المنتدى العسكري العربي
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة

مرحبا بك في المنتدى العسكري العربي

يرجي التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضو معنا او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدى

سنتشرف بتسجيلك

شكرا

ادارة المنتدى



 
الرئيسيةس .و .جالقوانينبحـثالتسجيلدخول

شاطر
 

 متابعة مستجدات الساحة العراقية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1 ... 9 ... 14, 15, 16 ... 22 ... 29  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة

mi-17

مشرف
مشرف



متابعة مستجدات الساحة العراقية - صفحة 15 Unbena20متابعة مستجدات الساحة العراقية - صفحة 15 Unbena11متابعة مستجدات الساحة العراقية - صفحة 15 Unbena30
متابعة مستجدات الساحة العراقية - صفحة 15 Unbena23




متابعة مستجدات الساحة العراقية - صفحة 15 Empty
مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة العراقية   متابعة مستجدات الساحة العراقية - صفحة 15 Icon_minitimeالجمعة مايو 15 2015, 09:50

داعش تهاجم شرق الفلوجه والرمادي 

بعد قتله أكثر من 100 جندي ومتطوع،  وأسر 28 جندياً في هجوم على ثكنات الجيش شرقي الفلوجة أمس الخميس، هاجم تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش)، اليوم، مدينة الرمادي بعشر سيارة مفخخة، وأعدم نحو خمسين من عناصر الشرطة بعد اعتقالهم. وقال الشيخ أحمد درع الجميلي، أحد شيوخ ووجهاء قضاء الفلوجة وناحية الگرمة غرب بغداد،  لوكالة "الاناضول"، إن التنظيم "شن هجوماً معاكساً ضد  قطعات الجيش ومقاتلي "الحشد الشعبي"، أمس بعدما قامت قوات الجيش و"الحشد الشعبي"، بشن هجوم من عدة محاور على ناحية الگرمة من الجهة الشمالية، وتحديداً من منطقة ذراع دجلة ومنطقة معمل الإسمنت، غرب الگرمة، والذي تتخذ منه قوات الجيش والحشد مقرا لها".  
كما أشار إلى أن "التنظيم قام بمباغتة قوات الجيش والحشد، بهجوم كبير بدأه بسيارات مفخخة، استطاع من خلالها اختراق صفوف القوات الأمنية وأسر 28 جندياً بينهم ضباط".
ولفت الجميلي إلى أن "داعش" استعرض الأسرى داخل الكرمة والفلوجة، بعد أن حسم المعركة لصالحه واستعاد ثلاث قرى هي قرية الشيحة وقرية عبور المترب وقرية البوخنفر، التي كان قد فقد السيطرة عليها قبل فترة.
كذلك، أوضح أن التنظيم فجر ثلاث سيارات مفخخة، اثنتين من نوع "همر" وسيارة كبيرة من نوع "اسكانيا"، مستهدفا قوات الجيش المتواجدة في معمل إسمنت الفلوجة، ومعمل الحراريات شرقي المدينة.
وأشار إلى أن "الانفجارات كانت عنيفة جدا، وأدت إلى مقتل أكثر من 100 من الجنود والحشد الشعبي على الأقل"، مضيفاُ أن "التنظيم اغتنم أكثر من 20 آلية وأسلحة مختلفة، تم إدخالها إلى مدينة الفلوجة".
 
في موازاة ذلك، هاجم مقاتلو تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) مدينة الرمادي، بعشر سيارات مفخخة يقودها انتحاريون، فتمكن من الاقتراب من المجمع الحكومي، الذي يضم مقر حكومة الأنبار المحلية وقيادة قوات الجيش.

وقال مصدر أمني عراقي لـ"العربي الجديد"، إن "معارك عنيفة تدور حالياً بين عناصر التنظيم والقوات الأمنية وأبناء العشائر، والتحالف الدولي يتدخل بكثافة منذ ساعات لابعاد المقاتلين عن مجمع الحكومة المحلية، لأن سقوطه يعني سقوط الرمادي بشكل كامل"، لافتاً إلى أن "التنظيم سيطر على حي الجمعية، وأحياء مهمة أخرى من الرمادي، ونفذ عملية إعدام جماعية لعناصر من الشرطة، اعتقلهم خلال اقتحامه عدداً من أحياء المدينة، ويبلغ عددهم نحو خمسين مقاتلاً". -  
مبدوره، حذر مجلس محافظة الأنبار من سقوط الرمادي بيد التنظيم، مطالباً الحكومة بتحمل مسؤوليتها، وإرسال مزيد من الجنود للمدينة.

وقال رئيس المجلس صباح الكرحوت لـ"العربي الجديد"، إن "الوضع متوتر جدا، لكن المقاومة شرسة من أبناء العشائر والقوات الأمنية، ويجب على الحكومة التحرك بشكل جدي خلال هذه الساعات".  

متابعة مستجدات الساحة العراقية - صفحة 15 CE4aIXCUgAAdvNs

متابعة مستجدات الساحة العراقية - صفحة 15 CE4aIXJUUAArdwN

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف



متابعة مستجدات الساحة العراقية - صفحة 15 Unbena20متابعة مستجدات الساحة العراقية - صفحة 15 Unbena11متابعة مستجدات الساحة العراقية - صفحة 15 Unbena30
متابعة مستجدات الساحة العراقية - صفحة 15 Unbena23




متابعة مستجدات الساحة العراقية - صفحة 15 Empty
مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة العراقية   متابعة مستجدات الساحة العراقية - صفحة 15 Icon_minitimeالجمعة مايو 15 2015, 21:44

تنظيم داعش يرفع رايته فوق المجمع الحكومي في الرمادي 

رفع مقاتلو تنظيم الدولة الإسلامية رايتهم السوداء فوق المجمع الحكومي في مدينة الرمادي بغرب العراق يوم الجمعة وأعلنوا انتصارهم عبر مكبرات الصوت في المساجد بعد أن اجتاحوا معظم أجزاء المدينة.

وإذا سقطت الرمادي فسوف تكون أول مدينة كبيرة يسيطر عليها المسلحون في العراق منذ أن بدأت قوات الأمن وجماعات مسلحة في دحرهم العام الماضي.

وذكرت مصادر في الشرطة أن المقاتلين هاجموا مساء الخميس الرمادي عاصمة محافظة الأنبار كبرى المحافظات العراقية مساحة بست سيارات ملغومة يقودها انتحاريون لكي يتمكنوا من الوصول إلى وسط المدينة حيث يقع مجمع المحافظة.

واستمر القتال يوم الجمعة في أحد أحياء الرمادي التي تقع على بعد 100 كيلومتر إلى الغرب من بغداد ولا تزال القوات الحكومية تسيطر على مركز قيادة تابع للجيش إلى الغرب من الرمادي.

وسيوجه سقوط الرمادي بشكل كامل في قبضة تنظيم الدولة الإسلامية ضربة قوية لحكومة رئيس الوزراء حيدر العبادي بعد مرور نحو ستة أسابيع على استعادة الجيش ومقاتلين شيعة متحالفين معه مدينة تكريت من التنظيم المتشدد.

وقال صهيب الراوي محافظ الأنبار عبر تويتر "الوضع في الرمادي خطير لكن المدينة لم تسقط والمعارك مع تنظيم داعش (الدولة الإسلامية) المجرم لا زالت مستمرة."

ويدور القتال للسيطرة على الرمادي منذ العام الماضي لكن المقاتلين جددوا هجومهم عليها في ابريل نيسان وهو ما يقوض مساعي القوات الحكومية لاستعادة السيطرة على الأنبار والتقدم شمالا إلى الموصل معقل الدولة الإسلامية.

ووصف رائد في الجيش العراقي يتمركز في الفوج التابع له قرب قيادة عمليات الأنبار الوضع بأنه خطير وقال إن المقاتلين سيطروا على طريق الإمداد الرئيسي في الرمادي مما جعل من الصعب إرسال التعزيزات للمدينة.

وأضاف أن معظم وحدات الجيش والشرطة تراجعت إلى المنطقة المحيطة بقيادة العمليات لحمايتها لكن بعض قوات مكافحة الإرهاب الخاصة "تقاتل دفاعا عن حياتها" في منطقة الملعب بوسط الرمادي حيث تمت محاصرتها.

وأضاف "إذا لم ترسل الحكومة أي تعزيزات ولم ينقذنا سلاح الجو التابع للائتلاف فيمكنني أن أؤكد أننا سنفقد الرمادي بحلول منتصف الليل.

