المنتدى العسكري العربي
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة

مرحبا بك في المنتدى العسكري العربي

يرجي التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضو معنا او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدى

سنتشرف بتسجيلك

شكرا

ادارة المنتدى
المنتدى العسكري العربي
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة

مرحبا بك في المنتدى العسكري العربي

يرجي التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضو معنا او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدى

سنتشرف بتسجيلك

شكرا

ادارة المنتدى
المنتدى العسكري العربي
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةأحدث الصورالقوانينالتسجيلدخول

شاطر
 

 العراق يتسلم 15 مليون قطعة ذخيره من الولايات المتحده

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة

mi-17

مشرف
مشرف



العراق يتسلم 15 مليون قطعة ذخيره من الولايات المتحده  Unbena20العراق يتسلم 15 مليون قطعة ذخيره من الولايات المتحده  Unbena11العراق يتسلم 15 مليون قطعة ذخيره من الولايات المتحده  Unbena30
العراق يتسلم 15 مليون قطعة ذخيره من الولايات المتحده  Unbena23




العراق يتسلم 15 مليون قطعة ذخيره من الولايات المتحده  Empty
مُساهمةموضوع: العراق يتسلم 15 مليون قطعة ذخيره من الولايات المتحده    العراق يتسلم 15 مليون قطعة ذخيره من الولايات المتحده  Icon_minitimeالخميس أغسطس 14 2014, 21:08

أعلنت السفارة الأميركية في العراق، الخميس، عن تسليم العراق 15 مليون قطعة ذخيرة، وفيما أكدت وجود 12 طيار عراقي في أميركا يكملون تدريباتهم على طائرات الـF16، أشادت بالتعاون العسكري بين أربيل وبغداد لمواجهة تنظيم "داعش".

وقال مدير مكتب التعاون الأمني في السفارة الفري ميك بيرنيرك في حديث لعدد من وسائل الإعلام بينها "السومرية نيوز"، إن "الولايات المتحدة الأميركية سلمت الحكومة العراقية 15 مليون قطعة ذخيرة لأنواع مختلفة من الأسلحة خلال الشهر الأخير"، مبيناً أن
"أميركا سلمت العراق أيضاً 10 آلاف قطعة ذخيرة للمدفعية وألف صاروخ نوع هالفاير".

وأضاف بيرنيرك، أن "القوات العراقية ستحظى بشحنات إضافية من صواريخ الطائرات"، مبيناً أن "الأشهر المقبلة ستشهد استمرار جهود برامج التسليح المتعلقة بالطائرات والدبابات ومروحيات الأباتشي".

وأكد بيرنيرك، أن "برنامج طائرات الـ(أف – 16) في طريق التنفيذ على المدى البعيد"، موضحاً أن "تأجيل تسليم الطائرتين التي أكمل صنعهما حصل نتيجة تعقد الوضع الأمني في العراق، وعدم أكمال المدارج والبنى التحتية الخاصة بها في قاعدة بلد الجوية بعد مغادرة الفنيين المختصين منها على خلفية مخاوف أمنية تتعلق بالوضع الراهن، فضلا عن عدم دفع بقية مبلغهما على خلفية تأخر الموازنة في العراق".

وتابع بيرنيرك، أن "12 طياراً عراقياً حالياً في الولايات المتحدة ضمن دورة تدريبية على طائرات الـ(أف – 16)، وبعضهم اجتاز التدريب الأساسي وهم في مرحلة متقدمة"، لافتاً الى أن "بقاء الطائرتين في أميركا حالياً أفضل ليقودهما الطيارون العراقيون ويكملون تدريبهم".

ونوه بيرنيرك بأن "أميركا ضاعفت من حجم المعلومات الاستخبارية مع العراق بعد دخول تنظيم داعش الى الموصل وتمدده في مناطق أخرى"، مبيناً أن "الحكومة المركزية العراقية سلمت الكثير من الذخيرة التي اشترتها كردستان، وهذا تطور ايجابي كبير بين رئيس الإقليم مسعود البارزاني والمركز".

وأوضح مدير مكتب التعاون الأمني في السفارة، أن "أميركا ليس لديها قوات قتالية في أربيل، ومن وصلوا تم تحديد مواقع معينة لهم لدعم الجهود الإنسانية في جبل سنجار والمساعدة في إجلاء المحاصرين".

من جانبه، قال القائم بأعمال الوكالة الأميركية الدولية للتنمية ألانزو وين، إن "الدعم الأميركي مستمر للحكومة العراقية بعد أن عبر تنظيم داعش الإرهابي الموصل"، لافتاً الى أن "الأميركيين مع شركائهم العراقيين لمواجهة العدو".

وأكد وين، أن "المساعدات الاميركية تقدم في كل محافظات العراق ولا تقتصر على محافظة دون أخرى، فهي مستمرة في صلاح الدين وديالى والانبار"، مبيناً أن "برنامج الغذاء العالمي قدم مطابخ ميدانية قدمت الطعام لأكثر من 300 ألف نازح منذ 10 آب 2014".

