجيش الإسرائيلي من الفلسطينيين على حدود قطاع غزة إخلاء بيوتهم، وسط تقارير تحدثت عن نشر مدرعات ودبابات على طول خط الحدود.
كما استدعى الجيش الإسرائيلي حوالي 40 ألفاً من جنود الاحتياط لدعم القوات النظامية في تصعيد محتمل للقتال في قطاع غزة.
يأتي ذلك بعد وقت قصير من تحذير الرئيس الفلسطيني محمود عباس من هجوم بري تعتزم إسرائيل شنه ضد قطاع غزة، مؤكداً أن الحكومة الإسرائيلية صادقت بالفعل على العملية البرية.
هذا.. وتواصل إسرائيل هجومها الجوي على قطاع غزة الذي أسفر منذ الثلاثاء عن سقوط حوالي 90 قتيلاً و700 جريح، بهدف وقف الصواريخ التي تطلقها حركة حماس رغم دعوة الأمم المتحدة إلى وقف إطلاق النار.
وأفاد مصدر أمني أن الطيران الإسرائيلي شنّ ليل الخميس الجمعة غارات جديدة على قطاع غزة وخصوصاً مدينة رفح، ما أدى إلى احتراق عدد من المنازل.
وتوعدت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، مساء الخميس إسرائيل بـ"معركة طويلة"، وقال أبوعبيدة الناطق باسم الكتائب في بيان: "إننا قد أعددنا أنفسنا لمعركة طويلة جداً مع العدو، ليست كما يقول بعض قادته لأسبوع أو لعشرة أيام بل لأسابيع طويلة وطويلة جداً".
وقال إسماعيل هنية، نائب رئيس المكتب السياسي لحماس، في بيان صحافي: "لا نخشى تهديدات العدو ودماء القادة ليست أغلى من دماء الأطفال والعائلات. العدو نقض منذ وقت طويل اتفاق التهدئة وتنكر لكل التفاهمات وقرر الحرب امتداداً للهجمة المسعورة على شعبنا في الضفة الغربية والقدس".
وكانت صفارات الإنذار دوت مجدداً في القدس التي تبعد 80 كلم عن قطاع غزة قبل سماع انفجارات كبيرة.
وسقط صاروخان في مناطق غير مأهولة، الأول قرب مستوطنة معالي أدوميم في شرق القدس والثاني على مسافة غير بعيدة من سجن عسكري إسرائيلي في الضفة الغربية المحتلة بحسب شهود.
وتم اعتراض صاروخين آخرين من جانب نظام القبة الحديدية المضاد للصواريخ. وكانت تل أبيب تعرضت لهجمات مماثلة صباحاً.
وهذا الهجوم العسكري هو الأكبر والأكثر دموية منذ نوفمبر 2012 وجاء بعد خطف وقتل ثلاثة شبان إسرائيليين في 12 يونيو، ثم قتل شاب فلسطيني في القدس بأيدي يهود متطرفين في عملية انتقامية.
ورفض رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الخميس أي وقف وشيك لإطلاق النار، وقال كما نقلت عنه صحيفة هآرتس: "لا نتحدث مع أحد في الوقت الراهن عن وقف لإطلاق النار، هذا غير وارد".
وقد وصل عدد الغارات الجوية التي شنتها المقاتلات الإسرائيلية منذ بدء الهجوم منتصف ليل الاثنين إلى 860، إلا أن العملية الجوية الإسرائيلية لم تنجح في وقف دفعات الصواريخ التي يطلقها مقاتلو حماس وحليفتها حركة الجهاد الإسلامي. والمنظمتان مسلحتان بشكل جيد ومزودتان بصواريخ بعيدة المدى.
وفي الساعات الـ24 الأخيرة سقط أكثر من 120 صاروخاً على إسرائيل واعترضت منظومة القبة الحديدية 24 أخرى. وفي المحصلة سقط 370 صاروخاً على إسرائيل منذ بدء الهجوم.
وتبنت حماس التي تسيطر أمنياً على القطاع الخميس إطلاق صواريخ على تل أبيب والقدس وحيفا التي تقع على بعد أكثر من 160 كلم عن غزة، وكذلك على موقع مفاعل ديمونا النووي.
إنسانياً، فتحت مصر الخميس معبر رفح لاستقبال الفلسطينيين الجرحى في الهجوم الإسرائيلي، ونقل مصدر في وزارة الداخلية الفلسطينية عن الجانب المصري أن المعبر سيفتح الجمعة أيضاً لنقل الجرحى إلى المستشفيات المصرية.


المصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

f22 raptor

القيادة العامة
القيادة العامة

f22 raptor


تغطية الحرب على غزة Unbena11






تغطية الحرب على غزة Empty
مُساهمةموضوع: رد: تغطية الحرب على غزة   تغطية الحرب على غزة Icon_minitimeالجمعة يوليو 11 2014, 12:09

اعتراض 3 صواريخ فوق تل أبيب وسقوط واحد جنوب إسرائيل


أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الجمعة، أن نظام "القبة الحديدية" اعترض ثلاثة صواريخ أطلقت من قطاع غزة على منطقة تل أبيب.
ومن جهتها، تبنت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، إطلاق "أربعة صواريخ من طراز "إم. 75" على مطار بن غوريون" قرب تل أبيب.
وفي سياق متصل، أكدت مصادر في مطار بن غوريون لوكالة "فرانس برس" أن المطار يعمل كالمعتاد، فيما قال شهود عيان في تل أبيب أنهم سمعوا أصوات أربع أو خمس انفجارات بعد دوي صفارات الإنذار.
وفي وقت سابق من اليوم، سقط صاروخ أطلق من قطاع غزة على محطة للوقود في مدينة أشدود بجنوب إسرائيل، متسبباً بانفجار كبير وإصابة ثلاثة أشخاص، بحسب ما أعلن الجيش ومصادر طبية.
وأفاد الجيش في بيان: "تم إطلاق دفعة من الصواريخ على أشدود، أصاب أحدها محطة وقود متسبباً بأضرار جسيمة".
ومن جهتها، قالت المصادر الطبية إنه تم نقل ثلاثة أشخاص إلى المستشفى، أحدهم إصابته خطيرة جدا.
وأضافت المصادر الطبية أن فرق الإطفاء تعمل على إطفاء الحريق الكبير الذي اندلع بالمحطة في مدينة أشدود التي تقع على مسافة 28 كلم شمال غزة.
من جهة أخرى، قال الجيش الإسرائيلي إن ضرراً بالغاً لحق بأحد المنازل في مدينة بئر السبع، جنوب إسرائيل، إثر إصابته بصاروخ أطلق من قطاع غزة.
كما ذكر الجيش الإسرائيلي في تغريدة على "تويتر" أن 20 صاروخاً أطلقت على المدينة خلال ساعة واحدة صباح الجمعة.

المصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

f22 raptor

القيادة العامة
القيادة العامة

f22 raptor


تغطية الحرب على غزة Unbena11






تغطية الحرب على غزة Empty
مُساهمةموضوع: رد: تغطية الحرب على غزة   تغطية الحرب على غزة Icon_minitimeالجمعة يوليو 11 2014, 12:19

قناة2: المسؤولون ضللونا وM75 تصيب أهدافها



تغطية الحرب على غزة Almaghrbtoday-%D8%B5%D9%88%D8%A7%D8%B1%D9%8A%D8%AE-%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%82%D8%A7%D9%88%D9%85%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D9%81%D9%84%D8%B3%D8%B7%D9%8A%D9%86%D9%8A%D8%A9


أكدت القناة الإسرائيلية الثانية أن المسؤولين الإسرائيليين ضللوا المجتمع الإسرائيلي بحديثهم في بداية العملية العسكرية بأن لدى الجيش بنك أهداف كبير في قطاع غزة، وأن حماس تمتلك فقط 150 صاروخا قادرة على ضرب وسط "إسرائيل"، داعية في الوقت ذاته الإسرائيليين عدم الاعتماد على منظومات "القبة الحديدية".
وذكرت مذيعة القناة "أول يوم قال لنا المسؤولون إن هناك بنك أهداف كثيرة، وأن لدى حماس فقك 150 صاروخًا وأنه سيتم تدمير جزء كبير منها وهي في مرابضها، إضافة إلى أن منظومة القبة الحديدية ستتصدى للأخرى".
وبحسب المذيعة "فإن حركة حماس تمتلك 400 صاروخ طويل المدى، وإسرائيل أصابت جزءًا منها ومن الصعب أن نعرف بالضبط أن يتم تربيضها".
عملية برية
في سياق متصل، كشف القناة أن أعضاء المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر للشؤون السياسية والأمنية (الكابنيت) خففوا ضغوطهم على رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو من أجل تنفيذ هجوم بري على قطاع غزة.
وأشارت إلى أن أعضاء (الكابنيت) الذين كانوا يطالبون بعملية برية أصبحوا لا يذكرونها، باستثناء الوزير المتطرف نفتالي بينت.
ولفتت إلى أنه لا يوجد وزير ب(الكابنيت) يوافق على الدخول باجتياح بري لغزة، مبينة أن ما يوافق عليه الوزاري هو محاولة لقطع الشريط الحدودي بين قطاع غزة، والتوغل بشريط شمال وشرق قطاع غزة.
دقة الصواريخ
واعترفت القناة بأن الصواريخ التي أطلقتها كتائب القسام دقيقة وتصيب أهدافها بدقة، موضحة أن ثلاثة صواريخ أطلقت الكتائب على مدينة القدس المحتلة أمس الخميس أصابت أهدافها.
وبينت أن اثنين من الصواريخ وهي من طراز "ام 75" قرب مبنى (الكنيست) الإسرائيلي، فيما سقط الصاروخ الثالث قرب مستشفى "هداسا عين كارم" بالقدس".
ونبهت إلى أن الأجهزة الأمنية كانت قد زعمت أن هذه الصواريخ سقطت في مناطق خالية في محيط المدينة فيما أنها أصابت أهدافها.
رقابة عسكرية
وكشف قصف كتائب القسام لمدينة "أسدود" برشقات من صواريخ الغراد، التضارب الإسرائيلي والرقابة العسكرية التي تفرض على أماكن سقوط الصواريخ وما تخلفه من إصابات في صفوف الإسرائيليين.
وأبلغ مراسل القناة الاستديو بإصابة أحد الصواريخ لسيارة في المدينة وأن إسرائيليا أصيب بجراح حرجة جدا، فيما ذكر أحد مسؤولي نجمة داوود الحمراء (الإسعاف والطوارئ) أن العديد أصيبوا بجراح حرجة جراء هذه الصواريخ، وأن أحدهم قد توفي.
وبعد دقائق قليلة تراجع المسؤول بنجمة داوود الحمراء ومراسل القناة الذي كان متواجدا على مقربة من السيارة عن وقوع إصابات، وقال إن البيانات الرسمية تؤكد عدم وجود إصابات.
ويعتقد أن اتصالا ورد إلى المراسل والمسؤول بالتراجع عن الإصابات، والاكتفاء بالقول أن الصاروخ أصاب السيارة رغم أن المراسل أكد أنه شاهد بعينه وفق قوله مصابا بجراح حرجة بسقوط الصاروخ على السيارة.
يشار إلى أن نجمة داوود الحمراء الإسرائيلية كانت قد وجهت نداء عاجلا إلى الإسرائيليين ظهر الخميس دعتهم فيها للتربع بالدم خاصة الفئة السالبة.
ولم تذكر سبب دعوة الإٍسرائيليين لذلك، فيما يؤشر إلى وقوع إصابات كثيرة نتيجة صواريخ المقاومة والتي تحظر الرقابة العسكرية الإسرائيلية نشر أماكن سقوطها وما تخلفه من خسائر، وإنما تكتفي فقط بالإعلان عن إطلاق صافرات الإنذار فقط.
ويبيت نحو 5 مليون إسرائيلي في الملاجئ لليوم الرابع على التوالي خشية صواريخ المقاومة والتي طالت حتى شمال فلسطين المحتلة وذلك لأول مرة في تاريخ المقاومة الفلسطينية.
المصدر

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

f22 raptor

القيادة العامة
القيادة العامة

f22 raptor


تغطية الحرب على غزة Unbena11






تغطية الحرب على غزة Empty
مُساهمةموضوع: رد: تغطية الحرب على غزة   تغطية الحرب على غزة Icon_minitimeالجمعة يوليو 11 2014, 12:27



صواريخ المقاومة الفلسطينيّة تصل إلى البحر الميت والمدن المحتلة كلها


تغطية الحرب على غزة Almaghrbtoday-%D8%AC%D8%A7%D9%86%D8%A8-%D9%85%D9%86-%D8%A7%D9%84%D8%AF%D9%85%D8%A7%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%B0%D9%8A-%D9%84%D8%AD%D9%82-%D8%A8%D8%A8%D8%B9%D8%B6-%D9%85%D9%86%D8%A7%D8%B2%D9%84-%D8%BA%D8%B2%D8%A9-%D8%AC%D8%B1%D8%A7%D8%A1-%D8%A7%D9%84%D8%BA%D8%A7%D8%B1%D8%A7%D8%AA-%D8%A7%D9%84%D8%A5%D8%B3%D8%B1%D8%A7%D8%A6%D9%8A%D9%84%D9%8A%D8%A9