"ستقع مذبحة وسنذبح كلنا. إننا ندافع عن المدينة منذ شهور ولا نستحق أن نقتل بهذه الطريقة. إنه أمر مذل."

والرمادي إحدى المدن والبلدات القليلة في الأنبار التي لا تزال تحت سيطرة الحكومة. وتسيطر الدولة الإسلامية على باقي أنحاء المحافظة الصحراوية مترامية الأطراف التي تقع على الحدود مع السعودية وسوريا والأردن.

وفر أكثر من 130 ألف شخص من الأنبار منذ أن استأنف المتشددون هجومهم على الرمادي الشهر الماضي وفقا لما ذكرته المنظمة الدولية للهجرة. وحاول من بقوا هناك المغادرة يوم الجمعة لكنهم وجدوا أنفسهم محاصرين.

وقال أبو رعد (57 عاما) الذي يمتلك متجرا لرويترز إنه شاهد ملابس رسمية وأسلحة خلفتها وراءها قوات الأمن في الشوارع.

وأضاف "نحن صابرون الآن ونأمل أن ينجينا الله من هذه المحنة. ليس لنا مكان آخر نذهب إليه."

وفي تسجيل صوتي نشرته الدولة الإسلامية يوم الخميس وزعمت أنه لزعيمها أبو بكر البغدادي الذي أعلن نفسه خليفة للمسلمين حث البغدادي النازحين من الأنبار على العودة إلى ديارهم.

وقال "أنتم أهلنا ندافع عنكم وعن أعراضكم وأموالكم ونريد أمنكم وسلامتكم."

وأثنى البغدادي أيضا على مقاتلي الدولة الإسلامية "الذين هدموا حصون المرتدين وجرعوهم كؤوس الذل والمرار ومزقوهم وشردوهم وانتزعوا الأنبار انتزاعا من أعين المرتدين وحلوق الروافض ورغم أنف أمريكا وحلفائها."

وقال التنظيم عبر موقع تويتر إنه اقتحم المجمع الحكومي بالرمادي وسيطر عليه بعد "تصفية من فيه من المرتدين".

وبدأ التنظيم الهجوم في الساعات الأولى من يوم الجمعة إذ استخدم مقاتلوه جرافة مدرعة لإزالة الجدران الخرسانية التي تقطع الطريق المؤدي إلى مركز الشرطة المجاور للمجمع الحكومي وفجروها عندما وصلت إلى هناك.

واستهدفت سيارة ملغومة من طراز همفي مبنى إدارة التعليم في المجمع نفسه وانفجرت سيارة ملغومة ثالثة عند المدخل الغربي المؤدي إلى مبنى المحافظة.

وانفجرت ثلاث سيارات ملغومة أخرى قرب قيادة عمليات الأنبار.


متابعة مستجدات الساحة العراقية - صفحة 15 CFEfpLZWMAAqIQg

متابعة مستجدات الساحة العراقية - صفحة 15 CFEfCUuWYAEFWQd

متابعة مستجدات الساحة العراقية - صفحة 15 CFD7NJcW8AABSJk

متابعة مستجدات الساحة العراقية - صفحة 15 CFD7NJgXIAE1p3S

متابعة مستجدات الساحة العراقية - صفحة 15 CFDaq_OWoAAN_oy

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف



متابعة مستجدات الساحة العراقية - صفحة 15 Unbena20متابعة مستجدات الساحة العراقية - صفحة 15 Unbena11متابعة مستجدات الساحة العراقية - صفحة 15 Unbena30
متابعة مستجدات الساحة العراقية - صفحة 15 Unbena23




متابعة مستجدات الساحة العراقية - صفحة 15 Empty
مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة العراقية   متابعة مستجدات الساحة العراقية - صفحة 15 Icon_minitimeالجمعة مايو 15 2015, 21:46

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف



متابعة مستجدات الساحة العراقية - صفحة 15 Unbena20متابعة مستجدات الساحة العراقية - صفحة 15 Unbena11متابعة مستجدات الساحة العراقية - صفحة 15 Unbena30
متابعة مستجدات الساحة العراقية - صفحة 15 Unbena23




متابعة مستجدات الساحة العراقية - صفحة 15 Empty
مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة العراقية   متابعة مستجدات الساحة العراقية - صفحة 15 Icon_minitimeالجمعة مايو 15 2015, 23:37

قال مصدر عسكري أمريكي مطلع على مجريات الأوضاع في مدينة الرمادي لـCNN: "إن تنظيم داعش يسيطر على 50 في المائة من المدينة وبالتحديد في المناطق المحيطة، في حين أن قوات الجيش العراقي تتركز وسط المدينة، ولا تزال الأوضاع غير واضحة، ويمكن أن تتغير في أي لحظة."

وأكد مسؤولون عراقيون لـCNN الجمعة، أن مسلحي تنظيم "الدولة الإسلامية في العراق والشام" قاموا بشن موجة واسعة من التفجيرات الانتحارية، استهدفت القوات الحكومية في مدينة الرمادي، بهدف السيطرة على جميع أحياء المدينة.

وقال محافظ الأنبار، صهيب الراوي، إن عدد الهجمات الانتحارية التي شنها مسلحو التنظيم المعروف باسم "داعش"، اعتباراً من مساء الخميس وحتى ظهر الجمعة، بلغ أكثر من 13 هجوماً، تلتها اشتباكات مع القوات الحكومية، دون أن تتضح نتائجها على الفور.

وأضاف المسؤول العراقي أن المهاجمين الانتحاريين استخدموا عدداً من السيارات المفخخة، في تنفيذ هجماتهم على المواقع الأمنية في العديد من مناطق المدينة، بما فيها منطقة "البوعلوان" في وسط المدينة، التي يسيطر التنظيم المتشدد على عدد من أنحائها.
وتُعد مدينة الرمادي، التي تبعد حوالي 70 ميلاً، أي نحو 113 كيلومتراً إلى الغرب من العاصمة العراقية بغداد، كبرى مدن محافظة الأنبار، إحدى أكبر المحافظات ذات الغالبية السكانية من السُنة في العراق، ويسيطر تنظيم داعش على أجزاء واسعة من المحافظة.

وكانت القوات العراقية قد تمكنت من استعادة السيطرة على بعض المناطق بمدينة الرمادي، أواخر أبريل/ نيسان الماضي، بعدما استهدفت طائرات التحالف الدولي، الذي تقوده الولايات المتحدة، مواقع تابعة لتنظيم داعش في المدينة.

متابعة مستجدات الساحة العراقية - صفحة 15 Isis%2021

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف



متابعة مستجدات الساحة العراقية - صفحة 15 Unbena20متابعة مستجدات الساحة العراقية - صفحة 15 Unbena11متابعة مستجدات الساحة العراقية - صفحة 15 Unbena30
متابعة مستجدات الساحة العراقية - صفحة 15 Unbena23




متابعة مستجدات الساحة العراقية - صفحة 15 Empty
مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة العراقية   متابعة مستجدات الساحة العراقية - صفحة 15 Icon_minitimeالسبت مايو 16 2015, 20:55

مسؤول عراقي: تنظيم «داعش» ينسحب من المجمع الحكومي في الرمادي

قال زعيم عشائري في الرمادي إن مسلحي تنظيم "الدولة الاسلامية" (داعش) انسحبوا من المجمع الحكومي الرئيس في المدينة اليوم (السبت)، بعد يوم من رفع التنظيم رايته السوداء على المبنى.
وأضاف أن ضربات جوية نفذها التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة أجبرت المتشددين على الانسحاب تاركين المباني إما ملغومة أو تشتعل بها النار. ولم يتسن التأكد من هذه الانباء من مصدر مستقل.


