المنتدى العسكري العربي
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة

مرحبا بك في المنتدى العسكري العربي

يرجي التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضو معنا او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدى

سنتشرف بتسجيلك

شكرا

ادارة المنتدى



 
الرئيسيةالقوانينالتسجيلدخول

شاطر
 

 شاحنات KAMAZ الروسيه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة

mi-17

مشرف
مشرف



شاحنات KAMAZ الروسيه  Unbena20شاحنات KAMAZ الروسيه  Unbena11شاحنات KAMAZ الروسيه  Unbena30
شاحنات KAMAZ الروسيه  Unbena23




شاحنات KAMAZ الروسيه  Empty
مُساهمةموضوع: شاحنات KAMAZ الروسيه    شاحنات KAMAZ الروسيه  Icon_minitimeالإثنين فبراير 29 2016, 18:36

في 16 فبراير 1976 خرجت أولى الشاحنات من خط التجميع في نابريجناي تشلني


شاحنات KAMAZ الروسيه  20160216-2




  في 16 فبراير عام 1976، وبعد مرور ست سنوات من البداية الرسمية للتصنيع، خرجت أولى الشاحنات من خط التجميع الأساسي الوحيد في تلك الفترة.

وقد استخدمت الشاحنة من طراز KAMAZ-5320  التي تحمل رقم 0000001 لعدة سنوات في بشكيريا، إلى أن تم شراءها مرة أخرى من المصنعين ليتم وضعها في مركز الأبحاث والتطوير، لكي يتم استعمالها في أيام الذكرى السنوية أو غيرها من المناسبات الخاصة.


شاحنات KAMAZ الروسيه  Images?q=tbn:ANd9GcTozYXnaFoVPtvt5_LL24GvrNk61-Z3aIm8XCUSYjPKxfKfqRkX


وقد تولى مصنع سيارات ليخاتشيف بموسكو تطوير عائلة شاحنات كاماز بناء على قرار من وزير صناعة السيارات، وعمل على تطوير المحركات الخاصة بها - مصنع ياروسلافل للمحركات. وشارك في تجميع أولى الشاحنات 149 عاملا.

وقد كانت تزود الشاحنات بمحركات ديزل ذات 210 حصان ووزن تحميل يصل إلى 8 طن. وكانت السرعة القصوى للشاحنات الأولى: 80-100 كم / ساعة وفقا حجم تروس ناقل الحركة. وكانت تعمل  KAMAZ-5320  في مجموعة واسعة من الظروف المناخية وفي درجات حرارة تتراوح بين  +50 وحتى -40 درجة مئوية.


شاحنات KAMAZ الروسيه  16672863


ومع نهاية عام 1976 تم تجميع 5000  شاحنة.  ثم بدأت كاماز بتصدير شاحناتها إلى الخارج مع بداية عام 1977 . وبعد خمس سنوات، ومع بداية المرحلة الثانية للتصنيع، ظهرت ثمانية طرازات، كان منها، على سبيل المثال، قاطرة الشاحنة طراز  KAMAZ-5410 ،


شاحنات KAMAZ الروسيه  I024072




 والشاحنة القلابة  KAMAZ-5511


شاحنات KAMAZ الروسيه  I059979




 وأول شاحنة دفع خلفي KAMAZ-4310 


شاحنات KAMAZ الروسيه  Kamaz_4310


وفي عام 1984، بلغ حجم الإنتاج 70 ألف شاحنة. وكان يتم كل عام تصميم وتصنيع واستحداث طرازات جديدة. وظهرت ثلاثة نماذج رئيسية من أسرة الشاحنات الحربية "موستانج" المستخدمة حتى الآن في التسليح من قبل وزارة الدفاع الروسية. وعلى مدى السنوات ال 40 الماضية طور مصممو KAMAZ  أكثر من 1500 طراز وتعديل وملحقات بها.