وصلت صواريخ المقاومة الفلسطينية المنطلقة من قطاع غزة، مساء الخميس، إلى البحر الميت، ومدينة عراد على البحر، ويروحام، وإلى وديمونا وبئر السبع، هذا وأعلنت وسائل الإعلام الإسرائيلية عن إصابة جنديين، أحدهما بجروح خطيرة، في القصف الذي استهدف أشكول، فيما شهدت اللحظات الاخيرة رشقات قوية من الصواريخ من القطاع على إسرائيل، حيث سقط أكثر من 20 صاروخًا على بئر السبع، أصاب عدد منها منزلاً بصورة مباشرة، وصاروخ بجانب قاعة رياضية، و4 إصابات على الأقل.
وبلغ إجمالي عدد المنازل التي دمرها الاحتلال "الإسرائيلي" في عدوانه المتواصل على قطاع غزة، لليوم الثالث على التوالي، إلى 137 منزلاً، دُمِر معظمها بشكل كامل، فيما يواصل استهداف الأراضي الزراعية في أنحاء متفرقة من القطاع.
وارتفع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 85 شهيدًا وأكثر من 600 جريح، باستشهاد المواطن محمد الكحلوت وإصابة آخر في استهداف إسرائيلي لمجموعة مواطنين في عزبة عبد ربه شمال القطاع، واستشهدت الطفلة ياسيمن محمد المطوق (4 أعوام) متأثرة بجروح أصيبت بها في القصف الإسرائيلي الذي استهدف مدينة خان يونس.
ودوت صافرات الإنذار في تل ابيب وغوش دان وهرتسيليا شمال تل أبيب وريشون وحولون، واعتراض صاروخ في سماء تل أبيب، وفي مستوطنة كريات أربع جنوب الخليل، وفي البلدة القديمة في الخليل، حيث البؤر الاستيطانية، وسقط صاروخ في مستوطنة "سوسيا" جنوب الخليل.
وتبنت كتائب القسام قصف أحراش موقع ناحل عوز بـ11 صاروخًا من طراز 107، وريشون ليتسيون بـ4 صواريخ "M75"، وموقع زيكيم العسكري بـ 6 صواريخ 107.
وأصدر جيش الاحتلال تحذيراً للإسرائيلين من دخول مناطق A ومناطق B في الضفة، نظراً لخطورة الوضع، فيما أكّد الناطق العسكري الإسرائيلي أنَّ الفلسطينيين أطلقوا 351 صاروخًا منذ بداية العملية، واعترضت القبة الحديدية 87 منها.
وقالت تقارير إعلامية إسرائيلية إن 5 صواريخ أطلقت من قطاع غزة باتجاه منطقة القدس، مساء الخميس، وأن اثنين منهما سقطا، ما أدى إلى اهتزاز مكتب رئيس الحكومة الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.
وأضافت التقارير أن "القبة الحديدية" اعترضت صاروخين من بين الصواريخ الخمسة وأن اثنين آخرين سقطا وتفجرا، وأن أحدهما سقط في منطقة قرية أبو غوش، والآخر في جنوب القدس.
وانطلقت صفارات الإنذار قبل دقيقة من الساعة السادسة مساء، في القدس ومستوطنة "معاليه أدوميم" وغور الأردن والمستوطنات قرب مدينة أريحا.
وأشار الموقع الإلكتروني لـ"يديعوت أحرونوت" إلى أنَّ "أحد الصواريخ أصاب سطح أحد البيوت بصورة مباشرة في المنطقة".
وأبرزت القناة الثانية للتلفزيون الإسرائيلي أن "مباني الحكومة، ومبنى المحكمة العليا ومبنى الكنيست اهتزت جراء سقوط الصاروخين، وانفجارهما في جنوب وشمال القدس، ودوى انفجار الصاروخين في جميع أنحاء القدس".
وشاهد أهالي بيت لحم الصواريخ وسط حالة من الابتهاج، والتقطوا الصور لها، وهي تمر تاركة دخانها في السماء متجهة إلى القدس المحتلة.
واعترف إعلام الاحتلال الإسرائيلي، مساء الخميس، بسقوط 5 صواريخ على مدينة القدس، حيث أكّدت القناة العاشرة سقوط 3 صواريخ في مناطق مفتوحة في القدس، وصاروخان اعتراضتهما "القبة الحديدية".
وأغارت طائرات الاحتلال، مساء الخميس، على منزلي "أبو النجا" و"المباشر" جنوب مدينة خانيونس، وأيضاً أغارت على منزل لعائلة سلمان بصاروخين في منطقة دار السلام، وآخر لعائلة خطاب في منطقة أبو العجين في دير البلح وسط قطاع غزة، فيما أغارت طائرات أخرى على منزل يعود لعائلة القاضي في محافظة رفح جنوب القطاع، ومنزل آخر لعائلة صيام في مخيم البريج وسط قطاع غزة.
واستهدف الطيران الحربي منزلاً يعود لعائلة حماد في منطقة العطاطرة غرب بيت لاهيا، ومنزلاً لعائلة "جمعة" في حي التفاح شرق مدينة غزة، فيما أغارت طائرات حربية أخرى على منزل يعود لعائلة عودة في مخيم الشاطئ غرب غزة واشتعال النيران فيه، وكذلك استهداف منزل لعائلة الدحدوح في محيط المسلخ الجديد في حي الزيتون.
ودمّر الطيران الحربي في محافظة خانيونس منزلاً يعود لعائلة اللحام وسط المدينة، ومنزلاً آخر في مخيم جباليا شمال قطاع غزة لعائلة المقيد، ومنزلاً ثالثاً تم تدميره في دير البلح، وسط قطاع غزة يعود لعائلة السرحي، كما استهدفت الطائرات الحربية منزل القيادي في "حماس" يحيى السنوار في خان يونس، وفي وسط محافظة استهدف الطيران الحربي أيضاً منزل المواطن عطية أبو نقيرة في مخيم الشابورة.
وفي بني سهيلا، شرق محافظة خان يونس، أغار الطيران الحربي على منزل يعود للعائلة أبو جامع، ما أدى إلى تدمير المنزل بالكامل، وفي قصف آخر إستهدف الطيارن الحربي منزل المواطن مهدي كوارع في جورة اللوت وسط مدينة خان يونس.
وفي محافظة الشمال، استهدف الطيران الحربي منزلاً لآل البدرساوي في مشروع بيت لاهيا، ومنزلاً آخر يعود للمواطن عصام أبو ركبة في حي الزعتر شرق جباليا.
وفي محافظة رفح جنوب قطاع غزة شنّت طائرات الحربية من نوع (F16) غارة على منزل يعود لعائلة الجعيدي ما أدى إلى تدمير المنزل بشكل كامل.
وفي محافظة خايونس استهدفت الطائرات الحربية بصواريخ عدة على منزل يعود لعائلة النويري في مخيم النصيرات وسط القطاع، وآخر لعائلة أبو جامع شرق خانيونس، إضافة لمنزل لآل العمور في منطقة الفخاري شرق محافظة خان يونس، وتدمره بالكامل بعد تحذيره بصاروخي استطلاع.
وفي بيت حانون، قصفت طائرات حربية منزل المواطن محمد نجيب الزعانين في بيت حانون شمال قطاع غزة وتدمره بالكامل
وفي غزة، قصفت طائرات الاحتلال، منذ ساعات الصباح، منازل تعود لعائلتين الهبيل وزقوت في الشيخ رضوان، فيما قصفت منزلي لعائلة المدلل وفحجان في محافظة رفح.
ودمّرت طائرات الاحتلال، فجر الخميس، بشكل كامل منزل عائلة "الحلبي" بشكل كامل فوق رؤوس ساكنيه في مدينة خانيونس، مع تضرر بشكل كبير للمنازل المجاورة أبرزها منزل يتبع لعائلة الحاج التي استشهد 8 من أفرادها.
وقصفت الطائرات منزلاً يعود لعائلة "العقاد" في السطر الغربي ومنزل لعائلة الفرا في المدينة، بعد إنذارهما بصاروخ من طائرة استطلاع، ومنزلاً لعائلة الشريف شمال رفح.
وفي شرق غزة، قصفت طائرات الـ"إف 16" منزل يعود لعائلة اشتيوي وآخر لعائلة إسليم بحي الزيتون، وآخر لعائلة جندية شرق الشجاعية، بعد قصفهما بصواريخ طائرات الاستطلاع، وفي شمال غزة، قصفت الطائرات منزلاً يعود لعائلة الشنباري في بلدة بيت حانون


المصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

f22 raptor

القيادة العامة
القيادة العامة

f22 raptor


تغطية الحرب على غزة Unbena11






تغطية الحرب على غزة Empty
مُساهمةموضوع: رد: تغطية الحرب على غزة   تغطية الحرب على غزة Icon_minitimeالجمعة يوليو 11 2014, 12:44

صواريخ المقاومة تسقط في محيط مطار"بن غوريون" في تل أبيب

إرتفاع عدد شهداء العدوان إلى 102 وإسرائيل تخطط لاعادة احتلال رفح

تغطية الحرب على غزة Almaghribtoday-%D8%B9%D8%AF%D9%88%D8%A7%D9%86-%D8%BA%D8%B2%D8%A91