متابعة مستجدات الساحة العراقية - صفحة 15 Df594ab7-6a6a-4c6c-abff-4f2e4ebae9cb

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف



متابعة مستجدات الساحة العراقية - صفحة 15 Unbena20متابعة مستجدات الساحة العراقية - صفحة 15 Unbena11متابعة مستجدات الساحة العراقية - صفحة 15 Unbena30
متابعة مستجدات الساحة العراقية - صفحة 15 Unbena23




متابعة مستجدات الساحة العراقية - صفحة 15 Empty
مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة العراقية   متابعة مستجدات الساحة العراقية - صفحة 15 Icon_minitimeالسبت مايو 16 2015, 20:58

داعش يحاصر قصر العدالة بالرمادي وينسحب من "المجمع"

تمكن عناصر تنظيم "داعش"، اليوم السبت، من محاصرة مديرية مكافحة أجرام الأنبار وقصر العدالة، وسط الرمادي.
وأكد مصدر أمني في شرطة الأنبار لقناة "العربية" أن عدد القوات الأمنية داخل هذين المبنيين يكفي لصد هجمات التنظيم عنهما. إلا أنها تنتظر وصول القوات الخاصة لفك الحصار عنها.
وفي وقت سابق من اليوم السبت، كان قائمقام الرمادي بمحافظة الأنبار، دلف الكبيسي، قد أعلن عن انسحاب مسلحي "داعش" من المجمع الحكومي بسبب القصف الجوي العنيف على مواقعهم داخل المجمع، فيما بين أنهم اتخذوا "مواقع بديلة" قرب المجمع ويتنقلون بين ساعة وأخرى.
وقال الكبيسي إن "المتطرفين انسحبوا من المجمع الحكومي في الرمادي نتيجة قيام طيران التحالف الدولي والعراقي بشن غارات جوية عنيفة على مواقعهم داخل المجمع"، مبيناً أن "المجمع حالياً خال من أي عناصر من داعش".
وفي سياق متصل، أفاد مصدر أمني في محافظة الأنبار، السبت، بأن القوات الأمنية تمكنت من صد هجوم للتنظيم بثلاث سيارات مفخخة على مقر اللواء الثامن في الرمادي، والقوات الأمنية المتواجدة حوله.
وذكر أن "تلك القوات قامت بإطلاق صواريخ مضادة للدروع وتدمير السيارات وقتل المتطرفين فيها"، مضيفاً أن "تدمير السيارات خلّف انفجاراً كبيراً، أدى إلى إصابة عدد من القوات الأمنية، وإلحاق أضرار بعدد من منازل المواطنين".
كما قتل 30 عنصراً من "داعش" في غارات للتحالف في الأنبار، حسب ما أفاد مراسل العربية.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف



متابعة مستجدات الساحة العراقية - صفحة 15 Unbena20متابعة مستجدات الساحة العراقية - صفحة 15 Unbena11متابعة مستجدات الساحة العراقية - صفحة 15 Unbena30
متابعة مستجدات الساحة العراقية - صفحة 15 Unbena23




متابعة مستجدات الساحة العراقية - صفحة 15 Empty
مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة العراقية   متابعة مستجدات الساحة العراقية - صفحة 15 Icon_minitimeالأحد مايو 17 2015, 19:20

الرمادي.. الجيش ينسحب و"داعش" يسيطر

وجه رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي الأحد هيئة "الحشد الشعبي" بتجهيز "الأفواج القتالية" والاستعداد للتوجه إلى محافظة الأنبار لإشراك الحشد في معارك استعادة السيطرة على المحافظة من تنظيم الدولة "داعش"، وسط انسحاب الجيش والقوات الذهبية من المنطقة.

كما أوعز العبادي، وهو القائد العام للقوات المسلحة، إلى وزارتي الدفاع والداخلية بتجهيز مقاتلي عشائر الأنبار وتسليحهم وتوحيد صفوف العشائر والأجهزة الأمنية والحشد الشعبي في جبهة واحدة في مواجهة "داعش".

ويأتي هذا التحرك إثر سيطرة تنظيم الدولة الأحد على مقر قيادة عمليات الأنبار في مدينة الرمادي، غربي العراق، بعد انسحاب القوات الأمنية، ما يجعله في موقع سيطرة شبه كاملة على مركز المحافظة، بحسب ما أفاد متحدث باسم المحافظ.

وقال المتحدث باسم محافظ الأنبار صهيب الراوي ومستشاره مهند هيمور لوكالة فرانس برس إن "مقر قيادة عمليات الأنبار أخلي".

وأكدت مصادر أمنية عدة أن القوات الأمنية انسحبت من المقر الواقع في شمال الرمادي.

كذلك أكدت مصادر لسكاي نيوز عربية سيطرة تنظيم داعش على الغالبية العظمى من مدينة الرمادي وانسحاب الجيش من مقر قيادة العمليات إلى منطقة 160 المحاذية لقضاء النخيب.

كما قالت المصادر إن نحو 107 عناصر من لواء الرد السريع، المسمى بـ"لواء العقرب"، محاصرين في منطقة الحوز وسط مدينة الرمادي ومازالوا يقاتلون.

وفي وقت سابق الأحد، سيطر تنظيم داعش على منطقة الملعب، الواقعة جنوبي مدينة الرمادي، بحسب مصدر أمني في المحافظة.

وأفاد المصدر أن سيطرة التنظيم على منطقة الملعب جاءت إثر اشتباكات أسفرت عن مقتل 7 ضباط ومنتسبين في الشرطة المحلية، بينهم آمر مركز شرطة الملعب.

كما قتل 5 من عناصر من الشرطة المحلية وأصيب 15 آخرون بجروح في مواجهات مع التنظيم داعش في المعارك، التي بدأت بهجوم بسيارات مفخخة، أعقبها انسحاب للجيش العراقي والفرقة الذهبية فيه.

يشار إلى أن تنظيم داعش كان قد انسحب من المجمع الحكومي الرئيسي في مدينة الرمادي بعدما رفع رايته عليها، بحسب ما أعلن قائمقام المدينة وزعيم عشائري.

وأضاف المسؤولان أن ضربات جوية نفذها التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة أجبرت المتشددين على الانسحاب تاركين المباني إم املغومة أو تشتعل بها النار.

متابعة مستجدات الساحة العراقية - صفحة 15 1-746052

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف



متابعة مستجدات الساحة العراقية - صفحة 15 Unbena20متابعة مستجدات الساحة العراقية - صفحة 15 Unbena11متابعة مستجدات الساحة العراقية - صفحة 15 Unbena30
متابعة مستجدات الساحة العراقية - صفحة 15 Unbena23




متابعة مستجدات الساحة العراقية - صفحة 15 Empty
مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة العراقية   متابعة مستجدات الساحة العراقية - صفحة 15 Icon_minitimeالأحد مايو 17 2015, 19:26

مسؤول عراقي يروي لـCNN كيف سيطر "داعش" على الأنبار وارتكب المجازر .. وأوامر بمشاركة "الحشد الشعبي" بتحريرها

قال المتحدث باسم محافظ الأنبار محمد حيمور، الأحد،  بأنه يوم حزين للأنبار وللعراق وللديمقراطية، فالأنبار التي طردت تنظيم القاعدة في عام 2006، وحفظت أرواح الأمريكيين لاحقا، للأسف أمس قام تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" باستخدام الجرافات المجهزة بالمتفجرات وقيادتها من قبل انتحاريين لمهاجمة المجمع الحكومي، والذي بقي صامدا لسنة ونصف حتى الآن، "لقد سيطروا على المجمع ونعتقد أنه تم تدمير بشكل كامل بواسطة متفجراتهم أو الغارات الجوية." بحسب ما أوضح في مقابلة مع بيكي اندرسون من CNN.

وأضاف حيمور بأننا نعلم بأن "داعش" ارتكب مجازر بما فيها إعدام طفلة في الثالثة من عمرها، وإعدام عمتها، فيما أصيبت والدتها بجراح خطيرة، وقاموا بإعدام الجنود في شوارع الرمادي.

وحول سؤاله عما إذا كان الجيش العراقي قد كسب هناك قال حيمور "لا، الجيش العراقي قاتل ببسالة، ولكن مقاتلي داعش، مدربين جيدا، ولديهم أسلحة ثقيلة، وجاءوا للعراق والأنبار من أجل الموت..  الجيش العراقي انسحب أمس واليوم."

وأضاف باننا "ممتنون جدا للجهد الذي يقوم به التحالف الدولي والولايات المتحدة، ولدينا اتصال دائم مع السفارة في بغداد.. الغارات الجارية حاليا والدقيقة إلى حد كبير، ولولا تلك الغارات فإن الأمور ستكون أسوأ بكثير .. من الواضح أن كل هذا لا يكفي لهزيمة "داعش،" ونأمل أن يكون هناك المزيد من الأسلحة، أسلحة أثقل." وأضاف أن "الأنبار لم تسقط بالمناسبة"

من جانبه وجه رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي الأحد، باستعداد الحشد الشعبي، مع القوات المسلحة وأبناء العشائر لتحرير الأنبار من "داعش" بحسب ما نقلت عنه قناة التلفزيون العراقية، وجاء هذا التوجيه لإشراك المليشيات الشيعية، بعدما وافق مجلس محافظة الأنبار على مشاركة الحشد الشعبي في العمليات العسكرية لتحرير الأنبار من أيدي التنظيم.



