المنتدى العسكري العربي
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة

مرحبا بك في المنتدى العسكري العربي

يرجي التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضو معنا او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدى

سنتشرف بتسجيلك

شكرا

ادارة المنتدى



 
الرئيسيةالقوانينالتسجيلدخول

شاطر
 

 شروط الاعفاء النهائي من الخدمه العسكريه الالزاميه في الجيش المصري

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة

mi-17

مشرف
مشرف



شروط الاعفاء النهائي من الخدمه العسكريه الالزاميه  في الجيش المصري  Unbena20شروط الاعفاء النهائي من الخدمه العسكريه الالزاميه  في الجيش المصري  Unbena11شروط الاعفاء النهائي من الخدمه العسكريه الالزاميه  في الجيش المصري  Unbena30
شروط الاعفاء النهائي من الخدمه العسكريه الالزاميه  في الجيش المصري  Unbena23




شروط الاعفاء النهائي من الخدمه العسكريه الالزاميه  في الجيش المصري  Empty
مُساهمةموضوع: شروط الاعفاء النهائي من الخدمه العسكريه الالزاميه في الجيش المصري    شروط الاعفاء النهائي من الخدمه العسكريه الالزاميه  في الجيش المصري  Icon_minitimeالثلاثاء يونيو 23 2015, 16:36

نشر موقع وزارة الدفاع المصريه ، حالات الإعفاء النهائي من تأدية الخدمة العسكرية والأوراق المطلوبة حسب كل حالة، وهم من لا تتوافر فيهم اللياقة الطبية للخدمة العسكرية وتكون الأوراق المطلوبة منه :
نموذج 6جند مدموغ (طلب استخراج شهادة معاملة) البطاقة الشخصية و صورة شهادة المعاملة السابق صرفها.

الابن الوحيد لأبيه المتوفى الغير قادر نهائياً على الكسب، وتكون الأوراق المطلوبة منه شهادة وفاة الوالد، شهادة ميلاد الوالد المتجاوز سن الـ60 عام وقرار المجلس الطبي العسكري بعدم قدرة الأب نهائياً على الكسب طبياً .

أكبر المستحقين للتجنيد من إخوة أو أبناء المواطن الذى استشهد أو أصيب بإصابة جعلته عاجزاً نهائياً عن الكسب بسبب العمليات الحربية، وتكون الأوراق المطلوبة منه شهادة من الجهة المختصة التابع لها المواطن تفيد باستشهاده أو إصابته فى العمليات الحربية جعلته عاجزاً نهائياً عن الكسب و البيانات التجنيدية للأخوة والأبناء لتحديد الموقف التجنيدى لكل منهم.

أكبر المستحقين للتجنيد من إخوة أو أبناء الضابط أو المجند أو المتطوع الذي توفى بسبب الخدمة أو أصيب بمرض أو عاهة بسبب الخدمة وكان من شأنها أن تجعله عاجزاً نهائياً عن الكسب للضباط ، وتكون الأوراق المطلوبة منه (شهادة من شئون ضباط) لضباط الصف / الجنود ( شهادة من السجلات العسكرية) والبيانات التجنيديه للإخوة والأبناء لتحديد الموقف التجنيدى لكل منهم .

وأخيرا الذين يتجاوزون سن الثلاثين وهم متمتعون بالإعفاء، وتكون الأوراق المطلوبة منه القيد العائلي فقط .



 شروط الاعفاء النهائي من الخدمه العسكريه الالزاميه  في الجيش المصري  980

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف



شروط الاعفاء النهائي من الخدمه العسكريه الالزاميه  في الجيش المصري  Unbena20شروط الاعفاء النهائي من الخدمه العسكريه الالزاميه  في الجيش المصري  Unbena11شروط الاعفاء النهائي من الخدمه العسكريه الالزاميه  في الجيش المصري  Unbena30
شروط الاعفاء النهائي من الخدمه العسكريه الالزاميه  في الجيش المصري  Unbena23