ارتفعت حصيلة العدوان "الإسرائيلي" في اليوم الخامس على التوالي ، فبلغ عدد الشهداء 102 وعدد الجرحى 670 جريحاً . ودمّرت طائرات الاحتلال أكثر من 190 منزلًا.ويبدو أن اليوم الخامس للعدوان يختلف عن الأيام السابقة من حيث كمية القصف المركز على الحدود الشرقية لقطاع غزة، لا سيما من موقع صوفا العسكري شرق مدينة رفح إلى الجنوب من قطاع غزة، إضافة إلى تحركات قوات كبيرة من جيش الاحتلال من الجهة الشمالية للقطاع وتحديدّا قرب المدرسة الزراعية.فقد اصلت طائرات الاحتلال الإسرائيلي غاراتها المكثفة على مناطق قطاع غزة كلها، ما أدى إلى إصابة العشرات من الفلسطينيين، ووصلت 5 حالات إلى مستشفى شهداء الأقصى من حي يافا، في محافظة دير البلح، ووصفت المصادر الطبية حالاتهم بين المتوسطة والخطيرة، وأصيب 8 مواطنين في قصف الاحتلال لمنطقة الصفطاوي شمال قطاع غزة، وفي حي الزيتون شرق مدينة غزة أصيب عدد من المواطنين جراء استهداف حافلة متوقفة في منطقة الزيتون شرق المدينة.
وتحاول الزوارق الحربية الإسرائيلية التقدم تجاه شاطىء غزة، فيما سمعت أصوات اشتباكات عنيفة في المكان، وأعلنت مصادر طبية عن إصابة 4 مواطنين في قصف استهدف أرضًا زراعية قرب بركة الشيخ رضوان وسط غزة.ووصلت إلى المستشفى الجزائري 3 إصابات جراء قصف الطيران منزل عائلة أبو طير في خان يونس جنوب القطاع.واستهدفت المدفعية الإسرائيلية مستشفى الوفاء شرق مدينة غزة بقذائف عدة، ما أدى إلى إصابة شخصين، فضلا عن إصابة اثنين آخرين في القصف المدفعي الذي تعرض له حي الشجاعية والتفاح شرق غزة.وهاجم الطيران الإسرائيلي مبنى مدرسة الصلاح في دير البلح، وأطلق صاروخًا في اتجاه منزل عائلة فودة في الشابورة في رفح، ما أسفر عن تدميره وأصيب 3 مواطنين في منطقة بشارة في دير البلح.
وشن الطيران هجومًا على مقر الأمن الوطني القريب من الحدود المصرية – الفلسطينية، جنوب رفح، فضلا عن هجوم آخر على ميناء غزة، ومنطقة الأنفاق.وذكر شهود عيان أن حريقًا اندلع في منزل فيصل القاضفي في رفح، بعد قصفه من قبل طائرة استطلاع بصاروخين.
وأعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة "الصحة"، في غزة أشرف القدرة، عن استشهاد المواطن عبد الله أبو محروق، متأثرًا بجروح أصيب بها في قصف على منطقة دير البلح، ليرتفع عدد الشهداء إلى 102 فلسطينيًا، وإصابة أكثر من650 آخرين.وأوضح القدرة أن 70% المصابين من الأطفال والنساء و15% من المسنين. وأسفر العدوان المتواصل عن تدمير 190 منزلًا بشكل كلي وأكثر من 2000 منزل بشكل جزئي منذ بدء العدوان الإسرائيلي.
وذكرت إذاعة جيش الاحتلال أن قيادة المنطقة الجنوبية قررت تنفيذ عملية برية محدودة في قطاع غزة تستهدف الانفاق ومنصات الصواريخ في المنطقة االحدودية من دون التورط في عمق قطاع غزة.ونقلت الاذاعة عن مصدر عسكري قوله إن العملية قد تبدأ في وقت قصير في ظل استمرار تساقط الصواريخ على مدن الاحتلال بكثافة غير مسبوقة، فلم تمنع الغارات الجوية اطلاق الصواريخ وحسب مصادر سياسية اسرائيلية فإن الجيش يريد تحقيق مكاسب على الارض قبل فرض تهدئة وساطة تقودها واشنطن بمساعدة قطر ومصر وتركيا للتوسط بين حماس واسرائيل.وكشفت مصادر اسرائيلية أن خطة اسرائيل للعملية العسكرية البرية المحدودة المرتقبة في غزة تقوم على اساس اعادة احتلال محافظة رفح من اجل عزل باقي مناطق القطاع عن التواصل مع شبه صحراء سيناء المصرية التي تعتبرها اسرائيل مصدر تهريب السلاح لفصائل المقاومة الفلسطينية.
وتقضي الخطة العسكرية الاسرائيلية السيطرة على رفح من فوق الارض وتحتها وتدمير انفاق التهريب وقطع طرق إمداد فصائل المقاومة بالصواريخ والمعدات الحربية التي تصلها من خلال التهريب عبر الحدود مع رفح المصرية.وكشف المحلل العسكري الاسرائيلي في القناة الثانية "روني دانييل" النقاب عن خريطة افتراضية توحي بمعالم الخطة البرية التي رسمها مجلس الوزراء الاسرائيلي المصغر للعدوان البري على قطاع غزة، وتتضمن عزل محافظة رفح عن باقي مناطق القطاع لضمان عزل غزة عن سيناء فوق الارض وتحتها.وتتضمن الخطة عدوانًا يشمل المناطق التالية، منها بيت حانون، بيت لاهيا، العطاطرة، عبسان الكبيرة، عبسان الصغيرة، الدهينة، ورفح، وتلك المناطق التي يقدر عدد سكانها المدنيين نحو ربع مليون نسمة، حاولت اسرائيل طوال نهار يوم الخميس وهو اليوم الثالث للعدوان على غزة، اخافتهم لمغادرة منازلهم ما يشير الى خطورة المخطط "المجنون" الذي تفكر به اسرائيل ضد سكان هذه المناطق بعد فشلها في منع اطلاق الصورايخ.
وكشف الخبير العسكري الاسرائيلي ان إسرائيل لا تفكر ولا تريد ولا تقدر على الاجتياح البري الكامل لغزة لانها لا تريد ان تتحمل مسؤولية السكان هناك او تزويدهم بالمؤن والماء والكهرباء بل ان اول المعارضين لاحتلال غزة برًا كان وزراء حزب "نفتالي بينيت" الذي رفض بشدة كما ان وزير الجيش الاسرائيلي كان من أول الرافضين ايضًا.اما عن توقيت هذه العملية البرية، يمكن ان تكون نهار الجمعة او بعده، لان السفارة الاميركية اصدرت بيانًا تحذيريًا عاجلًا لرعاياها بمغادرة القطاع عند الساعة الثامنة من صباح الجمعة كموعد أخير .
ونصح المحلل السياسي الاسرائيلي الشهير "ابروفتيش" ردا على هذه الاقوال والمخططات الحكومة الاسرائيلية ان تبحث عن حل سياسي قبل ان تتورط في غزة.
وردا على سؤال ان الوسطاء الدوليين غير مباليين بالصراع العربي الاسرائيلي قال ابروفتيش اذا لم يأت الوسطاء في الوقت المطلوب يكفي ان تقوم اسرائيل بوقف الهجمات فتوقف حماس الهجمات وبمن التالي تحدث هدنة تلقائية دون أميركا ولا ولا أي طرف آخر.في المقابل كثفت المقاومة الفلسطينية قصفها للمدن المحتلة، وتوقفت حركة الطيران في مطار "بن غوريون" في مدينة تل أبيب جراء سقوط صواريخ المقاومة الفلسطينية في محيط المطار صباح اليوم ، وأفادت وسائل اعلام اسرائيلية عن سقوط أجزاء من احد الصواريخ في بلدة جنوت الواقعة في جوش دان، ووقعت شظايا صاروخ في شارع "بن يهودا" في مدينة تل أبيب، وأصيب 5 اسرائيليين نتيجة حادث سير وقع أثناء انطلاق صفارات الانذار على طريق 44 في غوش دان، ونقل المصابون الى مستشفى اسرائيلي بعد وصف حالتهم بالبسيطة.
وتجدد القصف الصاروخي صباح اليوم الجمعة على المدن والبلدات الاسرائيلية، حيث سمعت صفارات الانذار في مدن "تل ابيب" و"ريشيون" و"رحفوت" و"اسدود" وعسقلان و"كريات ملاخي".
وسقط صاروخان في منطقة مفتوحة في المجلس الاقليمي "شاعر النقب" من دون اصابات أو اضرار ، و سمع دوي صفارات الانذار قبل سقوط الصاروخين.وبحسب المصادر العبرية سقط أكثر من 20 صاروخًا بعد الساعة الثامنة من صباح اليوم على ساحل عسقلان" و"اشكول" والمجلس الاقليمي و"شدي النقب"وعلى البلدات والمدن المحيطة بقطاع غزة، في حين لم يتوقف القصف الصاروخي على هذه المدن فقد سجل سقوط 14 صاروخا بين الساعة السادسة والثامنة، على مناطق "شاعر النقب" و"اشكول" ومدينة سديروت وعسقلان وغيرها، وادعت المواقع العبرية بأن "القبة الحديدية" اعترضت عدد من الصواريخ في حين سقطت باقي الصواريخ في مناطق مفتوحة
وأصيب اليوم الجمعة 50 مستوطنًا منهم 40 عولجوا في المكان و10 آخرين نقلوا إلى المستشفيات إثر سقوط صاروخ فلسطيني على محطة وقود في مدينة أسدود.وقالت مصادر إسرائيلية إن حريقًا كبيرًا اندلع مشيرة إلى أن الطواقم الطبية الإسرائيلية وسيارات الاطفاء هرعت إلى مكان الحادث.وقتلت مسنة إسرائيلية (70 عامًا) عقب سقوط صاروخ فلسطيني على مدينة حيفا وأعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس إطلاقها صاروخ من طراز "160 R" على مدينة حيفا والكرمل شمال اسرائيل .وقالت الكتائب على موقعها الإلكتروني، إنها تمكنت من إطلاق صاروخ "160 R" على مدينة حيفا والكرمل المحتلة.وزعم الاحتلال "الإسرائيلي" اعتراض القبة الحديدية صاروخًا في الكرمل في حين أكدت أن صاروخًا سقط في حيفا.وأكد إعلام الاحتلال أن صاروخًا سقط على مصنع في بيتاح تيكفا واشتعلت النيران في المكان. يشار إلى أن هذا الصاروخ هو الخامس الذي تطلقه الكتائب وهو من صنع مهندسيها،على مدينة حيفا التي تبعد عن قطاع غزة نحو 140 كيلومترًا.وقتل مستوطن "إسرائيلي" في قصف كتائب القسام على مدينة أسدود المحتلة.واعترف الاحتلال بمقتل أحد المصابين جراء الصاروخ الذي أصاب سيارة بشكل مباشر في أسدود.يأتي ذلك، بعد ساعات من إصابة 32 مستوطنًا في قصف كتائب القسام القدس المحتلة بصواريخ M75.
وتبنت كتائب القسام قصف مدينة أسدود بـ 9 صواريخ قسام.وأفادت مصادر إسرائيلية أن وزير الحرب "الإسرائيلي" أعلن بدء عملية عسكرية برية محدودة في غزة، في حين اقتربت زوارق حربية بغطاء جوي من مينائها.واستدعى الجيش الإسرائيلي حوالى 40 ألفاً من جنود الاحتياط لدعم القوات الاسرائيلية في تصعيد محتمل للقتال في قطاع غزة.يأتي ذلك بعد وقت قصير من تحذير الرئيس الفلسطيني محمود عباس من هجوم بري تعتزم إسرائيل شنه ضد قطاع غزة، مؤكداً أن الحكومة الإسرائيلية صادقت بالفعل على العملية البرية.وتواصل إسرائيل هجومها الجوي على قطاع غزة الذي أسفر منذ الثلاثاء عن سقوط حوالى 120 شهيدًا وأكثر من 700 جريح، بهدف وقف الصواريخ التي تطلقها حركة حماس رغم دعوة الأمم المتحدة إلى وقف إطلاق النار.
وأفاد مصدر أمني أن الطيران الإسرائيلي شنّ غارات جديدة على قطاع غزة وخصوصاً مدينة رفح، ما أدى إلى احتراق عدد من المنازل.وتوعدت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، إسرائيل بـ"معركة طويلة"، وقال أبوعبيدة الناطق باسم الكتائب في بيان "إننا قد أعددنا أنفسنا لمعركة طويلة جداً مع العدو، ليست كما يقول بعض قادته لأسبوع أو لعشرة أيام بل لأسابيع طويلة وطويلة جداً".وكانت صفارات الإنذار دوت مجدداً في القدس التي تبعد 80 كلم عن قطاع غزة قبل سماع انفجارات كبيرة وسقط صاروخان في مناطق غير مأهولة، الأول قرب مستوطنة معالي أدوميم في شرق القدس والثاني على مسافة غير بعيدة من سجن عسكري إسرائيلي في الضفة الغربية المحتلة بحسب شهود.
وتم اعتراض صاروخين آخرين من جانب نظام القبة الحديدية المضاد للصواريخ. وكانت تل أبيب تعرضت لهجمات مماثلة صباحاً.وهذا الهجوم العسكري هو الأكبر والأكثر دموية منذ نوفمبر 2012 وجاء بعد خطف وقتل ثلاثة شبان إسرائيليين في 12 حزيران يونيوالماضي ، ثم قتل فتى فلسطيني في القدس بأيدي يهود متطرفين في عملية انتقامية.ورفض رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ا أي وقف وشيك لإطلاق النار، وقال كما نقلت عنه صحيفة هآرتس "لا نتحدث مع أحد في الوقت الراهن عن وقف لإطلاق النار، هذا غير وارد".
و وصل عدد الغارات الجوية التي شنتها المقاتلات الإسرائيلية منذ بدء الهجوم منتصف ليل الاثنين إلى 860، إلا أن العملية الجوية الإسرائيلية لم تنجح في وقف دفعات الصواريخ التي يطلقها مقاومو حماس وحليفتها حركة الجهاد الإسلامي. والمنظمتان مسلحتان بشكل جيد ومزودتان بصواريخ بعيدة المدى.
وفي الساعات الـ24 الأخيرة سقط أكثر من 120 صاروخاً على إسرائيل واعترضت منظومة القبة الحديدية 24 أخرى. وفي المحصلة سقط 370 صاروخاً على إسرائيل منذ بدء الهجوم.وتبنت حماس إطلاق صواريخ على تل أبيب والقدس وحيفا التي تقع على بعد أكثر من 160 كلم عن غزة، وكذلك على موقع مفاعل ديمونا النووي.إنسانياً، فتحت مصر معبر رفح لاستقبال الفلسطينيين الجرحى في الهجوم الإسرائيلي، ونقل مصدر في وزارة الداخلية الفلسطينية عن الجانب المصري أن المعبر سيفتح الجمعة أيضاً لنقل الجرحى إلى المستشفيات المصرية.


المصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

f22 raptor

القيادة العامة
القيادة العامة

f22 raptor


تغطية الحرب على غزة Unbena11






تغطية الحرب على غزة Empty
مُساهمةموضوع: رد: تغطية الحرب على غزة   تغطية الحرب على غزة Icon_minitimeالجمعة يوليو 11 2014, 13:22


المغرب يدعو "خارجيات العرب" لـ"اجتماع غزّة


تغطية الحرب على غزة Ghaza_340636236

دعت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون المغربية إلى اجتماع وزراء الخارجية العرب لمناقشة عدوان الجيش الإسرائيلي، فيما يسمى بعملية "الجرف الصامد"، ضد قطاع غزة.

وكشف صلاح الدين مزوار، وزير الخارجية المغربية، أنه بصفته رئيسا لمجلس وزراء الخارجية بجامعة الدول العربية وجه دعوة إلى وزراء الخارجية العرب لعقد اجتماع طارئ حول الأوضاع في الأراضي الفلسطينية نتيجة للعدوان الإسرائيلي.

مزوار قال خلال الاجتماع المشترك للجنتي الخارجية بمجلسي النواب والمستشارين، اليوم الخميس إنه في اتصال مستمر مع الأمين العام للجامعة نبيل العربي ووزراء الخارجية العرب، بالإضافة إلى اتصالاته مع وزير الخارجية الفلسطيني لبحث أخر التطورات في الوضع الميداني.

وأكد مزوار أن سبب عدم عقد الاجتماع إلى الآن هو مطالبة الرئيس الفلسطيني محمود عباس، عبر اتصال هاتفي أجراه معه أمس الأربعاء بمهلة قبل انعقاد الدعوة إليه، مشيرا أن الاجتماع وفقا لما يتم التداول بشأنه سيتم تحديد موعده في أقرب الآجال.

من جهة ثانية استغل النواب والمستشارون في البرلمان المغربي فرصة الاجتماع المشترك للجنتي الخارجية بالمجلسين وبحضور وزير الخارجية والوزيرة المنتدبة للدعوة إلى عقد جلسة مشتركة للتنديد بالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.


المصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

F22

عريف أول
عريف أول

F22


الموقع : FES

تغطية الحرب على غزة Empty
مُساهمةموضوع: رد: تغطية الحرب على غزة   تغطية الحرب على غزة Icon_minitimeالجمعة يوليو 11 2014, 15:29

07.11.2014   14:27:46
الملك محمد السادس يأمر بمنح مساعدة إنسانية عاجلة بقيمة 5 ملايين دولار للسكان الفلسطينيين بقطاع غزة، ضحايا العدوان العسكري الجبان، الذي تشنه اسرائيل على القطاع
وأضاف بلاغ للديوان الملكي أن الملك قرر في نفس السياق، منح الجرحى ضحايا الهجوم الاسرائيلي، إمكانية الاستشفاء وتلقي الرعاية الطبية والعلاج في المغرب، مضيفا أن هذه القرارات الملكية، تندرج في إطار التضامن الدائم والدعم المتواصل للمملكة مع الشعب الفلسطيني الشقيق.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

f22 raptor

القيادة العامة
القيادة العامة

f22 raptor


تغطية الحرب على غزة Unbena11






تغطية الحرب على غزة Empty
مُساهمةموضوع: رد: تغطية الحرب على غزة   تغطية الحرب على غزة Icon_minitimeالجمعة يوليو 11 2014, 16:29

إسرائيل تُطالب سكان غزة بمغادرة منازلهم فورًا تمهيدًا لعملية برية

تغطية الحرب على غزة 72014106460


ذكر موقع "والا" الإسرائيلى، أن قوات الجيش الإسرائيلى طلبت من سكان قطاع غزة القريبين من الحدود الإسرائيلية بإخلاء منازلهم، موضحًا أن الجيش الإسرائيلى طلب من سكان بيت لاهيا وبيت حانون بإخلاء منازلهم فوراً.