وطلبت عشائر الأنبار الأحد ، من العبادي إرسال تعزيزات أمنية عاجلة ودخول الحشد الشعبي إلى مدينة الرمادي، مركز محافظة الأنبار، فيما دعت الحكومة إلى إغلاق الحدود السورية المفتوحة مع العراق. بحسب شبكة الإعلام العراقي.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف



متابعة مستجدات الساحة العراقية - صفحة 15 Unbena20متابعة مستجدات الساحة العراقية - صفحة 15 Unbena11متابعة مستجدات الساحة العراقية - صفحة 15 Unbena30
متابعة مستجدات الساحة العراقية - صفحة 15 Unbena23




متابعة مستجدات الساحة العراقية - صفحة 15 Empty
مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة العراقية   متابعة مستجدات الساحة العراقية - صفحة 15 Icon_minitimeالأحد مايو 17 2015, 20:13

مسؤول عراقي لـCNN: "داعش" يسيطر على 90% من الرمادي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف



متابعة مستجدات الساحة العراقية - صفحة 15 Unbena20متابعة مستجدات الساحة العراقية - صفحة 15 Unbena11متابعة مستجدات الساحة العراقية - صفحة 15 Unbena30
متابعة مستجدات الساحة العراقية - صفحة 15 Unbena23




متابعة مستجدات الساحة العراقية - صفحة 15 Empty
مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة العراقية   متابعة مستجدات الساحة العراقية - صفحة 15 Icon_minitimeالأحد مايو 17 2015, 22:19

داعش يعلن عن السيطره الكامله على الرمادي 

أعلن تنظيم "الدولة الإسلامية" المعروف إعلامياً بـ"داعش" في بيان الأحد (17 مايو/ أيار 2015) سيطرته بالكامل على مدينة الرمادي مركز محافظة الأنبار في غرب العراق، في ما يعد أكبر تقدم ميداني له في العراق منذ نحو عام. وقال التنظيم المتطرف إنه تم "تطهير الرمادي كاملة (...) بعد اقتحام اللواء الثامن"، مضيفاً أنه سيطر على كتبية الدبابات والراجمات فيه، بالإضافة إلى مبنى قيادة عمليات الأنبار"، وذلك بحسب البيان الذي تداولته منتديات إلكترونية جهادية.
وكان مسؤولون عراقيون ومصادر أمنية قد أكدت في وقت سابق انسحاب القوات من مراكز لها، لا سيما مقر قيادة عمليات الأنبار في شمال المدينة. وقال مهند هيمور، وهو متحدث ومستشار لمحافظ الأنبار صهيب الراوي، لوكالة فرانس برس إن "مقر قيادة عمليات الأنبار أخلي".
ومع استحواذه على الرمادي، يكون تنظيم "داعش" قد بات مسيطراً على ثاني مركز محافظة في العراق بعد الموصل مركز محافظة نينوى والتي كانت أولى المناطق التي سقطت في وجه الهجوم الكاسح الذي شنه في شمال البلاد وغربها في حزيران/ يونيو 2014. وجاء تقدم التنظيم في الرمادي بعد بدئه مساء الخميس هجوماً واسعاً عليها.
من جانب آخر، وافق رئيس الوزراء حيدر العبادي بعد مطالبات شيوخ عشائر الأنبار على نشر قوات الحشد الشعبي لاستعادة السيطرة على المحافظة التي يغلب السنة على سكانها. وقال متحدث باسم العبادي إن رئيس الوزراء أمر تشكيلات الحشد الشعبي بالاستعداد لدعم القوات المسلحة واستعادة السيطرة على كل أجزاء الأنبار.

متابعة مستجدات الساحة العراقية - صفحة 15 0,,18455358_303,00

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف



متابعة مستجدات الساحة العراقية - صفحة 15 Unbena20متابعة مستجدات الساحة العراقية - صفحة 15 Unbena11متابعة مستجدات الساحة العراقية - صفحة 15 Unbena30
متابعة مستجدات الساحة العراقية - صفحة 15 Unbena23




متابعة مستجدات الساحة العراقية - صفحة 15 Empty
مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة العراقية   متابعة مستجدات الساحة العراقية - صفحة 15 Icon_minitimeالأحد مايو 17 2015, 22:55

مسؤول عراقي يؤكد لـCNN: استيلاء "داعش" على الرمادي وانسحاب آخر جندي من المدينة

اعترف مسؤول عراقي بسقوط مدينة الرمادي مركز محافظة الأنبار، بشكل تام بأيدي تنظيم الدولة الإسلامية "داعش"، وبانسحاب آخر جندي عراقي من المدينة، فيما قالت مصادر في قوات الامن، إن قوة كبيرة تحركت باتجاه الرمادي لتحريرها من قبضة التنظيم.

وكان  مسؤول في مدينة الرمادي، أن تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" بات يسيطر على 90% من المدينة، وأضاف دلف الكبيسي، قائمقام الأنبار لـCNN، الموجود حاليا في بلدة الخالدية إلى الشرق من المدينة، بأن المئات من مقاتلي التنظيم دخلوا إلى الجزء الشمالي من الرمادي.

وأوضح بأن "داعش" فجر أكثر من سبع عربات مفخخة منذ صباح الأحد، في منطقة الملعب، ومنطقة البوعلوان، وأرغم قوات الأمن العراقية ومقاتلي العشائر على الانسحاب إلى الجزء الشرقي من المدينة، ما جعلهم يستولون على مبنى المحافظة، والمسجد الكبير، ومبنى إدارة مكافحة الإرهاب والمناطق المحيطة بها.

وقال الكبيسي بأن "داعش" تقد ببطء وقام بتأمين المواقع التي احتلها، ونشر قناصين على أسطح البنايات، كما أرسل المزيد من السيارات المفخخة ما جعل قوات الأمن تنسحب إلى الخالدية الواقعة على بعد 25 كيلومترا إلى الشرق من الرمادي.

وأكد بأنه لا يجود الآن سوى بضع مئات من قوات الأمن العراقية يقاومون "داعش" من اللواء الثامن، من القاعدة العسكرية الواقعة إلى الشمال من الرمادي، ولكنهم لن يستطيعوا الاحتفاظ بالأرض بدون دعم قوي من التحالف عبر الغارات الجوية، وتعزيزهم بقوات على الأرض من القوات العراقية.

ونشر تنظيم "داعش" بيانا أكد فيه سيطرته التامة على مدينة الرمادي، "بعد الهجوم على مقرات قيادة اللواء الثامن، ومركز عمليات الأنبار، ومنطقة الملعب، ومقر قيادة مكافحة الإرهاب، حيث تم تحرير 10 من إخواننا" بحسب بيان التنظيم، وقال العميد رائد شوكت قائد الشرطة الاتحادية، بأنه الآن في طريقه إلى محافظة الأنباء، على رأس قوات ضخمة  لتطهير الأنبار من العصابات الإرهابية.

متابعة مستجدات الساحة العراقية - صفحة 15 453782646_0

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف



متابعة مستجدات الساحة العراقية - صفحة 15 Unbena20متابعة مستجدات الساحة العراقية - صفحة 15 Unbena11متابعة مستجدات الساحة العراقية - صفحة 15 Unbena30
متابعة مستجدات الساحة العراقية - صفحة 15 Unbena23




متابعة مستجدات الساحة العراقية - صفحة 15 Empty
مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة العراقية   متابعة مستجدات الساحة العراقية - صفحة 15 Icon_minitimeالأحد مايو 17 2015, 23:01

متابعة مستجدات الساحة العراقية - صفحة 15 CFOqZdtWIAAHN1P
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف



متابعة مستجدات الساحة العراقية - صفحة 15 Unbena20متابعة مستجدات الساحة العراقية - صفحة 15 Unbena11متابعة مستجدات الساحة العراقية - صفحة 15 Unbena30
متابعة مستجدات الساحة العراقية - صفحة 15 Unbena23




متابعة مستجدات الساحة العراقية - صفحة 15 Empty
مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة العراقية   متابعة مستجدات الساحة العراقية - صفحة 15 Icon_minitimeالأحد مايو 17 2015, 23:05

التعزيزات التي ارسلتها بغداد الى الرمادي تتجمع خارج المدينة بانتظار بدء الهجوم عليها


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف



متابعة مستجدات الساحة العراقية - صفحة 15 Unbena20متابعة مستجدات الساحة العراقية - صفحة 15 Unbena11متابعة مستجدات الساحة العراقية - صفحة 15 Unbena30
متابعة مستجدات الساحة العراقية - صفحة 15 Unbena23




متابعة مستجدات الساحة العراقية - صفحة 15 Empty
مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة العراقية   متابعة مستجدات الساحة العراقية - صفحة 15 Icon_minitimeالإثنين مايو 18 2015, 09:39

كيري بعد خسارة القوات العراقية لمدينة الرمادي: الأوضاع ستنقلب ضد داعش قريبا

أقر وزير الخارجية الأمريكي، جون كيري، بالمكاسب الميدانية التي حققها تنظيم الدولة الإسلامية المعروف إعلاميا بـ"داعش" في العراق مؤخرا بسيطرته على مدينة الرمادي، ولكنه قال إن الاستعدادات العسكرية العراقية لم تكن على قدر المستوى في المنطقة، متعهدا بـ"انقلاب قريب" للأوضاع.