شروط الاعفاء النهائي من الخدمه العسكريه الالزاميه  في الجيش المصري  Empty
مُساهمةموضوع: رد: شروط الاعفاء النهائي من الخدمه العسكريه الالزاميه في الجيش المصري    شروط الاعفاء النهائي من الخدمه العسكريه الالزاميه  في الجيش المصري  Icon_minitimeالثلاثاء سبتمبر 29 2015, 21:18

حالات الإعفاء من أداء الخدمة العسكرية والمستندات المطلوبة

حالات الإعفـاء من أداء الخدمــة العسكريـة والوطنيــة

الإعفاء النهائــــي

- الافتقار إلى اللياقة الطبية لأداء الخدمة العسكرية والوطنية.

- أكبر المستحقين للتجنيد من أخوة أو أبناء المواطن الذى استشهد أو أصيب بإصابة تعجزه عن الكسب نهائياً بسبب العمليات الحربية.

- أكبر المستحقين للتجنيد من أخوة أو أبناء الضابط أو المجند أو المتطوع الذى توفى بسبب الخدمة أو الذى أصيب بمرض أو عاهة بسبب الخدمة وكان من شأنها أن تجعله عاجزاً نهائياً عن الكسب.

- الذى يتجاوز سن الثلاثين وهو مستحق الإعفاء المؤقت.

الإعفاء المؤقت

- الابن الوحيد لأبيه الحي ويعد فى حكمه من كان أخوه / أخوته غير قادرين على الكسب طبيًا.

- العائل الوحيد لأبيه الغير قادر علي الكسب وكذلك العائل لأخيه أو أخوته الغير قادرين علي الكسب.

- العائل الوحيد لأمه إذا كانت أرملة أو إذا كانت مطلقة طلاقا بائنا أو كان زوجها غير قادر علي الكسب.

- العائل الوحيد لأخته أو أخوته غير المتزوجات.

- أكبر المستحقين للتجنيد من أخوة أو أبناء الضابط أو المتطوع أو المواطن الذي فقد بسبب العمليات الحربية ويزول هذا.

- الإعفاء بمجرد عودته أو ثبوت وجوده علي قيد الحياة ويعامل الغائب في العمليات الحربية معاملة المفقود إلي أن يتضح موقفه.

- إذا جند أحد الأخوين أو الأخوة أو أستدعي للخدمة في الإحتياط .. يعفي مؤقتًا من الخدمة العسكرية الإلزامية العاملة الأخ الآخر أو أكبر الأخوة الباقين بعد أستبعاد غير القادرين منهم علي الكسب.

- يشترط ألا يكون من بين الأخوة أي متخلف عن التجنيد أو جاوز الثلاثين عاما أو أخ معفي من التجنيد ويزول الإعفاء بإنتهاء خدمة المجند الإلزامية أو فترة إستدعائه للخدمة في الاحتياط أو عند فراره أو زوال عدم القدرة علي الكسب.

- في جميع حالات الاعفاء المؤقت السابقة يزول الاعفاء بزوال سببه ويجب على كل من زال عنه سبب الإعفاء تقديم نفسه إلى منطقة التجنيد المختصه خلال ثلاثون يوماً من تاريخ زوال السبب لمعاملته تجنيدياً بما يستحق قانوناً.

المستندات التي تطلب عند التقرير بالإعفاء لأول مرة

- بيان قيد عائلى للأب أو زوج الأم من السجل المدني المستخرج منه البطاقه العائليه للوالد أو زوج الأم محرر بتاريخ حديث (لم يمض علي تحريره أكثر من ثلاثة شهور).

- كشف عائلي (نموذج 1 جند) من منطقة التجنيد.

- البطاقة الشخصية / الرقم القومى للوالد.

- البطاقة الشخصية أو الرقم القومى لطالب الإعفاء.

- بطاقة الخدمة العسكرية والوطنية 6 جند لطالب الإعفاء وتستخرج من مكتب التجنيد والتعبئة التابع له الشاب أو النموذج 7 جند بدل فاقد للبطاقة.