وأضاف الموقع، أن الجيش دعا أكثر من 100 آلاف فلسطينى بترك القطاع فورًا، حتى لا يتعرضوا للأذى، لنية الجيش تصعيد العمليات العسكرية بالقطاع.

يأتى ذلك فى الوقت الذى ترددت فيه أنباء عن نية الجيش اجتياح قطاع غزة براً.

المصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

f22 raptor

القيادة العامة
القيادة العامة

f22 raptor


تغطية الحرب على غزة Unbena11






تغطية الحرب على غزة Empty
مُساهمةموضوع: رد: تغطية الحرب على غزة   تغطية الحرب على غزة Icon_minitimeالأحد يوليو 13 2014, 17:05




استتشهد 13 فلسطينيا على الأقل -بينهم أطفال ونساء- وأصيب أكثر من 25 آخرين منذ فجر اليوم، جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وقد استهدف القصف منازل المواطنين ومؤسسات مدنية ومساجد وبنى تحتية. وارتفع عدد الضحايا منذ بدء العدوان وفقا لإحصاءات وزارة الصحة، إلى 167 شهيدا وأكثر من 1100 جريح.

يأتي ذلك بعد أن هدد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بتوسيع نطاق الحملة العسكرية على غزة. وكان نتنياهو يتحدث في مستهل الجلسة الأسبوعية لحكومته التي التأمت في مقر وزارة الدفاع بتل أبيب.

وقال مراسل الجزيرة في غزة تامر المسحال إن طفلا وأربع سيدات استشهدوا إثر غارات إسرائيلية.

واستشهدت مواطنة وأصيب آخرون في قصف استهدف منزلا بمخيم المغازي وسط القطاع.

وأفادت وسائل إعلام فلسطينية باستشهاد سيدة مسنة في حي الشجاعية، كما استشهد طفل وأصيب 11 شخصا في قصف على منزل بمخيم الشاطئ غربي غزة.

وتواصلت الغارات الإسرائيلية على غزة خلال الساعات الماضية، وشملت أهدافا بينها كلية الشرطة ومجمع أنصار الأمني ومنطقة الجوازات.

الأونروا فتحت أبواب مدارسها

أمام النازحين هربا من القصف (رويترز)

تهديد ولجوء

وتحدث المسحال عن فتح وكالة غوث وتشغيل اللاجئين (أونروا) أبواب ثماني مدارس في قطاع غزة أمام آلاف النازحين الذي اضطروا للجوء إليها، بعد تهديد قوات الاحتلال بقصف منازلهم من خلال الغارات الجوية المتواصلة.

ودعا جيش الاحتلال اليوم الأحد سكان عدة مناطق بشمال القطاع إلى إخلاء منازلهم "فورا" ترقبا لغارات جوية ضخمة. ولكن وزارة الداخلية في غزة ردت على ذلك بدعوة المواطنين الذين تركوا منازلهم ولجؤوا إلى مدارس

الأونروا التابعة للأمم المتحدة تحت التهديد الإسرائيلي، للعودة فورا إلى منازلهم كي لا يساهموا في تنفيذ مخطط الاحتلال الهادف إلى إرباك الساحة وتسهيل مهامه في قلب القطاع.

وكان عدد كبير من سكان المناطق الشمالية في بيت لاهيا قد لجؤوا الليلة الماضية وفجر اليوم إلى مدارس الأونروا في قلب مدينة غزة هربا من القصف، بعد أن وزعت قوات الاحتلال منشورات عبر الطائرات طالبتهم فيها بإخلاء

منازلهم قبل الساعة الثانية عشرة من ظهر اليوم وإلا تعرضوا للخطر.

من جهته، قال مراسل الجزيرة إلياس كرام إن الأونروا تتحدث عن أكثر من أربعة آلاف نازح فلسطيني فروا إلى مدارسها هربا من القصف الإسرائيلي.

وكان 18 فلسطينيا من عائلة البطش استشهدوا في غارة جوية إسرائيلية استهدفت منزلا سكنيا في حي التفاح شرق مدينة غزة.

وقد أظهرت صور حصلت عليها الجزيرة تناثر جثث الشهداء تحت ركام المنزل الذي استهدف وسط حي مكتظ في غزة.

المصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

f22 raptor

القيادة العامة
القيادة العامة

f22 raptor


تغطية الحرب على غزة Unbena11






تغطية الحرب على غزة Empty
مُساهمةموضوع: رد: تغطية الحرب على غزة   تغطية الحرب على غزة Icon_minitimeالأحد يوليو 13 2014, 17:10

أفاد مراسل الجزيرة بسماع دوي انفجارات اليوم في ضواحي تل أبيب وصافرات إنذار في مناطق متفرقة بإسرائيل، في حين أطلقت فصائل المقاومة للمرة الأولى صاروخا من غزة إلى نهاريا القريبة من الحدود اللبنانية، مع دخول العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة يومه السابع.

وتزامنت هذه التطورات مع شن فصائل المقاومة الفلسطينية هجوما عنيفا بالصواريخ على تل أبيب وضواحيها، وتواصل سقوط الصواريخ في عسقلان وعدة مناطق بوسط إسرائيل. كما تواصل تحليق مقاتلات "أف-16" إسرائيلية فوق القطاع.

وشنت فصائل المقاومة في غزة هجوما صاروخيا عنيفا طال مدينة تل أبيب وجميع ضواحيها الجنوبية ومدنها الشمالية، مثل بيتح تكفا وهرتسليا ونتانيا. كما دوت صفارات الإنذار في منطقة الخضيرة جنوب حيفا.

وقال مراسل الجزيرة إن صافرات الإنذار دوت مع تواصل سقوط صواريخ المقاومة على مناطق متفرقة في إسرائيل، أبرزها مطار بن غوريون وأطراف مدن تل أبيب وعسقلان وبئر السبع. كما قصفت قاعدة "بَالمَخيم" الجوية لأول مرة، حسب مصادر إسرائيلية.

وبينما تبنت كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) قصف حيفا وتل أبيب وريشون لتسيون، أشارت مصادر إسرائيلية إلى أن منظومة القبة الحديدية اعترضت بعض الصواريخ.

17 مصابا
كما أفادت مصادر في مستشفى برزلاي بعسقلان القريبة من قطاع غزة، بأنه استقبل 17 إسرائيليا للعلاج جراء إصابات نفسية وجسدية بسبب الصواريخ التي سقطت على المدينة.

المقاومة استهدفت مدينة أسدود الإسرائيلية (الجزيرة)
وقال مراسل الجزيرة في غزة تامر المسحال إن صواريخ المقاومة استهدفت بيت يام وتل أبيب، وإن صاروخ أرض-أرض انطلق من شمال غرب غزة باتجاه حدودها الشرقية، وأضاف أن صواريخ المقاومة استهدفت بلدات إسرائيلية ساحلية أخرى.

وكانت كتائب عز الدين القسام شنت الليلة الماضية هجوما صاروخيا على إسرائيل بإطلاقها عشرة صواريخ من طراز "جعبري80" تنفيذا لوعيدها بقصف العمق الإسرائيلي وتحدي قبة إسرائيل الحديدية. كما أعلنت لاحقا أنها اشتبكت مع قوة إسرائيلية حاولت التسلل عبر البحر إلى شمال القطاع.

صد تسلل
من جهة أخرى، أعلنت الإذاعة الإسرائيلية العامة أن قوة خاصة من البحرية الإسرائيلية شنت الليلة الماضية للمرة الأولى منذ بدء الهجوم على غزة، أول عملية برية في شمال القطاع. واستهدف هذا التوغل القصير موقعا لإطلاق الصواريخ في شمال القطاع.

وأعلنت حركتا حماس والجهاد الإسلامي في بيان أن اشتباكا مسلحا وقع فجر اليوم الأحد بين مقاومين ووحدة خاصة من البحرية الإسرائيلية قرب شاطئ بحر منطقة السودانية شمال غرب مدينة غزة.

على الصعيد ذاته، قال مراسل الجزيرة إلياس كرام إن الجيش الإسرائيلي رغم اعترافه بإصابة أربعة جنود من النخبة المنضوية تحت لواء هيئة الأركان -المسؤولة عن تنفيذ عمليات خاصة سرية بقرارات من الموساد أو القيادة

العسكرية العليا- اعتبر هذه العملية ناجحة، وأن تلك القوة استطاعت الدخول إلى منطقة تطلق منها المقاومة الفلسطينية الصواريخ.

الحدود اللبنانية

وبشأن الوضع على الحدود الإسرائيلية اللبنانية، قال كرام إن صافرات الإنذار دوت اليوم في مناطق أبرزها حيفا ونهاريا في الجليل الغربي المتاخم للحدود اللبنانية بسبب إطلاق صاروخيْ "غراد" مجهولي المصدر من جنوب

لبنان سقطا في مناطق مفتوحة، مشيرا إلى أن جبهة جديدة قد تفتح على إسرائيل في جنوب لبنان.

وكانت المدفعية الإسرائيلية ردت على سقوط الصاروخين بقصف سهل بلدة القليلة ومحيط قرية زبقين في جنوب لبنان. كما رفع الجيش الإسرائيلي من جاهزية قواته وكثف دورياته ونشر عدداً من جنوده في عدة مواقع مطلة على

الأراضي اللبنانية. في المقابل سيّرَ الجيش اللبناني وقوات الأمم المتحدة العاملة في جنوب لبنان (يونيفيل) دوريات في مناطق مختلفة متاخمة للحدود الإسرائيلية.

وأكد مراسل الجزيرة من الحدود اللبنانية الإسرائيلية إيهاب العقدي أن الهدوء يخيم على المنطقة الحدودية وأن الجيش اللبناني يواصل أبحاثه لتحديد مطلق الصاروخين من منطقة الناقورة باتجاه نهاريا، مشيرا إلى استنفار أمني

لبناني كبير بالتنسيق مع قوات يونيفيل على نقاط المراقبة الحدودية لتجنب إطلاق أي صواريخ باتجاه شمال إسرائيل.

وبينما دعت إسرائيل سكان المناطق الشمالية لقطاع غزة إلى مغادرة بيوتهم وإخلائها، هدد رئيس وزرائها بنيامين نتنياهو بتوسيع نطاق الحملة العسكرية على غزة. وكان نتنياهو يتحدث في مستهل الجلسة الأسبوعية لحكومته التي

التأمت بمقر وزارة الدفاع في تل أبيب.


الجزيرة نت
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

Atlas Lion

رقيب أول
رقيب أول

Atlas Lion



تغطية الحرب على غزة Empty
مُساهمةموضوع: رد: تغطية الحرب على غزة   تغطية الحرب على غزة Icon_minitimeالإثنين يوليو 14 2014, 04:13

اجتماع عاجل لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية

تقرر عقد اجتماع عاجل لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية، اليوم الاثنين في القاهرة، وذلك لبحث تدهور الأوضاع في غزة إثر العدوان الإسرائيلي المتواصل على القطاع.

وأوضحت وكالة أنباء الشرق الأوسط نقلا عن مصدر مسؤول في الأمانة العامة للجامعة العربية، أن هذا الاجتماع جاء بناء على طلب من دولة الكويت، رئيس القمة العربية، حيث تسلم الأمين العام للجامعة العربية دعوة رسمية من دولة الكويت عبر مندوبها الدائم لدى الجامعة تدعو لعقد اجتماع عاجل لمجلس الجامعة على المستوى الوزاري.

وأضاف المصدر أنه في ضوء المشاورات التي أجراها الأمين العام للجامعة، نبيل العربي، مع كل من الرئيس الفلسطيني محمود عباس، ونائب رئيس الوزراء وزير خارجية دولة الكويت، الشيخ صباح خالد الحمد الصباح، ووزير الشؤون الخارجية والتعاون، صلاح الدين مزوار، رئيس الدورة الحالية للمجلس، تم الاتفاق على أن يكون الاجتماع العاجل لمجلس الجامعة بعد غد الاثنين.

ويأتي هذا الاجتماع في ظل فشل مجلس الأمن الدولي، في التوصل إلى حل للوضع المأساوي وحالة القصف والقتل والتدمير الذي يعيشه قطاع غزة، مند ستة أيام في عملية عسكرية يشنها جيش الاحتلال الإسرائيلي "الجرف الصامد".

واكتفى الأمين العام للأمم المتحدة، بالدعوة إلى الوقف الفوري لإطلاق النار بين إسرائيل وحركة المقاومة الإسلامية حماس وعودة الهدوء لقطاع غزة، وذلك خلال جلسة طارئة لمجلس الأمن عقدت، أول أمس الجمعة، لبحث الوضع المتفاقم في القطاع.

مصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

f22 raptor

القيادة العامة
القيادة العامة

f22 raptor


تغطية الحرب على غزة Unbena11






تغطية الحرب على غزة Empty
مُساهمةموضوع: رد: تغطية الحرب على غزة   تغطية الحرب على غزة Icon_minitimeالإثنين يوليو 14 2014, 11:49

المقاتلات الإسرائيلية تقصف مسجدا وتدمِّره بشكل كلي في غزة


تغطية الحرب على غزة Gaza2_266970432

شنت مقاتلات سلاح الجو الإسرائيلي، فجر اليوم الاثنين، سلسلة غارات عنيفة استهدفت مقرا حكوميا، ومسجدا وعددا من الأراضي الزراعية، في أنحاء قطاع غزة، ما أدى لإصابة سبعة فلسطينيين.

وأفاد مراسل وكالة "الأناضول" للأنباء نقلا عن شهود عيان، أن الطائرات الحربية الإسرائيلية قصف مسجد "النور" في مدينة دير البلح وسط قطاع غزة ما أدى لتدميره بشكل كلي، وتضرر عدد من المنازل المحيطة به.

وأغارت الطائرات الإسرائيلية على مبنى مقر "الحاسوب الحكومي" في حي الرمال غربي مدينة غزة، ما أدى إلى تدميره بشكل كامل، وإصابة خمسة فلسطينيين بجروح ما بين المتوسطة والطفيفة، كما استهدفت منزلا يعود لعائلة

"شملخ" في حي "الشيخ عجلين" جنوبي مدينة غزة، ما أسفر عن إصابة فلسطينيين اثنين وتدمير المنزل بالكامل وإلحاق أضرار بعدد من المنازل المحيطة به.

وفي مدينتي رفح وخانيونس جنوبي القطاع، استهدفت الطائرات الإسرائيلية أراض خالية وزراعية ما ألحق أضرار بالغة في عشرات المنازل القريبة من مواقع القصف، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

ومنذ مساء الاثنين الماضي، يشن الجيش الإسرائيلي غارات مكثفة على أنحاء متفرقة في غزة، في عملية عسكرية تسميها إسرائيل "الجرف الصامد"، تسببت في مقتل 172 فلسطينيا وإصابة 1267 آخرين بجروح حتى الساعة

1.20 (ت غ) من صباح اليوم، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية.

فيما أعلنت دائرة الطوارئ والإسعاف الإسرائيلية أن "208 إسرائيلين أصيبوا جراء إطلاق الصواريخ من غزة، 11 منهم بشظايا الصواريخ، و36 جراء سقوطهم على الأرض أثناء توجههم إلى الملاجئ، و6 في حوادث طرق

أثناء دوي صفارات الإنذار، و151 بحالات الهلع".


المصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

f22 raptor

القيادة العامة
القيادة العامة

f22 raptor


تغطية الحرب على غزة Unbena11






تغطية الحرب على غزة Empty
مُساهمةموضوع: رد: تغطية الحرب على غزة   تغطية الحرب على غزة Icon_minitimeالإثنين يوليو 14 2014, 12:24

إسرائيل تُكثّف غاراتها الجويَّة على قطاع غزّة والمواطنون يرفضون إخلاء منازلهم



تغطية الحرب على غزة Almaghrbtoday-%D8%A7%D9%84%D8%B4%D9%87%D8%AF%D8%A7%D8%A1-%D8%AC%D8%B1%D8%A7%D8%A1-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%AF%D9%88%D8%A7%D9%86-%D8%A7%D9%84%D8%A5%D8%B3%D8%B1%D8%A7%D8%A6%D9%8A%D9%84%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%AA%D9%88%D8%A7%D8%B5%D9%841


كشفت وزارة الأشغال العامة والإسكان في غزة أنَّ طائرات الاحتلال الصهيوني دمرت 13360 وحدة سكنية، بين تدمير كلي وجزئي، خلال عدوانها المستمر منذ 6 أيام على قطاع غزة.وأوضح وزير الأشغال مفيد الحساينة، في

تصريح صحافي، الاثنين، أنَّ "ما تمَّ حصره، حتى مساء الأحد، يظهر أنَّ الأضرار كارثية؛ حيث جرى هدم 560 وحدة سكنية كليًا، و12800 وحدة سكنية هدمًا جزئيًا، منها 520 وحدة سكنية "غير صالح للسكن".وألقت

طائرات الاحتلال على القطاع أكثر من ألف طن من المتفجرات، عبر مئات الغارات التي شنتها، وتركز استهدافها على المنازل السكنية، في واحدة من أبشع الجرائم ضد الإنسانية.


هذا، ولم يجد عدد من العائلات التي قصفت منازلها مأوى يحميها من الغارات الإسرائيلية العنيفة والكثيفة، بعد قصف منازلهم، سوى الركام والأنقاض وبعضٌ من الممتلكات المدمرة.ويشن سلاح الجو الإسرائيلي، منذ الاثنين

الماضي، سلسلة غارات عنيفة على أنحاء متفرقة في قطاع غزة، ضمن عملية عسكرية أطلقت عليها إسرائيل اسم "الجرف الصامد"، وطالت عشرات المنازل والمباني السكنية، ما أدى إلى تشريد مئات العائلات، لتصبح بلا

مأوى.كما وتشن زوارق حربية إسرائيلية قبالة شواطئ بحر غزة، سلسلة غارات عنيفة في ساعات المساء، فيما تتمركز آليات مدفعية إسرائيلية قرب الحدود الشرقية للقطاع.


أبرز المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان، الأحد، أنّه "تابع بقلق شديد الإنذارات التي وجهتها السلطات الإسرائيلية للسكان الفلسطينيين في أجزاء واسعة من قطاع غزة، وتطلب منهم إخلاء بيوتهم تمهيداً لقصفها، بادعاء أن تلك

المناطق تستخدم لإطلاق الصواريخ".


ولفت المرصد إلى أنَّ "الاحتلال الإسرائيلي يقوم باستهداف الأعيان المدنية في قطاع غزة، منذ ستة أيام، بصورة موسّعة، بما يتجاوز الضرورة العسكرية، وبصورة قاسية جداً".وبيّن أنّ "المناطق التي يهدد الاحتلال سكانها

بالقصف هي مناطق واسعة جداً، وتمتد من شرق العطاطرة حتى شارع السلاطين، ومن غرب وشمال معسكر جباليا، وهي مناطق ذات كثافة سكانية كبيرة جدًا، ويصل عدد سكانها إلى 300 ألف نسمة".

وأضاف أنَّ "ذلك يجعل استهداف سكان تلك المناطق بهذه الصورة الواسعة جداً غير مبرر، ولا يأخذ في اعتباره (مبدأ التناسب) بين الميزة العسكرية المرجوة والتدمير الذي سيلحق بالمدنيين وأملاكهم".ورأى الأورومتوسطي أنَّ

"إسرائيل تتعمد استهداف منازل المدنيين منذ بدء الحرب على غزة بصورة واسعة جدًا"، مشيراً إلى أنَّ "عدد المنازل التي تم تدميرها خلال الخمسة أيام الماضية بلغ 1244 منزلاً، منها 176 منزلاً دُمرت بشكل كلي، إضافة إلى

استهداف 19 مسجدًا، 3 منها دمرت بشكل كلي، و6 عيادات طبية، و33 مدرسة".

وتابع المرصد الحقوقي الدولي أنَّ "المادة 25 من لائحة لاهاي، المتعلقة بقوانين وأعراف الحرب البرية، قرّرت (حظر مهاجمة أو قصف المدن والقرى والمساكن والمباني غير المحمية)، كما نصّت المادة 53 من اتفاق جنيف

الرابع على أنه (يحظر على دولة الاحتلال أن تدمر أيّ ممتلكات خاصة إلا إذا كانت العمليات الحربية تقتضي حتمًا هذا التدمير)".

ونوّه المرصد إلى أنّ "إسرائيل تقول إن قيامها باستهداف منازل المدنيين يعود إلى أن هناك مقاتلين يستخدمون، أو يمكن أن يستخدموا، تلك المنازل، للقيام بإطلاق الصواريخ بالقرب منها، أو لتخزين الذخيرة، وهو ما يجعل من

تدميرها (ضرورة عسكرية تقتضيها العمليات الحربية)"، مؤكّدًا أنَّ "أعداد المنازل المدمرة، والمناطق التي تم الطلب من السكان إجلاءها تمهيداً لقصفها، غير دقيق، كما لم يثبت حتى الآن أنَّ أياً من تلك البيوت التي جرى هدمها

استخدم لغايات عسكرية من طرف المقاومين في غزة، أو نجم عنه نتيجة عسكرية ملموسة، الأمر الذي يخالف مبدأ الضرورة".

وبيّن أنَّ "ذلك يتناقض وما نصت عليه المادة 52 في الفقرة الثالثة، من البروتوكول الإضافي الأول لاتفاقات جنيف، والتي قررت أنه إذا ثار شك بشأن ما إذا كان مكان ما يستخدم عادةً لأغراض مدنية، إنما يستخدم في تقديم

مساهمة فعالة للعمل العسكري، فإنه يفترض أنه لا يستخدم كذلك حتى يثبت العكس".

وأبرز المستشار القانوني للمرصد الأورومتوسطي إحسان عادل أنّه "حتى في حال الضرورة العسكرية، التي تدّعيها إسرائيل، يبقى على عاتق دولة الاحتلال أن تمتثل للأحكام الأخرى التي ينص عليها القانون الدولي الإنساني".

وأشار عادل إلى أنَّ "تلك الأحكام تقضي بحظر الإضرار بالممتلكات كوسيلة وقائية، أي في الحالات التي لم يتم التحقق بعد من الخطر، وتمنع تدمير الممتلكات لتحقيق الردع أو بث الذعر في صفوف المدنيين أو الانتقام منهم"،

مبيّنًا أنَّ "تدمير الممتلكات يكون غير مشروع إذا لم يكن متناسباً، بالمقارنة ما بين الميزة العسكرية التي يحققها والضرر الذي يمكن أن يحصل، حسب موقف اللجنة الدولية للصليب الأحمر".

ورأى عادل أنَّ "استخدام إسرائيل لسياسية هدم منازل المدنيين وتدميرها، يشكّل ضربًا من ضروب العقوبة الجماعية للفلسطينيين، الذين يعيشون في قطاع غزة، وهو ما يعد انتهاكًا للقانون الدولي الإنساني، لا سيما المادة 33 من

اتفاق جنيف الرابع، الذي ينص على (حظر العقوبات الجماعية، وجميع تدابير التهديد وتدابير الاقتصاص من الأشخاص وممتلكاتهم)".

ودعا المرصد الأورومتوسطي، في ختام بيانه، السلطات الإسرائيلية إلى "التوقف الفوري عن استهداف الأعيان المدنية ومنازل المواطنين الفلسطينيين بالقصف والتدمير، وإلى تجنيب المدنيين ويلات الحرب بقدر الإمكان"، مشدّداً

على "ضرورة التوصل إلى اتفاق وقف إطلاق النار بين الأطراف، بأسرع وقت ممكن، تنفيذًا للتوصية التي أصدرها مجلس الأمن الدولي أخيرًا".

المصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

f22 raptor

القيادة العامة
القيادة العامة

f22 raptor


تغطية الحرب على غزة Unbena11






تغطية الحرب على غزة Empty
مُساهمةموضوع: رد: تغطية الحرب على غزة   تغطية الحرب على غزة Icon_minitimeالإثنين يوليو 14 2014, 12:33

كتائب القسام تمطر المدن والبلدات الإسرائيلية بالصواريخ وتستهدف نهاريّا للمرة الأولى

تغطية الحرب على غزة Almaghribtoday---%D9%86%D9%8A%D8%B1%D8%A7%D9%86-%D8%B5%D9%88%D8%A7%D8%B11

قصفت المقاومة العمق الإسرائيلي بالصواريخ ردًا على المجازر التي يرتكبها الاحتلال في حق الشعب الفلسطيني، وطالت صواريخه المدن والبلدات

الإسرائيلية، وأطلقت المقاومة مع وقت الافطار خمسة صواريخ من النوع الثقيل تجاه المدن المحتلة، وقصفت كتائب القسام مدينة حيفا بصاروخ R160

وريشون ليتسيون بصاروخ فجر 5 وتل أبيب بصواريخ m75.واعترف إعلام الاحتلال بسقوط صاروخ داخل عسقلان واشتعال النيران في المكان ووقوع

إصابة.ووفق الاعلام "الإسرائيلي"، دوت صفارات الإنذار في كل من تل أبيب وغوش دان ونهاريا والخضيرة.وللمرة الأولى في تاريخ الصراع الفلسطيني

الإسرائيلي سقطت قذيفة صاروخية قرب مدينة نهاريا القريبة من الحدود اللبنانية التي تبعد حوالى 170 كم، .ونقلت القناة العبرية الثانية عن مصادر أمنية

إسرائيلية أن مصدر الصاروخ قطاع غزة وليس جنوب لبنان كما اعتقد في البداية.

وذكرت أن الصاروخ سقط في المنطقة الواقعة من شمال حيفا إلى جنوب نهاريا، وفقد أثره، فيما دوت صفارات الإنذار في كل مدن الساحل الفلسطيني من

عسقلان جنوباً وحتى نهاريا في الجليل الأعلى شمالاً حيث سقطت 4 صواريخ على منطقة تل ابيب الكبرى " غوش دان" ادعت إسرائيل أنها اعترضت 2

منها .