وقال كيري، في مؤتمر صحفي عقده بالعاصمة الكورية الجنوبية، سيؤول، ردا على سؤال حول الأوضاع في العراق: "في الأنبار، حيث لا يمتلك الجيش العراقي حضورا عدديا كافيا بعد – وأشدد على كلمة بعد – لانتقال من الدفاع إلى الهجوم، تبرز فرص مثل الرمادي، حيث يكون لدى داعش إمكانية إلحاق الكثير من الضرر."

وتابع كيري، في كلمته التي استخدم فيها مصطلح "داعش" باللغة العربية، بالقول: "هناك فرصة لرؤية المزيد من الهجمات كتلك التي رأيناها في الرمادي، ولكنني على ثقة من أن الأوضاع ستنقلب خلال الأيام المقبلة. لقد قتل الكثير من عناصر داعش خلال الأيام الماضية، وسيقتل المزيد منها في الفترة المقبلة لأنها اللغة الوحيدة التي يفهمونها."

وأكد وزير الخارجية الأمريكي أن جميع الدول في المنطقة "تعارض داعش وتشارك في القتال ضده" ولكنه استطرد بالقول إن المعارك سيكون فيها مد وجزر مضيفا: "أنا واثق من النتيجة على الأمد البعيد، ولكن سيكون هناك لحظات نواجه في تحديات، كما حصل بالأمس في الرمادي."

متابعة مستجدات الساحة العراقية - صفحة 15 Isis_36

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف



متابعة مستجدات الساحة العراقية - صفحة 15 Unbena20متابعة مستجدات الساحة العراقية - صفحة 15 Unbena11متابعة مستجدات الساحة العراقية - صفحة 15 Unbena30
متابعة مستجدات الساحة العراقية - صفحة 15 Unbena23




متابعة مستجدات الساحة العراقية - صفحة 15 Empty
مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة العراقية   متابعة مستجدات الساحة العراقية - صفحة 15 Icon_minitimeالإثنين مايو 18 2015, 10:12

"الحشد الشعبي" يتوجه الى مدينة الرمادي بمحافظة الأنبار

تشيرالتقارير إلى أن الحكومة العراقية بدأت بارسال الحشد الشعبي الى مدينة الرمادي التي سقطت يوم الأحد بأيدي مسلحي تنظيم "الدولة الاسلامية" (داعش).
ويقال إن 500 شخصا قتلوا عندما تخلى الجيش العراقي عن مواقعه في المدينة التي تبعد عن العاصمة بغداد بمسافة 70 كيلومترا.
وقال مسؤول محلي إن سكان الرمادي يفرون منها "بأعداد كبيرة."
ولكن الولايات المتحدة ما زالت تصر على وصف الموقف في الرمادي بأنه "مبهم ومتنازع عليه"، إذ نقلت وكالة فرانس برس عن مورين شومان الناطقة باسم وزارة الدفاع الأمريكية قولها "إنه من المبكر جدا إطلاق احكام قطعية حول الموقف هناك (في الرمادي) الآن."
يذكر ان الميليشات الشيعية التي تدعمها ايران - والتي يطلق عليها اسم "الحشد الشعبي" - لعبت دورا مهما في "تحرير" مدينة تكريت من أيدي تنظيم "الدولة الإسلامية" قبل شهرين.
وكانت هذه الميليشيات قد سحبت من تكريت بعد ورود تقارير عن قيامها بأعمال سلب ونهب واسعة النطاق.
ويقول جيم ميور مراسل بي بي سي في بيروت إن الحكومة العراقية كانت تخشى من أن يؤدي دخول الميليشيات الشيعية الى مدينة الرمادي السنية الى مضاعفات طائفية خطيرة.
وكانت قوات الجيش والشرطة العراقية قد هربت من الرمادي بشكل فوضوي بعد ثلاثة أيام من القتال الضاري.
وجاء في بيان نسب الى تنظيم "الدولة الاسلامية" أن مسلحيه "طهروا المدينة تماما"، مضيفا أن التنظيم نجح في السيطرة على معسكر الفرقة الثامنة بما فيه من دبابات وقاذفات صواريخ تخلي عنها الجنود الفارون.
وعلمت بي بي سي من مصدر عليم في مكتب محافظ الأنبار أن الرمادي الآن تحت سيطرة التنظيم بشكل تام، وأن كل القوات الحكومية قد انسحبت منها.
وقال ضابط بالجيش العراقي لبي بي سي إن معظم القوات المنسحبة قد تجمعت في معسكر في الخالدية الى الشرق من الرمادي رغم الأمر الذي أصدره رئيس الوزراء حيدر العبادي بالصمود في مواقعها.
وقال الضابط إن القوات الحكومية كان يعوزها العتاد اللازم لمواجهة هجوم مسلحي "الدولة الاسلامية."
وتقول التقارير إن القوات العراقية فرت عقب تعرضها لسلسلة من الهجمات الانتحارية يوم الأحد.
فقد ضربت 4 هجمات انتحارية متزامنة قوات الشرطة التي كانت تدافع عن منطقة الملعب جنوبي الرمادي. وفي وقت لاحق، قاد 3 انتحاريين آليات مفخخة الى بوابة مقر قيادة عمليات الأنبار العسكرية.
ويقول مراسل بي بي سي في العاصمة العراقية إن خسارة الرمادي تعتبر هزيمة كبيرة بالنسبة للحكومة أصابت المسؤولين العراقيين بالهلع.
وتقول منظمة الهجرة الدولية إن نحو 8 آلاف شخص قد نزحوا من الرمادي في اليومين الأخيرين.
وفي وقت لاحق، عبر وزير الخارجية الأمريكي جون كيري عن ثقته بأن تنظيم "الدولة الاسلامية" سيدحر في الرمادي في الأسابيع المقبلة.
وقال كيري في مؤتمر صحفي عقده في العاصمة الكورية الجنوبية سول إن الرمادي كانت هدفا سهلا للمسلحين.
وقال "إني واثق بأن الاسابيع المقبلة ستشهد تغيرا في الموقف."

متابعة مستجدات الساحة العراقية - صفحة 15 CFQrVauWAAEltqX

متابعة مستجدات الساحة العراقية - صفحة 15 CFQrVauWYAAEPJ9

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف



متابعة مستجدات الساحة العراقية - صفحة 15 Unbena20متابعة مستجدات الساحة العراقية - صفحة 15 Unbena11متابعة مستجدات الساحة العراقية - صفحة 15 Unbena30
متابعة مستجدات الساحة العراقية - صفحة 15 Unbena23




متابعة مستجدات الساحة العراقية - صفحة 15 Empty
مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة العراقية   متابعة مستجدات الساحة العراقية - صفحة 15 Icon_minitimeالإثنين مايو 18 2015, 17:41

قائد بقوات دلتا الأمريكية سابقا خدم بالعراق : العمليات داخل الرمادي صعبة.. ومقر القيادة العسكرية فيها رمزي

قال ريان زينكي، القائد السابق بقوات دلتا الخاصة الأمريكية، إن مقر القيادة العسكرية في الرمادي التي تشتعل الآن على حد تعبيره تعتبر قيادة رمزية.

