المنتدى العسكري العربي
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة

مرحبا بك في المنتدى العسكري العربي

يرجي التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضو معنا او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدى

سنتشرف بتسجيلك

شكرا

ادارة المنتدى



 
الرئيسيةس .و .جالقوانينبحـثالتسجيلدخول

شاطر
 

 7 معلومات عن الفرقة التاسعة المدرعة المصريه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة

mi-17

مشرف
مشرف



7 معلومات عن الفرقة التاسعة المدرعة المصريه Unbena207 معلومات عن الفرقة التاسعة المدرعة المصريه Unbena117 معلومات عن الفرقة التاسعة المدرعة المصريه Unbena30
7 معلومات عن الفرقة التاسعة المدرعة المصريه Unbena23




7 معلومات عن الفرقة التاسعة المدرعة المصريه Empty
مُساهمةموضوع: 7 معلومات عن الفرقة التاسعة المدرعة المصريه   7 معلومات عن الفرقة التاسعة المدرعة المصريه Icon_minitimeالجمعة أكتوبر 28 2016, 09:59

ما هي الفرقة التاسعة مدرعات بدهشور؟

1- لم يُسمع عن هذه الفرقة بشكل كبير إلا بعد أن استضافت بعض الفنانين المصريين، بمنطقة دهشور، في مايو 2013، ليتحدث معهم عبد الفتاح السيسي، عندما كان وزيرًا للدفاع، عن الأوضاع التي تشهدها البلاد، قبل أحداث 30 يونيو، ويشهدون معه التفتيش على القدرات القتالية وتسليح الفرقة التاسعة مدرعات.
وحاول «السيسي» خلال اللقاء تعريف الفنانين والمثقفين، مدى إمكانية الجيش وقدراته ومعداته وطمأنتهم على المستقبل، لكون الفرقة التاسعة هي المسؤولة عن تأمين محافظة «القاهرة، والجيزة، والقليوبية، والمنوفية، والفيوم، والمنيا، وبني سويف».





2- تأسست الفرقة التاسعة مدرعة في مارس عام 1984.
3- تهتم بها القيادة العسكرية بشكل كبير وتعمل على تطوير ها بشكل مستمر، كان آخرها تسليحها بوحدات من الدبابة M1A1 في 2013، بعد فترة من اعتماد الفرقة على الدبابة M60 الأمريكية، التى تسلّحت بها منذ تأسيسها.
4- تقع الفرقة التاسعة مدرعات فى دهشور، جنوب غرب محافظة الجيزة، بجوار منطقة الأهرامات، ولقبت بـ«فرقة حماة الأهرام»، وهي إحدى فرق المنطقة المركزية العسكرية المصرية، وتتكون من زوج من الألوية المدرعة هما (71 و72) مُدرع، ولواء «90 ميكانيكى،و 44 مدفعية».
5- خلال أحداث الانفلات الأمني التي تشهدها البلاد في بعض الأحيان، تتولى الفرقة التاسعة السيطرة على الأمور نظرًا لقربها من القاهرة.
6- أولى المهام التي تم استدعائها فيها، أحداث معسكرات الأمن المركزى عام 1986، بعد تأسيسها بعامين فقط.
7- كلفت الفرقة التاسعة مدرعة، بالتواجد في ميدان التحرير، أثناء أحداث ثورة 25 يناير 2011، كما كان لها دور مهم في المرحلة الانتقالية التي شهدتها البلاد، والتي كان منها تأمين انتخابات «مجلسي الشعب والشورى، والرئاسة»، ومن بعدها الاستفتاء على الدستور.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

7 معلومات عن الفرقة التاسعة المدرعة المصريه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المنتدى العسكري العربي :: الأقســـام العسكريـــة :: القوات البرية - Land Force-