وأشارت صحيفة "يديعوت أحرونوت" إلى تفعيل صفارات الإنذار في وقت واحد في عدد هائل من المدن والبلدات الإسرائيلية للمرة الأولى في تاريخ الصراع

وهي " نهاريا، تل أبيب، حيفا، حولون ، ريشون لتسيون ، بلماخيم ، ابيحال، بيت يتسحاق، بيت اهرون، جفعات شبيرا، نتانيا ، الخضيرة، عيمقك حيفر، ياد

حناه ، كفار يونا ، جفعات حاييم، لهبوت حبيبة، مغال، نيتسر ، غان شموئيل، شاعر منشه ، ايبن يهودا، اوديم ، بيت يهوشاع، بني تسيون ، غاعش ، ساحل

الشارون ، قلنسوة ، شاعر افرايم، هرتسليا، كفار شمرياهو ، رامات هشارون ، بني براك ، جفعات شموئيل، جفعاتيام ، رامات غان، رعنانا ، كفار سابا ،

وبيتاح تكفا ".

وذكرت الصحيفة أن شظايا الصواريخ سقطت في ريشون لتسيون فيما أصيب 7 إسرائيليين منهم 5 بحالة من الهلع واثنان بسبب التدافع أثناء الهرب من

الصواريخ في نتانيا والخضيرة .

وقصفت كتائب القسام عسقلان بأربعة صواريخ غراد وأربعة اخرى قسام ، والعدو يعترف بعدد من الاصابات احدهما خطرة.

وقالت صحيفة يديعوت أحرونوت إن المجال الجوي فوق مطار سدي دوف بالمدينة أغلق في اعقاب سقوط صواريخ على مدينة تل أبيب.واعترفت القناة الثانية

بسقوط صواريخ عدة على بئر السبع وعسقلان وبني شمعون.

وأعلنت كتائب المجاهدين الجناح العسكري لحركة المجاهدين الفلسطينية عن تمكنها من دك مجمع أشكول بـ 10 صواريخ من طراز 107.كما أعلنت في

وقت لاحق من دك مستوطنة كفار سعد بـ 4 صواريخ من طراز 107.وكانت القسام أطلقت صاروخين عقب اعلان نيتها تنفيذ قصف صاروخي على تل

ابيب.واعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس مسؤوليتها عن قصف حيفا بصاروخ ار 160 وتل ابيب ب 3 صواريخ ام 75.واستهدف صاروخ

أطلقته المقاومة مبنى في منطقة ريشون لتسيون ، مما دفع سكان المبنى لإخلائه بالكامل.وعثر الاحتلال على شظايا فوق مبنى في منطقة هشارون شمال تل

أبيب.

واعلنت القسام تبنيها قصف ريشون ليتسيون بصاروخ فجر5.وتبنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الاسلامي قصف عسقلان بـ5 صواريخ غراد،

وقصفت نتيفوت بـ3 صواريخ غراد.

ووفقا لتعبير المصادر الإسرائيلية أثبتت المقاومة الفلسطينية اليوم أن مدى صواريخها يغطي كل الساحل الإسرائيلي تقريبًا من غزة صعودا إلى الشمال حيث

انطلقت صفارات الإنذار في منطقة غوش دان وشمالها المنطقة المعرفة باسم "هاشارون" التي تشمل حيفا والخضيرة .

وأصيب إسرائيلي بجروح خطرة نتيجة سقوط صاروخ في مدينة عسقلان وأصيب آخر بجروح وصفت بالطفيفة، ونقلتهما سيارات إسعاف إلى مستشفى برزلاي

للعلاج.

ورفض مراسل القناة العاشرة تحديد مكان سقوط الصاروخ وفقًا لتعليمات الجيش الاسرائيلي تحت مبرر عدم تقديم معلومات دقيقة لمطلقي الصواريخ في قطاع

غزة، وذلك في معرض رده على سؤال من استوديو القناة عن موقع سقوط الصاروخ.

وكانت مصادر إسرائيلية قالت إن القبة الحديدية اعترضت صاروخا اطلق من قطاع غزة في سماء مدينة عسقلان بعد الساعة الثانية عشرة بدقائق، وسبق ذلك

سقوط صاروخين في مناطق مفتوحة في المجلس الاقليمي "ساحل عسقلان" وصاروخ آخر في المجلس الاقليمي "مرحافيم"، وسمعت صفارات الانذار في هذه

المناطق قبل سقوط الصواريخ.

وتعرضت مدينة بئر السبع والبلدات المحيطة بها، للصواريخ، وسقط صاروخان في مناطق مفتوحة بالقرب من مدينة بئر السبع، وسمعت صفارات الانذار قبل

سقوط الصواريخ، وبحسب القناة العاشرة سقط أكثر من 40 صاروخا منذ صباح اليوم على البلدات والمدن الاسرائيلية الجنوبية ومنطقة المركز.

واليوم استفاقت مدينة تل أبيب، على دمار طالها نتيجة قصف كتائب "القسام" للمدينة برشقات صواريخ من نوع "J80"، عجزت "القبة الحديدية" الإسرائيلية

عن اعتراضها رغم أنّ كتائب "القسام" أعلنت سابقًا عن عزمها قصف المدينة ما أثار غضبًا في صفوف الإسرائيليين بسبب التحدي الفلسطيني وفشل منظومة

القبة الحديدية في اعتراض تلك الصواريخ.

وسادت في صفوف الاحتلال سواء السياسيين أو المواطنين، حالة من الصدمة أحدثتها صواريخ المقاومة في الداخل الإسرائيلي، وأكّد التلفزيون الإسرائيلي أنّ

فصائل المقاومة في قطاع غزة "فعلت ما لم تفعله الجيوش العربية"، جاء ذلك خلال لقاء حواري على القناة الثانية الإسرائيلية عقب الموجة المفتوحة التي

أطلقت بعد تهديد كتائب "القسام" بقصف تل أبيب عند الساعة التاسعة من مساء السبت.

وأوضح أحد المحللين في التلفزيون الإسرائيلي، أنّ "حماس فعلت ما لم تفعله الجيوش العربية، فلم يجرؤ أحد على قصف تل أبيب حتى حزب الله".

وكانت كتائب "القسام"، نفذت تهديدها وقصفت تل أبيب وبيت يام، بـ 10 صواريخ من طراز "J80"، وتعرضت المدن والبلدات الإسرائيلية المحيطة بقطاع

غزة مرورًا بمدينة أسدود وصولاً إلى تل أبيب لوابل من الصواريخ اليوم الأحد، وسمعت صفارات الإنذار في العديد من المدن والبلدات الإسرائيلية مستبقة

وصول الصواريخ.

وأشار موقع صحيفة "يديعوت احرونوت" العبرية إلى أن القصف الصاروخي مستمر على البلدات والمدن المحيطة بقطاع غزة، حيث سقطت 5 صواريخ في

المجلس الإقليمي "اشكول" من دون وقوع إصابات، واندلع حريق في المكان نتيجة سقوط أحد الصواريخ.

ولفتت المواقع العبرية إلى أنّ منظومة "القبة الحديدية" اعترضت 3 صواريخ في سماء مدينة اللد وآخر في سماء مدينة أسدود، من دون التطرق لعدد

الصواريخ التي سقطت في القصف الذي وصف بالمركّز والقوي وسمعت صفارات الإنذار في البلدات المحيطة بقطاع غزة ومدينة عسقلان وأسدود و"ريشون

لتسيون" والرملة واللد ومستوطنة "موديعين" غرب رام الله، و"رحفوت" والعديد من المدن في منطقة المركز.

واندلع حريق كبير، في النقب الغربي، بعد سقوط قذائف "هاون" أطلقت من قطاع غزة، وحاولت وحدات الإطفاء الإسرائيلية السيطرة على النيران من دون أنّ

يذكر موقع الشرطة وقوع إصابات.

وذكر موقع "والاه" العبري، أنّ 25 صاروخًا سقط على المدن والبلدات الإسرائيلية، مشيرًا إلى أن أحد الصواريخ سقط في إحدى البلدات التابعة للمجلس

الإقليمي "أشكول" وتسبب بأضرار في أحد المنازل، في حين اعترضت "القبة الحديدية" 4 صواريخ لم يذكر أين وقعت باقي الصواريخ ولا طبيعة الأضرار

أو الإصابات إن وجدت.

في المقابل ارتفع عدد شهداء العدوان إلى 170 والجرحى إلى أكثر من 1150 في أكثر من 2144 غارة

واستشهد ماهر أبو مر (25 عامًا) وأصيبت شقيقته بقصف من طائرة بدون طيار لدى محاولة إخلاء منزلهم شمال شرق رفح. واستشهد محمد سالم أبو

بريص في استهداف في منطقة أبو العين شرق دير البلح وسط قطاع غزة وباستشهاد المواطن أبو بريص ، ارتفع عدد الشهداء الى 170 في اليوم السابع

للعدوان على قطاع غزة.وأعلنت مصادر طبية استشهاد المواطن حسين عبد القادر محيسن ( 14 عامًا ) متأثرًا بجروحه، ودمرت الطائرات الحربية منزلًا

يعود لعائلة أبو جحجوح غرب مخيم النصيرات وسط قطاع غزة واستهدف منزلًا لعائلة بنات بصاروخي استطلاع في بيت حانون شمال قطاع غزة

وشنت طائرات الاحتلال حوالى 20 غارة على قطاع غزة في وقت الافطار وكان آخرها استهداف دراجة نارية من طائرات الاستطلاع في منطقة الشعف

شرق غزة نتج عنها إصابة مواطنين بجروح ، وقصفت طائرات الاستطلاع أراضي شمال غرب مدينة خان يونس بصاروخ ، واستهدفت أرضًا زراعية لعائلة

البطش في مدينة غزة واستهدفت الطائرات المروحية مواقع للمقاومة في منطقة المقوسي في مدينة غزة، وشنت غارة على منزل عائلة فروانة في حي الزيتون

في مدينة غزة ادت الى تدميره بالكامل. وشنت غارة على منزل احد المواطنين في بلدة جباليا شمال قطاع غزة مما أدى الى تدميره ، وشنت غارة جديدة على

موقع للمقاومة في بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة وتضرر عدد كبير من منازل المواطنين. وقصفت قوات الإحتلال الإسرائيلي مع دقائق الإفطار الأولى،

منزل الدكتور نصر التتر المدير العام لمجمع الشفاء.وأفادت مصادر طبية عن وجود إصابتين في منزل عائلة التتر

وأطلقت البوارج الحربية الإسرائيلية على طول شواطئ قطاع غزة عشرات القذائف تجاه سواحل القطاع

وقصفت مدفعية الاحتلال منزلين شرق حي الزيتون يعودان لعائلتي مناع والبحطيطي بعدد من القذائف واشتعلت النيران في المنزلين وتم نقل عدد من

الإصابات إلى مسشفى الشفاء.

وقصفت طائرات الاحتلال مزرعة دواجن ومنجرة شمال قطاع غزة واشتعلت النيران في المكان. وقصفت طائرات الاحتلال جندية في حي الشجاعية شرق

مدينة غزة، ومنزلًا يعود لعائلة القاضي في غرب رفح جنوب قطاع غزة، إضافة إلى قصف منزل يعود لعائلة أبو سلمية في دير البلح وسط القطاع.

وبلغ إجمالي عدد المنازل التي دمرها الاحتلال "الإسرائيلي" في عدوانه المتواصل على قطاع (223) منزلاً، دُمِر معظمها بشكل كامل، مما ألحقت أضراراً

كبيرة في الممتلكات، فيما يواصل استهداف الأراضي الزراعية في أنحاء متفرقة من القطاع.

وقصفت طائرات الاحتلال منزلًا لعائلة أبو جحجوح في منطقة الحساينة في مخيم النصيرات وسط قطع غزة وأصيب بها مواطنان، إضافة إلى قصف

الطائرات الحربية منزلًا لعائلة جندية في حي الشجاعية شرق مدينة غزة.وقصفت الطائرات الحربية بدون طيار ومدفعية الاحتلال شقة سكنية لمواطن من عائلة

صلاح في برج 56 في أبراج الشيخ زايد شمال قطاع غزة.

وقصفت طائرات الاحتلال الحربية منزلًا لعائلة حبيب في حي الزيتون بغزة وسوّته بالأرض، إلى ذلك قصفت منزلًا آخر لعائلة سي سالم في شارع السكة في

مخيم المغازي وسط قطاع غزة بالطيران الحربي وودمرته بشكل كلي.وشن الطيران الحربي غارات على منزل المواطن محمد قديح شرق خان يونس

ودمرته بشكل شبه كامل وقصفت منزل الصحافي معتصم دلول في حي الصبرة في غزة ودمرته بالكامل

ودمرت طائرات الاحتلال منزلاً لعائلة حبيب في حي الزيتون شرق غزة واستهدفت غارتان حربيتان موقع القادسية غرب خان يونس جنوب قطاع غزة.

واستهدفت غارة أخرى أرضًا زراعية في حي البركة في بيت لاهيا شمال القطاع.وفي خان يونس دمرت الطائرات الاسرائيلية منزل المواطن نعيم قديح في

بلدة خزاعة.

واستشهد المواطن هيثم أشرف زعرب (23 عامًا) متأثرا بجروح أصيب بها في غارة على رفح هذا واستهدفت غارة إسرائيلية أرضًا خالية في محررة حطين

جنوب القطاع. واستشهدت ليلى حسن العودات (45 عامًا) فيما أصيب 4 آخرون بينهم إصابة حرجة في استهداف منزل شرق المغازي وسط قطاع غزة ،

ولا تزال المدفعية الإسرائيلية تستهدف مطار غزة الدولي

وأعلنت مصادر طبية فلسطينية، عن استشهاد رويدة أبو حرب في استهداف طائرات الاحتلال الحربية منزلها في مدينة دير البلح في المحافظة الوسطى.