وأشار القائم بأعمال الوكالة الأميركية الدولية الى أن "الدعم الأميركي لم يتأخر، إلا أن الموضوع يتعلق بوجوب حصول اجماع دولي على المساعدة، وهو يشمل جميع العراقيين ضد عدو واحد"، موضحاً أن "المساعدات لا علاقة لها أبداً بالجانب السياسي".

ويشهد العراق وضعاً أمنياً استثنائياً منذ إعلان حالة الطوارئ في (10 حزيران 2014)، حيث تتواصل العمليات العسكرية الأمنية لطرد تنظيم "داعش" من المناطق التي ينتشر فيها في محافظتي نينوى وصلاح الدين، بينما تستمر العمليات العسكرية في الأنبار لمواجهة التنظيم.


العراق يتسلم 15 مليون قطعة ذخيره من الولايات المتحده  NB-107984-635436205713286732
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف



العراق يتسلم 15 مليون قطعة ذخيره من الولايات المتحده  Unbena20العراق يتسلم 15 مليون قطعة ذخيره من الولايات المتحده  Unbena11العراق يتسلم 15 مليون قطعة ذخيره من الولايات المتحده  Unbena30
العراق يتسلم 15 مليون قطعة ذخيره من الولايات المتحده  Unbena23




العراق يتسلم 15 مليون قطعة ذخيره من الولايات المتحده  Empty
مُساهمةموضوع: رد: العراق يتسلم 15 مليون قطعة ذخيره من الولايات المتحده    العراق يتسلم 15 مليون قطعة ذخيره من الولايات المتحده  Icon_minitimeالجمعة أغسطس 15 2014, 20:36

قالت واشنطن اليوم إن الاوضاع الامنية في العراق تمنعها من تجهيز بغداد بطائرات "أف 16" حاليًا، لكنها اوضحت أنها زودتها بحوالي 15 مليون طلقة، وعشرة آلاف قطعة ذخيرة للمدفعية والدبابات و1000 صاروخ هيل فاير، ونفت انحيازها لحكومة اقليم كردستان على حساب الحكومة المركزية في مواجهة مسلحي تنظيم الدولة الاسلامية.

قال الجنرال الطيار معاون مدير المكتب الأمني الاميركي لدى العراق ويليام بدرنيك في تصريحات لإعلاميين عراقيين بمقر السفارة الاميركية في بغداد، واطلعت "إيلاف" على تفاصيلها، أن بلاده انجزت صناعة طائرتين من طراز f16  لصالح العراق الا أنها لا تستطيع تجهيزه بهما بسبب الاوضاع الامنية الحالية خاصة مع مغادرة المتعاقدين الاميركيين في قاعدة بلد الجوية شمال بغداد بسبب الاوضاع الامنية المتدهورة في العراق الذي يواجه تمدد مسلحي تنظيم الدولة الاسلامية "داعش" في مساحات واسعة من اراضي البلاد.
ونفى المسؤول الاميركي انحياز بلاده الى حكومة اقليم كردستان على حساب الحكومة الاتحادية في حربها ضد "داعش" .. وقال ان "الجميع يتفق على أن هذه الازمة الكبيرة وخاصة في جبل سنجار هي شيء يستنكره الجميع بأي مقياس انساني، وهذه ليست لها أية علاقة بطوائف العراق، وانما يتعلق بأناس يتعرضون لخطر من قبل مجرم مثل منظمة داعش". وأضاف أن "الضمير الانساني هو الذي حركنا لمساعدتهم وليس شيئًا آخر، وأن هذه الكارثة الكبيرة التي حصلت في جبل سنجار دفعت الولايات المتحدة وحلفاءَها، وهذا يشمل ايضا الحكومة العراقية في التحرك لمساعدتهم.

واشار المسؤول الاميركي الى ان بلاده ضاعفت من حجم المعلومات الاستخبارية مع العراق بعد دخول تنظيم داعش الى الموصل وتمدده في مناطق أخرى. واكد عدم وجود قوات اميركية قتالية في أربيل عاصمة اقليم كردستان موضحاً أن من وصلوا اليها تم تحديد مواقع معينة لهم لدعم الجهود الإنسانية في جبل سنجار والمساعدة في إجلاء المحاصرين .

شحنات إضافية

وأكد الجنرال بدنريك أن
القوات العراقية ستحظى بشحنات إضافية من صواريخ الطائرات، مبيناً أن الأشهر المقبلة ستشهد استمرار جهود برامج التسليح المتعلقة بالطائرات والدبابات ومروحيات الأباتشي . وقال إن عقود التسليح الاخرى المتمثلة بالدبابات ومروحيات الاباتشي وطائرات أف 16 سيتم تجهيزها خلال الاشهر والسنوات المقبلة.