وقال زينك وهو نائب في الكونغرس الأمريكي في مقابلة مع CNN: "الرمادي مدينة كبيرة ويبلغ عدد سكانها نحو 900 ألفا، ومن الصعب جدا خوض عمليات داخلها بطبيعة مناطقها.. مقر القيادة العسكرية في المدينة هو رمزي أكثر من كونه مقرا يتم التخطيط فيه حول كيفية استعادة المدينة بشكل كامل."

وعن الدور الأمريكي قال زينك: "عندما نتقيد بأننا سنقوم بضربات جوية فقط تستهدف قوات وعناصر، فما يحدث عندها هو أن هذه القوات المستهدفة تنتشر وتتغلل بين المناطق المدنية والمستشفيات، وهذا ما يحصل عندما لا تتوافر لديك خلفية معلومات استخباراتية حول الأوضاع على الأرض أو قوات على الأرض يمكنها التمييز بين المجموعات التي يراد استهدافه من عدمه."

وحول عملية أبوسياف، قال "قوات السيلز ممتازون وكانت هذه عملية ناجحة، هذه ليست المرة الأولى التي ندخل سوريا وعلى الأغلب لن تكون المرة الأخيرة أيضا.. هذا لن يغيير شيئا فليس لدينا خطة في سوريا في الوقت الذي تشتعل فيه الرمادي وفي شرق العراق هناك قوات وقيادات عسكرية إيرانية ولا أعلم كيف يمكننا إزالتهم من مناطق العراق وهذا الأمر يعتبر تحديا كبيرا للرئيس الأمريكي والرئيس القادم حول ما ينبغي عمله في العراق وكيف ستكون سياساتنا باتجاه هذا البلد."  

وتابع قائلا: "في سوريا كان الهدف (أبوسياف) معزولا ولم يكن بقائمة أعلى عشرة شخصيات، وعليه فإن هذه العملية لن تؤثر على سير الأمور في سوريا أو العراق أو مناطق أخرى بالشرق الأوسط، ولكنها خطوة جيدة وأهنئ الإدارة الأمريكية على الإقدام عليها."

متابعة مستجدات الساحة العراقية - صفحة 15 Xfh%2Cm%20copy

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف



متابعة مستجدات الساحة العراقية - صفحة 15 Unbena20متابعة مستجدات الساحة العراقية - صفحة 15 Unbena11متابعة مستجدات الساحة العراقية - صفحة 15 Unbena30
متابعة مستجدات الساحة العراقية - صفحة 15 Unbena23




متابعة مستجدات الساحة العراقية - صفحة 15 Empty
مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة العراقية   متابعة مستجدات الساحة العراقية - صفحة 15 Icon_minitimeالإثنين مايو 18 2015, 17:44

خبير عسكري امريكي : سمعنا عن سقوط الرمادي مرارا.. القتال سيستمر والوضع أشبه بما جرى في كوباني

قلل الخبير العسكري بـCNN الجنرال مارك هارتلينغ، من الأنباء عن تمكن تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام او ما يُعرف بـ"داعش،" من السيطرة على مدينة الرمادي، قائلا إن الأنباء عن سقوط المدينة انتشرت مرارا، ولكن القتال عليها سيستمر.

وقال هارتلينغ في مقابلة مع CNN: "القتال على مدينة الرمادي سيكون مستمرا وسيحدث الأسبوع الجاري وسيكون في ظروف صعبة، وما سمعناه في السابق مرارا هو أن المدينة سقطت بأيدي داعش وبعدها تختفي المدينة عن تصدر عناوين الأخبار."

وتابع قائلا: "ما نراه هو محاولة للسيطرة على المدينة من قبل تنظيم داعش وقاموا بعمليات من خلال تفجيرات انتحارية ومصادري أخبرتني بأنه كان هناك 15 تفجيرا انتحاريا خلال اليومين الماضيين تبعها دخول لعناصر كبيرة من التنظيم، وتمكنوا من السيطرة على المباني ورفع الأعلام لينتشروا بعدها في مناطق عميقة في المدينة يصعب على طيران التحالف استهدافهم فيها."

وأضاف: "خلال الأسبوع الجاري سنشاهد قتالا مستمرا للسيطرة على الرمادي خصوصا مع إرسال رئيس الوزراء العراقي لقوات وتعزيزات إلى المدينة، وسيكون الأمر مشابها لما جرى في كوباني."

متابعة مستجدات الساحة العراقية - صفحة 15 Zdtj%20copy

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف



متابعة مستجدات الساحة العراقية - صفحة 15 Unbena20متابعة مستجدات الساحة العراقية - صفحة 15 Unbena11متابعة مستجدات الساحة العراقية - صفحة 15 Unbena30
متابعة مستجدات الساحة العراقية - صفحة 15 Unbena23




متابعة مستجدات الساحة العراقية - صفحة 15 Empty
مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة العراقية   متابعة مستجدات الساحة العراقية - صفحة 15 Icon_minitimeالثلاثاء مايو 19 2015, 10:29

بعد سيطرة داعش على الرمادي.. محلل الشؤون الاستخباراتية بـCNN: العراق قضية خاسرة.. والتنظيم يعلم ما يقوم به

قال روبيرت بيير، محلل الشؤون الاستخباراتية بشبكة CNN، إن العراق يعتبر قضية خاسرة، لافتا إلى أن تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يُعرف بـ"داعش،" يعلم ما يقوم به، ومشيرا إلى ان هناك حمام دم سيجري في الرمادي.

جاء ذلك في رد لبيير على سؤال حول الاستراتيجية الأمريكية في العراق ومحاولات المحافظ على الدولة موحدة، حيث قال: "اعتقد أننا فشلنا ومنذ العام 2003.. مسعود البرزاني كان في واشنطن قبل عشرة أيام، وقال للبيت الأبيض بحسب ما فهمته أنه إذا لم يتلقى أموالا مقابل النفط فإنه سينفصل بإقليمه عن العراق، وبصراحة لا أرى أن العراق سيعود كما كان مهما ارسلنا من أسلحة وقدمنا الدعم الجوي."

وتابع قائلا: "في المناطق التي يدخلها داعش فإن أي شخص دعم القوات الحكومية فإنه سيتم قتله خلال الساعات الـ24 التالية وسيكون هناك حمام دم وسيقتل كل الجنود الذين تم إلقاء القبض عليهم فهناك العديد من العسكريين وليس فقط من تواجدوا في مقر القيادة العسكرية بالرمادي.. من الواضح بالنسبة لي بأنه لن يكون هناك هجوم على مدينة الموصل في الصيف أو حتى في الخريف المقبلين، وعلينا العثور على طريقة مختلفة للتعامل مع ذلك."

وأضاف: "أغلب القادة العسكريين في داعش يعلمون ما يقومون به فهم عسكريون سابقون بنظام البعث وقاموا بالماضي بقتل العديد من الأشخاص وإجراء عمليات تطهير عرقي لمناطق واسعة.. لا أتوقع أن الحكومة العراقية ستتمكن من استرجاع الرمادي بسرعة، والبديل هو بإرسال قوات الحشد الشعبي والميليشيات الشيعية لاسترجاع المدينة، ولكن هذا سيكون بحد ذاته حماما للدم لأنه عندها سيكون السنة مقابل الشيعة ولا أحد يعلم ماذا سيخلف ذلك."

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف



متابعة مستجدات الساحة العراقية - صفحة 15 Unbena20متابعة مستجدات الساحة العراقية - صفحة 15 Unbena11متابعة مستجدات الساحة العراقية - صفحة 15 Unbena30
متابعة مستجدات الساحة العراقية - صفحة 15 Unbena23




متابعة مستجدات الساحة العراقية - صفحة 15 Empty
مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة العراقية   متابعة مستجدات الساحة العراقية - صفحة 15 Icon_minitimeالثلاثاء مايو 19 2015, 10:31

داعش يطلق السجناء في الرمادي بعد سيطرته على المدينة

نشر تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" صورا قال بأنها تمثل "جانبا من تحرير الأسرى من سجون المرتدين في الرمادي"، دون أن يذكر التنظيم عدد السجناء الذين تم تحريرهم.

وقالت مصادر أمنية لـCNN، بأن جميع السجناء الذين لديهم قيمة خاصة تم نقلهم من الرمادي إلى سجون أخرى الشهر الماضي، ومعظم أولئك الموجودين في سجن الرمادي هم محتجزون لتهم جنائية.

وكان التنظيم قد سيطر على مدينة الرمادي بشكل كامل الأحد بعد انسحاب آخر جندي من القوات العراقية.

يذكر بأنه لا يمكن لـCNN التأكد من صحة الصور المنشورة على مواقع الانترنت من مصادر مستقلة.