وأوضحت المصادر أن، أبو حرب البالغة 44 عامًا وصلت جثة هامدة إلى مستشفى كتائب شهداء الأقصى.

واستهدفت قوات الاحتلال، في جابليا، منزلاً أدى إلى استشهاد الطفل حسام إبراهيم النجار، وفي الشجاعية استشهدت حجازية الحلو في استهداف منزل في

منطقة الشعف شرق الشجاعية شرق غزة، أما الطفل مؤيد الأعرج ورمزية عبد العال فاستشهدا متأثرين بجراح أصيبا بها في استهدافات متفرقة في الأيام

الماضية. واستهدف الطيران منزل المواطن إبراهيم النجار قرب برج السلطان شمال القطاع

وأعلنت المصادر الطبية الفلسطينية، عن استشهاد رمزية عبد العال، في مجمع الشفاء الطبي، والشاب رامي ابو شنب، متأثرًا بجراح أصيب بها قبل يومين في

قصف منزل في دير البلح وسط القطاع، وعز الدين بلبل متأثرًا بجراح أصيب بها إثر القصف الإسرائيلي على رفح.

واستشهد في وقت سابق المواطنان شادي محمد زعرب، وعماد بسام زعرب، وأصيب 3 آخرين في القصف الإسرائيلي

واستشهد مهند يوسف ضهير، أحد عناصر "سرايا القدس" الجناح العسكري لحركة "الجهاد الإسلامي"، وأصيب ثلاثة في قصف على رفح.

وارتكبت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مجزرة جديدة في حي الشجاعية بعد قصف منزل عائلة البطش بالتزامن مع خروج المواطنين من صلاة التراويح مما

أوقعت 18 شهيدًا وإصابة 50 آخرين من بينهم اللواء تيسير البطش المدير العام للشرطة في غزة وصفت جراحه بالمستقرة.

وأصيب 5 مواطنين في قصف على الزوايدة وسط القطاع، وأصيب 8 أشخاص إثر غارة إسرائيلية على خان يونس بينهم إصابة خطيرة.

وأصيب 3 مواطنين، في قصف الطيران منزل عائلة عبدالعال في حي الصبرة جنوب غزة، وأصيب 6 مواطنين على الأقل نتيجة القصف المدفعي العشوائي

لأراضٍ زراعية بالقرب من منازل المواطنين شرق حي الشجاعية في مدينة غزة. وكانت طائرات حربية إسرائيلية، استهدفت منزلًا يعود لعائلة البطش

وارتكبت مجزرة بحق الساكنين المدنيين فيه.

وتواصلت غارات الاحتلال الإسرائيلي، على مناطق متفرقة في قطاع غزة وشنت طائرات حربية غارات هي الأعنف منذ بدء العدوان على منطقتي أنصار

ومركز الشرطة -الجوازات- غرب مدينة غزة وأسفرت تلك الاستهدافات عن إصابة واحدة متوسطة.

ودعت القوى الوطنية والإسلامية مواطني مناطق شمال غربي قطاع غزة إلى عدم الاستجابة لإنذارات الاحتلال الإسرائيلي التي تطلب منهم بإخلاء منازلهم

القريبة من الحدود الشمالية.

وأكد ممثل فدا نبيل دياب في البيان الذي جاء عقب اجتماع مشترك لممثلي القوى مع محافظ الشمال صلاح ابو وردة ، على ضرورة الثبات في التجمعات

السكانية الفلسطينية مهما بلغت شدة التهديد لتفويت الفرصة على الاحتلال في تحقيق أهدافه والنيل من المقاومة.

وأكد دياب على ضرورة التصدي بكل حزم ومسؤولية لكل المغرضين والعابثين بالجبهة الداخلية للالتفاف على ما تنجزه المقاومة المعمدة بدماء الشهداء.

ودعا البيان إلى الوحدة والتماسك باعتبارها صمام الأمان لحماية المقاومة وتعزيزها وإسنادها في مواجهة الاحتلال وعدوانه، داعية إلى تفعيل حالة التكافل

الاجتماعي وتأمين واستيعاب العوائل المكلومة ممن طالتها العدوان الإسرائيلي.

وأكد بيان القوى الوطنية والإسلامية على أهمية توحيد الجهود من أجل تفويت الفرصة على كل ما من شأنه إحباط معنويات الشعب الفلسطيني التوافق

للانتصار والخلاص من الاحتلال الإسرائيلي

إلى ذلك أكدت بلدية غزة أن الاحتلال الإٍسرائيلي يستهدف مصادر الحياة للسكان الفلسطينيين في قطاع غزة عبر استهداف البنية التحتية لمحطات المياه

والصرف الصحي والطرق من العدوان المتواصل.

وقال رئيس البلدية نزار حجازي "منذ بداية العدوان بدأت طائرات الاحتلال باستهداف موظفي البلديات أثناء تأدية عملهم بشكل متعمد بهدف تعطيل عملهم،

واستهداف متعمد لآبار المياه، ومحطات معالجة الصرف الصحي، مما يشكّل جريمة حرب متكاملة الأركان".

وأشار حجازي إلى أن الاحتلال استهدف أحد آبار المياه غرب المدينة وآخر في حي الزيتون ، فيما دمّر أكثر من 5 خطوط مياه مغذية لمدينة غزة، وعددًا من

محطات الصرف الصحي، معتبراً أن ذلك سياسية متعمدة تخالف كل الأعراف الدولية.

وحمّل رئيس البلدية الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية القانونية والأخلاقية عن جرائمه على الشعب الفلسطيني ومرافقه الأساسية في القطاع، مطالبًا المجتمع

العربي والدولي بتحمل المسؤولية تجاه ما يتعرض له الشعب من جرائم، والعمل على لجم العدوان المتواصل

ودعا حجازي المجتمع الدولي إلى الوقوف إلى جانب بلديات قطاع غزة ومساندتها لاستمرار تقديم خدماتها، مؤكداً أن كل البلديات ستستمر في أداء واجباتها

وستبذل قصارى جهدها في ذلك.

في موازاة ذلك حذرت لجنة الإغاثة والطوارئ في اتحاد الأطباء العرب، من تدهور الأوضاع الصحية داخل قطاع غزة نتيجة النقص الحاد بالأدوية

والمستلزمات الطبية والكوادر الطبية المتخصصة.

وذكرت اللجنة في بيان لها أن الخدمات الصحية في غزة "تعاني حالياً من عجز كبير يتمثل في 140 صنفاً من أدوية الطوارئ والعمليات وصل رصيدها

للصفر وهناك أكثر من 400 صنف من المستهلكات الطبية رصيدها صفر مما يؤثر على تقديم الخدمات الصحية الأساسية للجرحى والمصابين".

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية ناشدت أكثر من مرة المسارعة إلى تقديم المستلزمات الطبية والأدوية إلى مستشفيات قطاع غزة.

من جهتها دانت وزارة الداخلية في غزة، المجازر البشعة التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي في حق الشعب الفلسطيني والتي كان آخرها استهداف منزل عائلة

البطش وراح ضحيتها 18 شهيدًا وعشرات الإصابات من بينهم اللواء البطش، الذي أصيب مباشرة في رأسه

وأكدت وزارة الداخلية، أن الشرطة الفلسطينية ستواصل أداء مهماتها في تأمين الجبهة الداخلية في ظل العدوان الإسرائيلي الغاشم.

وقال الناطق باسم حركة "حماس"، سامي أبو زهري أن "مجزرة الاحتلال ضد المدنيين شرق غزة، تعبر عن حالة التخبط والعجز الإسرائيلي في مواجهة

المقاومة وهذه الجرائم لن تفلح في كسر إرادة شعبنا". مبينًا أنّ"المقاومة ستستمر في دورها البطولي والتاريخي في مواجهة العدوان والاحتلال سيدفع ثمن

جرائمه".


المصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

f22 raptor

القيادة العامة
القيادة العامة

f22 raptor


تغطية الحرب على غزة Unbena11






تغطية الحرب على غزة Empty
مُساهمةموضوع: رد: تغطية الحرب على غزة   تغطية الحرب على غزة Icon_minitimeالإثنين يوليو 14 2014, 12:36

إسرائيل تشترط وقف تصنيع الصواريخ لوقف العدوان


تغطية الحرب على غزة Almaghrbtoday-%D8%AC%D9%8A%D8%B4-%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%AD%D8%AA%D9%84%D8%A7%D9%84-%D8%A7%D9%84%D8%A5%D8%B3%D8%B1%D8%A7%D8%A6%D9%8A%D9%84%D9%8A


يواصل الاحتلال الإسرائيلي تهديداته بارتكاب جرائم حرب في غزة، وهذه المرة في حي الشجاعية شرق مدينة غزة.ونقلت الاذاعة الاسرائيلية عن ضباط كبار

في الجيش الإسرائيلي قولهم إن المرحلة المقبلة من العدوان ستكون قصف الشجاعية شرق مدينة غزة وهدمها بالكامل تماماً كما دمرت إسرائيل الضاحية

الجنوبية في بيروت في حرب لبنان الثانية في العام 2006.

وقالت الاذاعة إن الجيش الإسرائيلي هدد في حال لم تتوقف حماس عن إطلاق القذائف سيقوم الجيش بتسوية الحي كاملاً بالأرض على غرار ما حصل في

الضاحية الجنوبية في بيروت في 2006.

وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت"، اليوم الأحد، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي يطالب بوقف صنع الصواريخ المتوسطة والطويلة المدى في قطاع غزة، أو

الحصول على حرية شن غارات ضد ورشات صنع هذه الصواريخ و"الأنفاق الهجومية"، كشرط للتوصل إلى اتفاق وقف إطلاق النار بين إسرائيل وحركة

حماس.

ولم توضح الصحف لمن يوجه جيش الاحتلال مطلبه هذا، لكنها قالت إنه بالنسبة للجيش فإنه يتعين طرح "شرط أساسي" على الطاولة في المفاوضات التي

تجري من وراء الكواليس بوساطة مصر أو قطر.

وأضافت الصحيفة أن "الشرط الأساسي" الذي يطرحه جيش الاحتلال هو حصوله على "يد طليقة لمهاجمة الأنفاق الهجومية والصناعة العسكرية التي تطورت

في غزة، وتنتج القذائف الصاروخية للمدى المتوسط والطويل".

وتابعت الصحيفة أن "مطلبا ضروريًا آخر هو أن يستمر المصريون في إغلاق أنفاق التهريب في رفح" وأن "كل من يأخذ على عاتقه عملية الوساطة، سواء

كانوا المصريين أو القطريين، عليه أن يلتزم بوقف تعاظم قوة حماس".ووفقا للصحيفة، فإن جيش الاحتلال "سيكون سعيدًا برؤية رئيس السلطة الفلسطينية أبو

مازن كشريك نشط وقيادي في جهود الوساطة، ويرون به شخصية في إمكانها أن تزود البضاعة، لا سيما على خلفية أدائه منذ اختطاف المستوطنين الثلاثة

قبل شهر".

واستطردت الصحيفة أنه "في حال عدم قدرة الجهة الوسيطة على تطبيق نزع السلاح، ستضطر إسرائيل إلى السماح لنفسها بحرية عمل في القطاع، وإلا

سيجد الجيش الإسرائيلي نفسه في جولة قتال أخرى في فترة قصيرة جدا".

وقالت الصحيفة إن حماس ضاعفت قوتها 20 مرة منذ عملية "عمود السحاب" العسكرية، في تشرين الثاني من العام 2012، وذلك من دون الاستعانة بتهريب

أسلحة من السودان أو إيران.

وشددت الصحيفة على أن "حماس ضعفت أقل مما تحاول إسرائيل بثه" وأن شعبة الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية على علم بذلك، وأشارت إلى أن جيش

الاحتلال انجر إلى جولة القتال الحالية وأن "عملياته متعثرة" ولذلك فإنه فقد، منذ بداية جولة القتال، القدرة على المفاجأة "ولم ينجح في تصفية قياديين في

حماس أو تدمير صواريخ طويلة المدى".

ويشير محللون الى أن اسرائيل بعد أسبوع من العدوان على قطاع غزة أمام خيارين، إما النزول عند شروط حركة حماس لتهدئة سريعة، أو الذهاب إلى

حرب برية.

الخيار الثاني خطوة بدأت القيادة الإسرائيلية تلوّح بها بعد فشلها الصريح في تحقيق أهدافها عبر القصف الجوي، وتقول إنها صادقت عليها واستدعت 40 ألف

جندي من قوات الاحتياط، دون أن تعلن ساعة التنفيذ.

حتى وقت سماع هدير الآليات العسكرية على حدود غزة، يجري البحث في شكل الحرب البرية حال وصلت الأمور إلى ساعة الصفر، ومبررات تلويح القيادة

الإسرائيلية بالحرب دون الإقدام عليها، ومدى إمكانية تحقيق جيش الاحتلال نجاحات في هذه المغامرة، التي تشير التطورات الميدانية إلى إمكانية أن تهرّول

إليها إسرائيل بعد رجحان كفة القتال لمصلحة المقاومة الفلسطينية، كما يعتقد مراقبون.

ويتفق محللون على أن إسرائيل تدرك جيدا كلفة دخول غزة برًا، وإلى حين إعطاء شارة البدء، كانت المقاومة بعثت لها برسالة ملطخة بدماء جنودها، عندما

استهدفت آلية إسرائيلية شرق مدينة غزة، بصاروخ "كورنيت" المضاد للدبابات، قتل على إثره جنديان، وأعلنت حماس بعدها أن الحادث "عنوان الحرب

البرية".