- شهادات ميلاد / وفاة الأخوة أناث وذكور (أشقاء وغير أشقاء) .

- المستندات التي تطلب للتقرير في الإعفاء كل حالة على حده بالإضافة للمستندات الموضحة بعالية.

أولَا: حالات الإعفاء النهائي

- من لا تتوافر فيهم اللياقة الطبية للخدمة العسكرية.. والمستندات المطلوبة له: (نموذج 6 جند مدموغ (طلب استخراج شهادة معاملة) البطاقة الشخصية – صورة شهادة المعاملة السابق صرفها).

- الابن الوحيد لأبيه المتوفى/ غير القادر نهائياً على الكسب..  والمستندات المطلوبة له: (شهادة وفاة الوالد/شهادة ميلاد الوالد المتجاوز سن الـ60 عام /قرار المجلس الطبي العسكري بعدم قدرة الأب نهائياً على الكسب طبياً).

- أكبر المستحقين للتجنيد من إخوة أو أبناء المواطن الذي استشهد أو أصيب بإصابة جعلته عاجزاً نهائياً عن الكسب بسبب العمليات الحربية.. والمستندات المطلوبة له: (شهادة من الجهة المختصة التابع لها المواطن تفيد باستشهاده أو إصابته فى العمليات الحربية جعلته عاجزًا نهائيًا عن الكسب، البيانات التجنيدية للاخوة والأبناء لتحديد الموقف التجنيدي لكل منهم).

- أكبر المستحقين للتجنيد من إخوة أو ابناء الضابط أو المجند أو المتطوع الذى توفى بسبب الخدمة أو أصيب بمرض أو عاهة بسبب الخدمة وكان من شأنها أن تجعله عاجزاً نهائياً عن الكسب.. والمستندات المطلوبة له: (للضباط (شهادة من شئون ضباط)، لضباط الصف /الجنود ( شهادة من السجلات العسكرية)، البيانات التجنيدية للأخوة والأبناء لتحديد الموقف التجنيدي لكل منهم ).

- الذين يتجاوزون سن الثلاثين وهم متمتعون بالأعفاء.. والمستندات المطلوبة له: (بيان قيد عائلي).

ثانيًا: حالات الإعفاء المؤقت

- الابن الوحيد لأبيه الحى ويعد فى حكمه من كان أخوه/ أخوته غير قادرين على الكسب طبياً.. والمستندات المطلوبة له: (يكتفى بتقديم المستنـدات الأساسية المشار اليهـا بعالية بالاضافـة إلى قرار المجلس الطبي العسكري بعدم قدرة الأخ / الأخوة نهائياً على الكسب طبياً).

- العائل الوحيد لأبيه الغير قادر على الكسب وإخوته غير القادرين على الكسب.. والمستندات المطلوبة له: (شهادة ميلاد الآخوة/شهادة قيد بالدراسة/ قرار المجلس الطبي بالمنطقة بعدم القدرة على الكسب للوالد/ الاخوة).

- العائل الوحيد لأمه الأرملة / مطلقة طلاقاً بائناً وكان زوجها غير قادر على الكسب.. والمستندات المطلوبة له: (شهادة وفاة الوالد أو زوج الأم / قسيمـة الطلاق حكم محكمة بالطلاق أو الخلع / قسيمة زواج الأم / شهادات ميلاد الأخوة أشقاء وغير أشقاء).

- العائل الوحيد لأخته أو أخواته غير المتزوجات.. والمستندات المطلوبة له: (شهادة وفاة الأب / شهادات ميلاد الأخـوة أشقاء وغيرأشقاء).

- أكبر المستحقين للتجنيد من إخوة أو أبناء الضابط أو المجند أو المتطوع الذى فقد بسبب العمليات الحربية.. والمستندات المطلوبة له: (للضباط (شهادة من شئون ضباط) لضباط الصف / الجنود ( شهادة من السجلات العسكرية) البيانات التجنيدية للأخوة والأبناء لتحديد الموقف التجنيدى لكل منهم).