واضاف بدنريك أن الولايات المتحدة الاميركية متأكدة من استلام دفعة المبالغ المخصصة لطائرات أف 16 من قبل الحكومة العراقية  كونها تأخرت بسبب وضع الموازنة العراقية، مشيراً الى 12 طياراً عراقياً انهوا تدريباتهم على طائرات اف 16  ويتدربون حاليًا تدريبًا متقدماً، حيث سيتم تدريب الطيارين على الطائرتين المنجزتين اللتين تمت صناعتهما لصالح العراق  من اجل المحافظة على مهاراتهم .

واوضح أن الولايات المتحدة الاميركية جهزت العراق خلال الاشهر القليلة الماضية بـ"15 مليون اطلاقة وعشرة آلاف قطعة ذخيرة للمدفعية والدبابات و1000 صاروخ هيل فاير". واكد وجود توجه لزيادة عدد المستشارين العسكريين في العراق خلال المدة القليلة المقبلة الا أنه رفض الكشف عن عددهم وموعد وصولهم. واشار الى أن الحكومة العراقية زودت حكومة اقليم كردستان بـ 70 طناً من الذخيرة.  

واضاف الجنرال بندر أن "طائرات الأباتشي تعتبر من الأسلحة المتطورة وهي أفضل ما هو موجود لدى الجيش الأميركي، مضيفاً أن هناك المزيد من القرارات التي ننتظر أن تتخذ لمعرفة العدد الذي تم التعاقد على بيعه للعراق، مرجحًا أن يكون عددها بين 12 او 24 طائرة أباتشي دون أن يحدد موعداً لتسليمها الى الجانب العراقي .  

ودعا بدنريك في الاخير رئيس الوزراء المكلف حيدر العبادي الى تشكيل حكومة عراقية يشترك فيها جميع الشركاء والاطراف، مؤكداً أن بلاده ستكون داعمة لمثل هذه الحكومة.
واليوم اعلن محافظ الانبار العراقية الغربية أنه طلب مساعدة الولايات المتحدة للتصدي لتنظيم داعش لأن معارضي التنظيم قد لا يقدرون على حرب طويلة. وقال أحمد خلف الدليمي في تصريح صحافي إن مطالبه التي نقلها خلال عدد من الاجتماعات مع الأميركيين تضمنت دعمًا جويًا ضد قوات الدولة الاسلامية الذين يسيطرون على جزء كبير من الانبار وشمال البلاد.

وتمكن تنظيم داعش منذ العاشر من شهر حزيران (يونيو) الماضي من السيطرة على مناطق ومدن في محافظات نينوى وصلاح الدين وديالى وكركوك وبابل وفي الانبار إلاّ أن الرمادي عاصمة هذه المحافظة  ظلت بمنأى عن مسلحي التنظيم الذين يعتمدون عمليات كر وفر للتصدي للقوات الامنية، المدعومة بمقاتلين من العشائر والحشد الشعبي.

وأمس اعلنت الولايات المتحدة  انها أرسلت 130 مستشارًا عسكريًا إضافيًا إلى شمال العراق من أجل المساعدة في محاربة داعش.  وقال تشاك هيغل وزير الدفاع الأميركي إن الرئيس باراك أوباما قبل توصيته بإرسال هذه الدفعة الإضافية من المستشارين لمنطقة تقع قرب أربيل عاصمة إقليم كردستان العراق.

واوضح مصدر في البنتاغون أن المستشارين سيقومون بدراسة المساعدات الإنسانية الواجب تقديمها للمدنيين النازحين الذين يحاصرهم تنظيم داعش على جبل سنجار بما في ذلك خيارات تتجاوز العمليات الحالية لإسقاط المساعدات من الجو.
وفي السياق ذاته لم يستبعد وزير الخارجية الالماني فرانك فالتير شتايمايير، إمداد حكومته للعراق بمعدات عسكرية قائلاً إنه سيناقش هذا الموضوع مع نظرائه في الاتحاد الأوروبي خاصة أن وزيرة الدفاع الألمانية أورسولا فان دير لايدن قد أكدت أن هذه المعدات تشمل الآليات المدرعة والخوذ والسترات الواقية من الرصاص.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

العراق يتسلم 15 مليون قطعة ذخيره من الولايات المتحده

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة 

مواضيع مماثلة

مواضيع مماثلة

صفحة 1 من اصل 1

 مواضيع مماثلة

-
» الاردن يتسلم 8 طائرات بلاك هوك من الولايات المتحده الامريكيه
» العراق سيحصل على انظمه رمانات عيار 40 ملم من الولايات المتحده
» الولايات المتحده ستسلم العراق اسلحه وذخائر على وجه السرعه
» صفقات العراق مع الولايات المتحده لعام 2014
» العراق يشتري صواريخ Hydra من الولايات المتحده

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المنتدى العسكري العربي :: الأقســـام العسكريـــة :: الصفقات العسكرية - Military Deals :: العراق-