الاعتقاد يسود بأن القيادتين العسكرية والسياسية في إسرائيل غير متفقين بعد على قرار الحرب، بدليل التناقض بين تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين

نتنياهو الذي كان أصدر أوامره بتوسيع العملية العسكرية، وتصريحات وزير الحرب موشيه يعلون الذي أمر بتنفيذ عملية عسكرية برية وبحرية وجوية في

قطاع غزة.

ثلاثة مبررات وضعها الخبير العسكري اللواء واصف عريقات لتأني القيادة الإسرائيلية في إعطاء شارة البدء بحرب برية، أهمها إدراك القيادة حجم الخسائر

التي سيعود بها الجيش حتى تضع الحرب أوزارها، والخشية ثانيًا مما تخفيه المقاومة في جعبتها من مفاجآت جعلته يتوقع أنه ذاهب إلى كمائن موت

واختطاف، وإعلانها أن الاجتياح البري فرصة ثمينة ومطلب تنتظره، وثالثًا طبيعة غزة الجغرافية إلى جانب الكثافة السكانية فيها، وجميعهم اتفقوا على أن

الجيش الإسرائيلي لن يحقق نجاحات تذكر في حربه، وسيضطر إلى العودة للخيار الأول، تهدئة على مقاس المقاومة.  

عريقات أعطى أهمية كبيرة للاحتمال الثالث المتعلق بجغرافيا غزة وكثافتها السكانية. واعتبر أنه العامل الرئيسي في التردد الكبير للقيادة الإسرائيلية بشأن

الحرب البرية، وقال: "القيادة الآن تدرس كيفية مواجهة هذه الكثافة السكانية"، خصوصا إذا ما علمنا أن المقاومة في غزة تجيد باقتدار "قتال الشوارع"، إلى

جانب الاختفاء والتمويه وسرعة توجيه الضربات إلى الخصم.

وتوقع اللواء عريقات في حديثه لصحيفة ـ"الرسالة" المحلية الصادرة في غزة  أن تتجه القيادة الإسرائيلية إلى رسم سيناريوهات اجتياح بري يستهدف مناطق

ذات كثافة سكانية قليلة في سبيل تقنين الخسائر المتوقعة، وقال: "ربما تقدم إسرائيل على تقسيم غزة إلى أجزاء (..)، عينها على الشمال والجنوب، لأن

الوسط ذو كثافة عالية، ولا ترغب قيادة جيش الاحتلال في وجود جنودها في هذه الكثافة"، وهو السيناريو نفسه (التقسيم الميداني) الذي عمل جيش الاحتلال

على تنفيذه في حرب 2008، حين فصل بين الجنوب ومدينة غزة بعد عبور قواته محور البوليس الحربي " نتساريم" وسط القطاع.

وبخلاف المبررات الثلاثة، نبّه الخبير العسكري إلى وجود خلاف بين القيادتين العسكرية والسياسية في إسرائيل بشأن قرار التنفيذ، وأشار إلى أن هناك أصواتًا

داخل قيادة الاحتلال تحرّض نتنياهو على البدء بالاجتياح البري بهدف التخلص منه، من دون أن يمسّها الضرر، إضافة إلى تقاذف المسؤولية بين القيادتين،

متمثلًا باتهام السياسيين الجيش بعدم مقدرته على الحرب، وادعاء الجيش في المقابل، أنه ينتظر أوامر البدء من القيادة السياسية.

الخبير عريقات أوجز ما يدور بين القيادتين بقوله  إن "هناك تهديدًا بحرب برية، وهناك أيضًا خلافات عليها". يتفق معه، الخبير العسكري المصري صفوت

الزيات، الذي رأى أن "الطرف الإسرائيلي ليس لديه استراتيجية متماسكة"، مؤكدًا أن دخوله في حرب برية سيكون له انعكاسات سلبية كثيرة عليه، وسيكلفه ما

لا يقل عن 4.4 مليارات دولار، أي ما يعادل 15 مليار شيكل إسرائيلي.

واعتبر الزيات أن تلويح القيادة الإسرائيلية بالحرب البرية مجرد ورقة ضغط على المقاومة، في سبيل إخضاعها للقبول بتهدئة من أجل وقف إطلاق النار،

مشيرًا في الوقت نفسه إلى التحسن الكبير في نوعية الأنشطة العسكرية للمقاومة. وهذا كله يوضح، من وجهة نظره، "أننا في نمط حروب جديدة، وليست

تقليدية". الساعات المقبلة ستكون حاسمة، وكفيلة باستيضاح الموقف الإسرائيلي النهائي.


المصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

f22 raptor

القيادة العامة
القيادة العامة

f22 raptor


تغطية الحرب على غزة Unbena11






تغطية الحرب على غزة Empty
مُساهمةموضوع: رد: تغطية الحرب على غزة   تغطية الحرب على غزة Icon_minitimeالثلاثاء يوليو 15 2014, 15:09

إسرائيل تستأنف عملياتها العسكرية على قطاع غزة


تغطية الحرب على غزة F60f66f7-176a-4160-b4fa-714f438c94b3_16x9_600x338

قال شهود إن الغارات الجوية الإسرائيلية على قطاع غزة استؤنفت، اليوم الثلاثاء، بعد ست ساعات من قبول إسرائيل من جانب واحد المبادرة المصرية لوقف إطلاق النار.
وقالت متحدثة عسكرية في القدس بعد إصابة هدفين على الأقل في غزة "القوات الإسرائيلية تهاجم ثانية".
وشن الطيران الإسرائيلي غارة واحدة على الأقل في مدينة غزة، بحسب وكالة "فرانس برس"، بينما ذكر شهود عيان وقوع غارة جنوب منطقة خان يونس.
يأتي ذلك بعد ساعات من تهديد رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، بتصعيد العمليات العسكرية إذا لم تلتزم "حماس" بالمبادرة المصرية، مضيفاً أن لإسرائيل كامل الشرعية لتصعيد عملياتها العسكرية لاستعادة الهدوء المنشود، على حد تعبيره.
وكانت الحكومة الإسرائيلية أعلنت في وقت سابق من صباح اليوم، موافقتها على وقف إطلاق النار الذي يمهد لمفاوضات تهدئة شاملة بحسب المبادرة المصرية.
وفيما حث وزير الخارجية الأميركي، جون كيري، "حماس" على القبول بالتهدئة، أعلنت "حماس" أنها مازالت تبحث المبادرة المصرية بعد أن أعلنت رفضها أمس.
وقال كيري في مؤتمر صحافي في فيينا: "لا أجد كلمات قوية بالدرجة الكافية لإدانة تصرفات حماس بعد أن أطلقت عدداً كبيراً من الصواريخ بشكل وقح في الوقت الذي تبذل فيه جهود (للتوصل لوقف لإطلاق النار)".
وقال كيري إن المجتمع الدولي دعم بقوة الحاجة إلى وقف إطلاق النار، لأن هناك "احتمالا لتصعيد أكبر لأعمال العنف".
وأضاف كيري: "لا نريد أن نرى ذلك ولا أحد يريد، لكن إسرائيل لها حق الدفاع عن نفسها". وقال كيري: "نحث كل الأطراف على دعم وقف إطلاق النار".

المصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

f22 raptor

القيادة العامة
القيادة العامة

f22 raptor


تغطية الحرب على غزة Unbena11






تغطية الحرب على غزة Empty
مُساهمةموضوع: رد: تغطية الحرب على غزة   تغطية الحرب على غزة Icon_minitimeالثلاثاء يوليو 15 2014, 15:14


لأول مرة بتاريخ كتائب القسام.. طائرات بدون طيار



تغطية الحرب على غزة 07120364733645131346076475231373

أعلنت كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس الاثنين أنها استخدمت للمرة الأولى في تاريخها طائرات دون طيار من صنعها، في مهمة أمنية فوق أجواء إسرائيل.
وقالت كتائب القسام في بيان إن "مهندسي القسام تمكنوا من تصنيع طائرات دون طيار تحمل اسم "أبابيل" وأنتجت منها ثلاثة نماذج استطلاعية وأخرى ذات مهام إلقاء وأخرى ذات مهام انتحارية".
وبحسب البيان فإن الطائرات "قامت اليوم لأول مرة في أحد طلعاتها بمهام محددة فوق مبنى وزارة الحرب الصهيونية (الدفاع) بتل ابيب التي يقاد منها العدوان على قطاع غزة".
وتواصل إسرائيل اليوم الاثنين غاراتها على قطاع غزة لكنها لم تنفذ تهديدها ببدء عملية برية بينما لا تلقى الدعوات الى وقف إطلاق النار في اليوم السابع من الهجوم الذي أدى الى مقتل أكثر من 170 فلسطينيا وجرح 1130 آخرين على الأقل، أي استجابة.
وقال بيان القسام إن "طائراتنا قامت صباح اليوم بثلاث طلعات شاركت في كل منها أكثر من طائرة" مشيرة الى أنه "فقد الاتصال مع طائرتين" بدون المزيد من التفاصيل.
وكان الجيش الإسرائيلي أعلن صباح الاثنين في تغريدة على حسابه الرسمي على موقع تويتر أن "طائرة بدون طيار من غزة تسللت الى إسرائيل" مشيرا الى أن سلاح الجو الإسرائيلي "قام بإسقاطها عبر استخدام صاروخ من طراز باتريوت فوق أشدود".

المصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

f22 raptor

القيادة العامة
القيادة العامة

f22 raptor


تغطية الحرب على غزة Unbena11






تغطية الحرب على غزة Empty
مُساهمةموضوع: رد: تغطية الحرب على غزة   تغطية الحرب على غزة Icon_minitimeالثلاثاء يوليو 15 2014, 15:15


إسرائيل: أسقطنا طائرة بدون طيار أطلقت من غزة


أعلن الجيش الإسرائيلي عن إسقاط طائرة بدون طيار قال إنها انطلقت من قطاع غزة.

وهذه هي المرة الأولى التي يسجل فيها استخدام المقاتلين الفلسطينيين لطائرة من دون طيار. وتمكن النظام الإٍسرائيلي المضاد للصواريخ من اعتراض

الصواريخ التي تطلق من غزة بشكل منتظم.

وقالت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) التي تدير قطاع غزة إن جناحها العسكري أرسل عددا من الطائرات من دون طيار لتنفيذ مهمات خاصة في عمق

إسرائيل وهو تطور لو تأكد سيجسد تقدما في مستوى التسلح في ترسانة الجماعة الفلسطينية.

وقال الجيش الإسرائيلي إن طائرات حربية إسرائيلية هاجمت 204 أهداف في قطاع غزة الليلة الماضية في أسوأ أعمال عنف تندلع بين الفلسطينيين

والإسرائيليين خلال عامين تقريبا.

المصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

f22 raptor

القيادة العامة
القيادة العامة

f22 raptor


تغطية الحرب على غزة Unbena11






تغطية الحرب على غزة Empty
مُساهمةموضوع: رد: تغطية الحرب على غزة   تغطية الحرب على غزة Icon_minitimeالثلاثاء يوليو 15 2014, 15:44



حماس تغلق الجانب الفلسطيني من معبر غزة مع إسرائيل

تغطية الحرب على غزة F60f66f7-176a-4160-b4fa-714f438c94b3_16x9_600x338

أغلق أمن حركة حماس، صباح اليوم الثلاثاء، الجانب الفلسطيني من معبر "ايريز" الحدودي في قطاع غزة، ومنع نحو 20 مريضا من التوجه إلى إسرائيل، كما لم يتمكن عدد من الصحافيين من دخول القطاع، بحسب شهود عيان.

ووصل نحو 20 فلسطينيا، من بينهم مرضى من المقرر توجههم إلى إسرائيل للعلاج، إلى الجزء الفلسطيني من المعبر شمال القطاع في وقت مبكر من صباح الثلاثاء، وفوجئوا بأن بوابته مغلقة، بحسب مراسل لـ"فرانس برس".

وأكد الشهود أن عددا من رجال الأمن التابعين لـ"حماس" أبلغوهم بأن المعبر مغلق لأسباب أمنية، وحرصا على حياة المواطنين.

ومنع صحافيون أجانب أيضا من الدخول إلى غزة، وطلب منهم العودة.

ولم يصدر أي تعليق فوري من الإدارة المدنية الإسرائيلية المسؤولة عن إدارة الجانب الإسرائيلي من المعبر.

ومن جهته، أكد مسؤول في الارتباط الفلسطيني التابع للسلطة الفلسطينية، أن "أمن حماس أبلغنا بإغلاق المعبر، وقد وصلنا اليوم صباحا ومنعونا من الدخول إلى مكاتبنا لتنسيق سفر المرضى مع الجانب الإسرائيلي".

كما قال مسؤول في المعبر الذي تديره حركة حماس: "نريد ضمانات دولية أن إسرائيل لن تتعرض للمعبر، أو الطريق بين الجانبين الفلسطيني أو الإسرائيلي"، مشيرا إلى أنه تم إغلاق المعبر بسبب القصف الإسرائيلي المتواصل.

المصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

تغطية الحرب على غزة

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة 

مواضيع مماثلة

مواضيع مماثلة

صفحة 1 من اصل 5انتقل الى الصفحة : 1, 2, 3, 4, 5  الصفحة التالية

 مواضيع مماثلة

-
» ملخص ساحه الحرب الاوروبيه في الحرب العالميه الاولى
» تغطية مستجدات الأزمة السورية
» تغطية احداث سيناء المصرية
» تغطية مستجدات الأوضاع في اليمن
» تغطية حادثة سقوط الإف 16 المغربية في اليمن

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المنتدى العسكري العربي :: الأقســـام الاداريـــة :: الأرشيف -