في عام 1988 خرجت من خط التجميع الشاحنة المليون. وفي نفس العام، عمل تشغيل شاحنات KAMAZ  على مدى عشر سنوات على دعم الميزانية بحوالي 8 مليار روبل في شكل أرباح من قطاع النقل. مما أثبت جدوى استثمار الدولة في إنشاء هذا المصنع.

وقد عانى المصنع  بشكل كبير في التسعينات: حيث وقع حريق في مصنع  المحركات في أبريل من عام 1993، مما أدى إلى تدمير إنتاج KAMAZ  تماما ، وفي عام 1998، توقف الإنتاج لمدة تسعة أشهر.

وبدأ الانتعاش في عام 2002. حين جاء فريق إدارة KAMAZ الجديد الذي شكله سيرجي كوجوجين. الذي كان له الفضل الأساسي في السنوات الأولى حيث أجرى عملية إعادة هيكلة كاملة لديون الشركة بأكملها، وقام بتحديث القدرات الإنتاجية لإنتاج المحركات، وتنظيم أسواق الانتشار، وإصلاح وتحسين عمل الموزعين وشبكة الخدمة والصيانة، وإدخال أنظمة التأجير التمويلي وإدخال نظام "البيع من المصنع"، واستحدث نظاما نموذجيا لتنظيم التعاون مع الهيئات الحكومية الروسية والبلدان المستوردة في جميع جوانب أنشطة الشركة وتوطيد العلاقات مع الدوائر المالية الوطنية وشركات الأعمال والمستثمرين.

واليوم، تواصل كاماز، باعتبارها شركة تابعة للمؤسسة الحكومية روستيخ، التطوير من خلال إدخال مجموعة جديدة من الطرازات. وهذا الجيل الجديد من شاحنات كاماز لا يقل في مواصفاته عن مثيله الأوروبي، بل أرخص بكثير من منافسيه، ويحقق جدواه الاقتصادي بشكل سريع عند التشغيل وبحجم نفقات تشغيلية أقل بكثير. وأبرز الشاحنات من تلك السلسلة قاطرة الشاحنة KAMAZ- 5490  التي تم اختيارها عام 2014 لتكون أفضل شاحنة تجارية في روسيا.

شاحنات KAMAZ الروسيه  1661


أصبحت KAMAZ رائدة التقدم التقني والتكنولوجي في صناعة الشاحنات الروسية، وصاحبة المبادرة التي تصر على إدخال أخر ما توصل له العلم في البلاد بما يتوافق مع المعايير الدولية "يورو" والأنظمة التقنية التي تعتمد عليها. كما أصبحت كاماز شريكا كاملا في عمليات التعاون والتكامل في التجارة الدولية للشاحنات والسيارات. وجاءت إلى نابريجناي تشلني أفضل التقنيات الحديثة من أبرز مصنعي العالم، الذين أنشئوا مشاريع ومؤسسات مشتركة تصب في عملية إنتاج KAMAZ . فقد حصلت الشركة على شريك استراتيجي ممثلا في مؤسسة دايملر Daimler .

وشاحنات KAMAZ الحديثة تختلف اختلافا جوهريا عن تلك الشاحنات الأولى التي خرجت من خط التجميع في السبعينيات. فهي مثالية وأفضل جودة وأقوى ويمكن الاعتماد عليها، كما أن قدرة تحميلها أكبر وعمرها الافتراضي أطول. ويستخدم في هذه الشاحنات أفضل المكونات من العديد من الشركات ذات الشهرة العالمية. وأصبحت KAMAZ-6522  التي تم تصنيع مليوني شاحنة منها والتي تحمل توقيع رئيس روسيا الاتحادية فلاديمير بوتين عضوا يستحق الاحترام في هذه العائلة.


شاحنات KAMAZ الروسيه  Secondc34c11994b674baa1823877ba3e8d9ae


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

شاحنات KAMAZ الروسيه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المنتدى العسكري العربي :: الأقســـام العسكريـــة :: القوات البرية - Land Force-