متابعة مستجدات الساحة العراقية - صفحة 15 Promo

متابعة مستجدات الساحة العراقية - صفحة 15 Jail3

متابعة مستجدات الساحة العراقية - صفحة 15 Jail4

متابعة مستجدات الساحة العراقية - صفحة 15 Jail5

متابعة مستجدات الساحة العراقية - صفحة 15 Jail6

متابعة مستجدات الساحة العراقية - صفحة 15 Jail7

متابعة مستجدات الساحة العراقية - صفحة 15 Jail10

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

f22 raptor

القيادة العامة
القيادة العامة

f22 raptor


متابعة مستجدات الساحة العراقية - صفحة 15 Unbena11






متابعة مستجدات الساحة العراقية - صفحة 15 Empty
مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة العراقية   متابعة مستجدات الساحة العراقية - صفحة 15 Icon_minitimeالأربعاء مايو 20 2015, 10:07

البنتاغون: الجيش العراقي انسحب من الرمادي وترك الأسلحة


متابعة مستجدات الساحة العراقية - صفحة 15 513a083a-c750-4f20-9ccd-5e21f73e16a1_16x9_600x338

تهمت وزارة الدفاع الأميركية الـ"بانتاغون"، الجيش العراقي بأنه ترك خلفه كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر حين انسحب من مدينة الرمادي الأحد الماضي، وبين هذه الأسلحة التي سيطر عليها تنظيم داعش دبابات وعربات مدرعة ومدافع ثقيلة.
فبعد سقوط مدينة الموصل بيد تنظيم "داعش" في يونيو الماضي، حصل التنظيم آنذاك على كميات هائلة من الأسلحة والعتاد الأميركي المتطور الذي خلفه الجيش العراقي وراءه. بعد هذا التاريخ لم يعد تنظيم "داعش" كما كان، فتضاعفت قوته وأصبح مقاتلوه يتجولون بعربات "هامفي" وبدبابات أميركية كما أرسل جزء كبير من هذه الأسلحة إلى عناصر التنظيم في سوريا.
ما حصل في الموصل تكرر الآن وفقاً لوزارة الدفاع الأمريكية لكن في الرمادي التي خسرها الجيش العراقي الأحد الماضي.
الـ"بنتاغون" نشر بياناً اتهم فيه الجيش العراقي بأنه خلف وراءه خلال انسحابه من الرمادي ست دبابات معظمها صالحة للاستخدام، وعدد مماثل من المدافع الثقيلة، إلى جانب عشرات ناقلات الجند، وما يقارب المئة عربة "هامفي" مدرعة، والأخطر من ذلك كميات غير معروفة من الذخائر المتوسطة والثقيلة.
تكرار نمط الهزائم التي تتلقاها القوات العراقية على غرار سيناريو الموصل تزيد من خطورة التنظيم وتعطيه ما يحتاج إليه من أسلحة وذخائر لأشهر قادمة من الاستنزاف والمعارك، وهو ما كان يمكن تجنبه وفقاً لمسؤولين أميركيين كثر لو أن الحكومة العراقية خطت خطوات أسرع باتجاه إشراك عشائر السنة في الأنبار في معركة الدفاع عن بلداتهم ومدنهم.

المصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف



متابعة مستجدات الساحة العراقية - صفحة 15 Unbena20متابعة مستجدات الساحة العراقية - صفحة 15 Unbena11متابعة مستجدات الساحة العراقية - صفحة 15 Unbena30
متابعة مستجدات الساحة العراقية - صفحة 15 Unbena23




متابعة مستجدات الساحة العراقية - صفحة 15 Empty
مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة العراقية   متابعة مستجدات الساحة العراقية - صفحة 15 Icon_minitimeالأربعاء مايو 20 2015, 20:15

الجيش الأمريكي لن يرسل قوات خاصة لمواجهة داعش بالرمادي

كشف مسؤول عسكري في وزارة الدفاع الأمريكية أن واشنطن قررت عدم إرسال أي قوات خاصة للقتال إلى جانب القوات العراقية على الجبهات المحيطة بمدينة الرمادي، التي سقطت بيد تنظيم داعش مؤخرا، ولكنه أكد أن القرار "قابل المراجعة" بحال حصول تطورات.

وقال المسؤول الذي طلب من CNN عدم كشف اسمه، إن قادة الجيش لا يعتزمون التقدم بطلب من هذا النوع لأوباما من أجل الحصول على صلاحية نشر القوات الخاصة الأمريكية في الرمادي أو حولها لمساعدة القوات العراقية على استهداف داعش، مضيفا أن القيادات العسكرية، مع إدراكها لإمكانية تبدّل القرار، إلا أنها لم تلحظ وجود حاجة لذلك حاليا.

وكان البيت الأبيض قد أعلن الثلاثاء أنه ينظر جديا في زيادة الدعم العسكري للقوات العراقية من أجل استرداد مدينة الرمادي، بما في ذلك توفير التدريب والمعدات للقبائل المحلية، وأشارت المصادر الأمريكية إلى عدم وجود خطط لتبديل الاستراتيجية الأمريكية حاليا، وأن واشنطن تنتظر من القوات العراقية التحرك والقيام بدورها.

وأكد البيت الأبيض أنه سيدعم قوات الحشد الشعبي المكونة من مليشيات شيعية، إلى جانب القوات العشائرية السنية في الأنبار، طالما أنها تعمل تحت قيادة القوات العراقية الحكومية.

وكان الناطق باسم البيت الأبيض، جوش إيرنست، قد تحدث بوضوح عن عدم وجود تغيير في الاستراتيجيات الأمريكية رغم تقدم داعش الميداني قائلا: "هل سنضرم النار في شعرنا بكل مرة تحصل فيها انتكاسة في العمليات ضد داعش أم أننا سنتحمل مسؤولياتنا بتحديد أوجه النجاح والقصور وإجراء تقييم لاستراتيجيتنا."


متابعة مستجدات الساحة العراقية - صفحة 15 Delta-force

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف



متابعة مستجدات الساحة العراقية - صفحة 15 Unbena20متابعة مستجدات الساحة العراقية - صفحة 15 Unbena11متابعة مستجدات الساحة العراقية - صفحة 15 Unbena30
متابعة مستجدات الساحة العراقية - صفحة 15 Unbena23




متابعة مستجدات الساحة العراقية - صفحة 15 Empty
مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة العراقية   متابعة مستجدات الساحة العراقية - صفحة 15 Icon_minitimeالخميس مايو 21 2015, 10:09

المحلل العسكري بـCNN: سقوط الرمادي ضربة لا يجب تغليفها بطبقة معسولة.. داعش مهد لذلك منذ أشهر دون علم الجيش العراقي

قال بيتر منصور، المحلل العسكري بشبكة CNN، إن سقوط مدينة الرمادي التي تعتبر كبرى مدن محافظة الأنبار بقبضة تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يُعرف بـ"داعش،" يعتبر ضربة كبيرة ولا يجب تغليف ما حصل بطبقة معسولة.

وتابع بيتر قائلا: "لا يجب علينا القول بأن ما فعلة تنظيم داعش ليس مهما، بل هو مهم ومهم جدا.. الجيش العراقي لم يكن له حدس قوي عما كان يجري في المدينة، ومن الواضح أن تنظيم داعش كان يمهد لما قام به بالمدينة خلال الأسابيع والأشهر الماضية."

من جهته قال النائب الأمريكي، إد رويس الذي يشغل منصب العضو في لجنة الشؤون الخارجية التابعة للكونغرس: "أحد أكثر المبادئ فظاعة هو أن عناصر تنظيم داعش دخلت المدينة وقتلوا النساء والأطفال."

ويشار إلى أن آخر التطورات تشير إلى أن الجيش العراقي أرسل فرق إسناد حول الرمادي في الوقت الذي يحتشد فيه عناصر الميليشيات الشيعية إلى الشرق من المدينة تحضيرا لاستعادتها.

