المنتدى العسكري العربي
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة

مرحبا بك في المنتدى العسكري العربي

يرجي التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضو معنا او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدى

سنتشرف بتسجيلك

شكرا

ادارة المنتدى
المنتدى العسكري العربي
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةالقوانينالتسجيلدخول

شاطر
 

 مدافع أوتو ميلارا تخترق أسواق جديدة في الشرق الأوسط

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة

mi-17

مشرف
مشرف



مدافع أوتو ميلارا تخترق أسواق جديدة في الشرق الأوسط Unbena20مدافع أوتو ميلارا تخترق أسواق جديدة في الشرق الأوسط Unbena11مدافع أوتو ميلارا تخترق أسواق جديدة في الشرق الأوسط Unbena30
مدافع أوتو ميلارا تخترق أسواق جديدة في الشرق الأوسط Unbena23




مدافع أوتو ميلارا تخترق أسواق جديدة في الشرق الأوسط Empty
مُساهمةموضوع: مدافع أوتو ميلارا تخترق أسواق جديدة في الشرق الأوسط   مدافع أوتو ميلارا تخترق أسواق جديدة في الشرق الأوسط Icon_minitimeالأربعاء ديسمبر 17 2014, 22:36

تستعد شركة أوتوميلارا لاستقبال عام 2015 بابتكارات ومشاريع جديدة تخترق أسواق الشرق الأوسط. وستباشر بتلبية الحاجات البحرية لعملائها المتمثلة ببيع البحريتين اللبنانية والمصرية المدفع المركب الفائق السرعة Super Rapid 76/62، وإدخال مشروع تطوير المدفع البحري HITROLE® عيار 20 ملم وتطويره مع سهام الخليج حيز التنفيذ.

مدافع أوتو ميلارا تخترق أسواق جديدة في الشرق الأوسط RSS_Valour_76mm_OTO_Melara

وقد علمت مجلة الأمن والدفاع العربي أن مدفع Super Rapid 76/62 قد اختير ليكون المدفع الأساسي على سفن FS 56 التي سيحصل عليها لبنان من شركة CMN ضمن الهبة السعودية للبنان المتفق عليها مع فرنسا. وقد قالت لنا مارينا ماغناني رئيسة قسم الاتصالات في المكتب الصحفي لدى أوتوميلارا: " يتميز مدفع أوتوميلارا Super Rapid 76/62 الخفيف الوزن بسرعته وأدائه الفريد وتعدد مهامه. ويعتبر هذا المدفع المتوسط العيار معياراً ضمن فئته بسبب موثوقيته المثبتة". ثم أكملت: "تفكر البحرية اللبنانية جدياً في تركيب هذا النظام على السفن التي سيحصل عليها من شركة CMN الفرنسية، بما أن النظام يتوافق تماماً مع المتطلبات التشغيلية المحددة وفقاً للمهام الحالية والمستقبلية التي ستنفذها البحرية اللبنانية."

وستزود أوتو ميلارا البحرية المصرية بأربعة مدافع Super Rapid 76/62 لتركيبها على الكورفيتات المصرية Gowind التي تعاقدت عليها وزارة الدفاع المصرية مع DCNS الفرنسية في حزيران/ يونيو الماضي.

يتمتع مدفع Super Rapid 76/62 بمرونة لا تضاهى في مهام الدفاع الجوي والعمليات المضادة للسطح وبخاصة تلك المضادة للصواريخ. ويتناسب المدفع مع أي نوع سفن بما في ذلك الوحدات البحرية الصغيرة.

يتم التحكم بمدفع Super Rapid 76/62 عن بعد بواسطة منظومة التحكم النيراني الرقمية مع التوجيه بواسطة منظومة الرصد الحرارية والكهروبصرية ويتعامل مع الأهداف البحرية والجوية والبرية الساحلية. وزود المدفع بمنظومة تلقيم آلي متعددة تضمن التلقيم السريع في حالة الاطلاق النيراني المكثّف بخلاف قدرة الاختيار بين مختلف انواع القذائف أوتوماتيكيا .

يستطيع المدفع ان يطلق 120 طلقة / دقيقة حتى مسافة 16 كم باستخدام القذائف القياسيّة عالية الانفجار و20 كم باستخدام القذائف OTO SAPOMER ذات المدى المحسّن .



كما يستخدم المدفع قذائف DART الذكية الموجهة بموجات الراديو والمضادة للأهداف الجوية والصواريخ الجوالة المقتربة حتى مسافة 8 كم وعلى ارتفاع شديد الانخفاض يصل إلى مترين فوق سطح البحر .

أيضا يستخدم المدفع القذيفة الذكية الجديدة طراز Vulcano الجاري تطويرها حيث يمكنها الوصول الى مدى 40 كم حيث تعمل بالتوجيه بالقمر الصناعي GPS مع وجود منظومة توجيه بالاشعة تحت الحمراء IR او الليزر شبه النشط SAL Semi-Active Laser للمرحلة النهائية Terminal Guidance قبل اصابة الهدف .

وفي ما يتعلق بمذكرة التفاهم التي وقعتها أوتو ميلارا مع سهام الخليج الإماراتية في 28 تشرين الأول/ أكتوبر خلال معرض يورونوفال في باريس لتطوير المدفع البحري HITROLE® عيار 20 ملم، قالت ماغناني: " تعمل شركتنا وشركة سهام الخليج سوياً على تحقيق عملية التطوير المشترك وكل ما ورد في المذكرة. وقد بدأ التسويق للنظام الذي سيعرض في معرض IDEX للسلامة والأمن في جناح سهام الخليج." وتابعت: "وافقت الشركتان مبدئياً على تقاسم النشاطات التي ستنفذ في المرحلة الأولى المتمثلة باستكمال التطوير وبشكل خاص الاختبارات الميدانية للنظام. ونحن الآن نجهز سلسلة التوريد للاستعداد لسلسلة الإنتاج."


مدافع أوتو ميلارا تخترق أسواق جديدة في الشرق الأوسط Original_HITROLE_04_wide


يعد نظام HITROLE® عيار 20 ملم محطة سلاح بحرية يتم التحكم بها عن بعد وتشغل كهربائياً، مجهزة بمدفع رشاش دوار عيار 20 ملم من طراز Gatling. وهذا المدفع يتولى أدواراً مختلفة كالدفاع المضاد للجو والسطح.
زود نظام HITROLE® بمدفع متعدد الماسورات وهو قادر على تأمين الدفاع الذاتي قصير المدى للزوارق الصغيرة، كما يشكل التسليح الثانوي لأي نوع من السفن. بفضل عياره وقدرته العالية على إطلاق النيران، يعتبر المدفع مثالياً لعمليات الدورية لخفر السواحل، وعمليات مكافحة التهريب ومواجهة التهديدات غير المتماثلة.

يطلق المدفع 750 طلقة عيار 20 ملم ما يجعله مناسباً لعمليات الحماية القريبة ضد التهديدات البحرية والجوية. وبناء على الطلب، يمكن تزويد النظام بمدافع رشاشة ذات ماسورة واحدة عيار 12.7 ملم ومدفع Gatling عيار 12.7 أيضاً وAGL عيار 40 ملم، أو مدفع Gatling 6 ماسورات 20 مم X 102 مم.
ويتمتع النظام بدرع واق لحمايته وتعزيز قدرته على الصمود في الظروف القاسية.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

مدافع أوتو ميلارا تخترق أسواق جديدة في الشرق الأوسط

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المنتدى العسكري العربي :: الأقســـام العسكريـــة :: القوات البحرية - Navy Force :: تسليح القطع البحرية-