متابعة مستجدات الساحة العراقية - صفحة 15 Adfn%20copy

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف



متابعة مستجدات الساحة العراقية - صفحة 15 Unbena20متابعة مستجدات الساحة العراقية - صفحة 15 Unbena11متابعة مستجدات الساحة العراقية - صفحة 15 Unbena30
متابعة مستجدات الساحة العراقية - صفحة 15 Unbena23




متابعة مستجدات الساحة العراقية - صفحة 15 Empty
مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة العراقية   متابعة مستجدات الساحة العراقية - صفحة 15 Icon_minitimeالخميس مايو 21 2015, 19:42

رئيس أركان الجيش الأمريكي: القوات العراقية خرجت طوعا من الرمادي ولم يجبرها داعش.. ويوجد تحقيق حول الأمر

قال مارتن ديمبسي، رئيس هيئة الأركان العامة للجيش الأمريكي، إن قوات الجيش العراقي التي كانت متواجدة في مدينة الرمادي كبرى مدن محافظة الأنبار اختارت الانسحاب من المدينة ولم يجبرها على ذلك تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يُعرف بـ"داعش."

وتابع ديمبسي قائلا للصحفين في طريقه إلى بروكسل، إن القائد العسكري لهذه القوات في الرمادي "اختار بصورة فردية على ما يبدو للانسحاب بقواته إلى نقطة أكثر قابلية لعمليات الدفاع،" لافتا إلى أن السلطات العراقية والأمريكية تجرى تحقيقا لمعرفة ما حصل بالضبط في الرمادي.

وتأتي هذه التصريحات في الوقت الذي قال فيه مسؤول بالإدارة الأمريكية إن سقوط الرمادي "يعتبر ضربة قوية في جهود محاربة تنظيم داعش."

ويذكر أن ديمبسي قال في تصريحات سابقة، في أبريل/ نيسان الماضي: "إن مدينة الرمادي ليست رمزا بحد ذاتها، أفضل ألا تسقط ولكن إن حصل وسقطت فلن تكون هذه نهاية الحملة."

متابعة مستجدات الساحة العراقية - صفحة 15 465669096

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف



متابعة مستجدات الساحة العراقية - صفحة 15 Unbena20متابعة مستجدات الساحة العراقية - صفحة 15 Unbena11متابعة مستجدات الساحة العراقية - صفحة 15 Unbena30
متابعة مستجدات الساحة العراقية - صفحة 15 Unbena23




متابعة مستجدات الساحة العراقية - صفحة 15 Empty
مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة العراقية   متابعة مستجدات الساحة العراقية - صفحة 15 Icon_minitimeالخميس مايو 21 2015, 19:44

عميل سابق بـCIA: داعش سيحكم الرمادي لفترة طويلة وحمامات دم مرتقبة فيها.. وخطط مهاجمة الموصل تبددت

قال روبرت باير، العميل الأمني الأمريكي السابق ومحلل الشؤون الاستخباراتية لدى CNN، إن تنظيم مدينة الرمادي والمناطق التي سقطت بيد داعش مؤخرا في الأنبار ستشهد خلال اليومين المقبلين "حمامات دم" تتمثل بإعدام التنظيم لجميع المتعاونين مع السلطات العراقية، متوقعا أن تبقى المدينة بيد داعش لفترة طويلة مع تراجع الأمل بمعركة قريبة في الموصل.

وقال باير، في قراءة تحليلية للوضع العسكري والأمني في الأنبار: "كل من دعم الحكومة سيقتل، أما عائلاتهم فستطرد من المنطقة.. ستكون هناك حمامات من الدم خلال الأيام القليلة المقبلة وكل الجنود الأسرى سيقتلون."

ورأى باير أن التقديم العسكري لداعش في الرمادي أظهر قدرة التنظيم على التعامل مع التطورات والتكيف معها قائلا: "بالنسبة لي، لقد أظهر التنظيم، وما زال، قدرة فائقة على التحمل" بعد تمكنه من التقدم بريا رغم الضربات الجوية القاسية والمتواصلة ضده.

وتابع باير بالقول: "الأمر لا يتعلق بداعش فحسب، بل أيضا بمدى امتلاك الجيش العراقي القدرة، وكذلك الإرادة، من أجل مواجهة داعش.. لقد سبق للجيش أن حقق بعض التقدم، واليوم يعاني من انتكاسة، والأمر سيستغرق سنوات قبل أن تتضح هوية الجانب المنتصر."

ورأى المحلل الأمني الأمريكي أن سقوط الرمادي يستبعد تماما إمكانية شن عملية عسكرية قريبة في أشهر الصيف لاستعادة مدينة الموصل الخاضعة لسيطرة داعش منذ يونيو/حزيران الماضي مضيفا أن الرمادي نفسها، وأجزاء واسعة أخرى من الأنبار ستبقى في يد داعش لفترات طويلة.

متابعة مستجدات الساحة العراقية - صفحة 15 Anbar-isis_1

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف



متابعة مستجدات الساحة العراقية - صفحة 15 Unbena20متابعة مستجدات الساحة العراقية - صفحة 15 Unbena11متابعة مستجدات الساحة العراقية - صفحة 15 Unbena30
متابعة مستجدات الساحة العراقية - صفحة 15 Unbena23




متابعة مستجدات الساحة العراقية - صفحة 15 Empty
مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة العراقية   متابعة مستجدات الساحة العراقية - صفحة 15 Icon_minitimeالجمعة مايو 22 2015, 13:59

واشنطن تحمل مسؤولية الانسحاب من الرمادي لقائد القوات العراقية الميداني

أرجعت وزارة الدفاع الأمريكية انسحاب القوات العراقية من الرمادي في غرب العراق، التي سيطر عليها تنظيم "الدولة الإسلامية" الأحد، إلى كون القائد الميداني لهذه القوات اعتقد أن العاصفة الرملية التي شهدتها المنطقة تحول دون حصول قواته على دعم جوي أمريكي، وهو ما فنده المتحدث باسم البنتاغون، مشيرا إلى أن القرار اتخذ بشكل أحادي من قبل هذا القائد الميداني.

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية الخميس أن القوات العراقية انسحبت الأحد من مدينة الرمادي (غرب العراق) التي استولى عليها تنظيم "الدولة الإسلامية" المتطرف لأنها اعتقدت، خطأ، أن العاصفة الرملية التي ضربت المنطقة يومها قد تحول دون حصولها على دعم جوي أمريكي.

وقال المتحدث باسم البنتاغون الكولونيل ستيفن وارن إن "القوات العراقية اعتقدت" أنها بسبب العاصفة الرملية "لن تتمكن من الحصول على دعم جوي".

وأضاف "نحن نعتقد الآن أن هذا كان أحد العوامل التي ساهمت في قرارها" الانسحاب من هذه المدينة.

وأكد المتحدث أن تخوف القوات العراقية لم يكن في محله لأن "الطقس لم يكن له أي تأثير على قدرتنا على شن غارات جوية (..) ولكن تبين لنا أن القائد الميداني كان يعتقد عكس ذلك".

وأضاف أن انسحاب القوات من الرمادي كان نتيجة "قرار أحادي" اتخذه هذا المسؤول بناء على تحليله الخاطئ.

ولفت الكولونيل وارن إلى أن حالة الاتصالات التي كانت قائمة في تلك اللحظة بين القائد العراقي والتحالف "ليست واضحة" حتى الآن.

وبحسب البنتاغون، فإن التحالف الدولي شن سبع غارات في منطقة الرمادي يومي السبت والأحد.

وكان المتحدث باسم القيادة العسكرية الأمريكية في الشرق الأوسط الكولونيل باتريك ريدر أعلن الأربعاء أن العاصفة الرملية في الرمادي لم تكن سوى "بعض الضباب والغبار" وأن "تأثيرها كان معدوما" على قدرة طائرات التحالف على شن غارات ضد تنظيم "الدولة الإسلامية".

والأربعاء أيضا قال الجنرال مارتن ديمبسي رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية في تصريح لصحيفة "وول ستريت جورنال" إنه لم يتم "طرد" القوات العراقية من الرمادي بل أن هذه القوات "غادرت" المدينة.

وشكل سقوط الرمادي، مركز محافظة الأنبار في غرب العراق، أبرز تقدم ميداني لتنظيم "الدولة الإسلامية" في العراق منذ حزيران/يونيو عندما سيطر على مناطق واسعة في شمال البلاد وغربها.

وإثر سقوط الرمادي، أعلنت الولايات المتحدة أنها بصدد إعادة النظر في إستراتيجيتها المعتمدة منذ أشهر ضد تنظيم "الدولة الإسلامية"، في حين أعلنت وزارة الداخلية العراقية إعفاء قائد شرطة محافظة الأنبار من مهامه.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

متابعة مستجدات الساحة العراقية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 15 من اصل 29انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1 ... 9 ... 14, 15, 16 ... 22 ... 29  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المنتدى العسكري العربي :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة -Military News-