- الأخ الآخر لأخيه المجند.. والمستندات المطلوبة له: (شهادة إثبات تجنيد من السجلات العسكرية).

ملاحظات هامة

- بيان القيد العائلى ( لبطاقة الوالد ) المستخرج من السجل المدني يشترط أن لا يكون قد مضى على تحريره أكثر من ثلاثة أشهر، وموضح به واقعات الزواج أو الطلاق وواقعات المواليد والوفاة إن وجدت.

- لا تقبل الصور الفوتوغرافية للمستندات المطلوبة ويجب أن يقدم الأصل أو مستخرج رسمي عدا (البطاقة الشخصية – العائلية ).

- على الشاب عند زوال سبب الأعفاء التقدم إلى منطقة التجنيد والتعبئه التابع لها خلال ثلاثين يوماً من تاريخ زوال السبب لمعاملته تجنيدياً بما يستحق قانوناً حتى لا يعتبر متخلفاً عن التجنيد مما يترتب عليه تجنيده بسنة زيادة عن المدة المقررة عليه.

- المتخلفون المتجاوزون لسن الإلزام عن التجنيد ( 18-30 سنة ) المستحقون للإعفاء قبل تجاوزهم هذه السن يتقرر بإعفائهم بإعتبار أن حقهم فى الإعفاء مستمد من القانون وأن القرار الإداري بالإعفاء قرار كاشف عن هذا الحق.

شروط الاعفاء النهائي من الخدمه العسكريه الالزاميه  في الجيش المصري  265016

[url=http://www.tahrirnews.com/posts/311373/ %D8%AD%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%AA %D8%A7%D9%84%D8%A5%D8%B9%D9%81%D8%A7%D8%A1 %D9%85%D9%86 %D8%A3%D8%AF%D8%A7%D8%A1 %D8%A7%D9%84%D8%AE%D8%AF%D9%85%D8%A9 %D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%B3%D9%83%D8%B1%D9%8A%D8%A9 %D9%88%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B3%D8%AA%D9%86%D8%AF%D8%A7%D8%AA %D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B7%D9%84%D9%88%D8%A8%D8%A9]مصدر[/url]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

kapudan derya

عريف أول
عريف أول

kapudan derya



شروط الاعفاء النهائي من الخدمه العسكريه الالزاميه  في الجيش المصري  Empty
مُساهمةموضوع: رد: شروط الاعفاء النهائي من الخدمه العسكريه الالزاميه في الجيش المصري    شروط الاعفاء النهائي من الخدمه العسكريه الالزاميه  في الجيش المصري  Icon_minitimeالأربعاء سبتمبر 30 2015, 16:16

في العراق ايضا الخدمة العسكرية اجبارية؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف



شروط الاعفاء النهائي من الخدمه العسكريه الالزاميه  في الجيش المصري  Unbena20شروط الاعفاء النهائي من الخدمه العسكريه الالزاميه  في الجيش المصري  Unbena11شروط الاعفاء النهائي من الخدمه العسكريه الالزاميه  في الجيش المصري  Unbena30
شروط الاعفاء النهائي من الخدمه العسكريه الالزاميه  في الجيش المصري  Unbena23




شروط الاعفاء النهائي من الخدمه العسكريه الالزاميه  في الجيش المصري  Empty
مُساهمةموضوع: رد: شروط الاعفاء النهائي من الخدمه العسكريه الالزاميه في الجيش المصري    شروط الاعفاء النهائي من الخدمه العسكريه الالزاميه  في الجيش المصري  Icon_minitimeالأربعاء سبتمبر 30 2015, 21:39

@kapudan derya كتب:
في العراق ايضا الخدمة العسكرية اجبارية؟؟

لا يااخي 
الغيت الخدمه العسكريه الالزاميه في العراق منذ اواسط 2003 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

شروط الاعفاء النهائي من الخدمه العسكريه الالزاميه في الجيش المصري

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المنتدى العسكري العربي :: الأقســـام العسكريـــة :: المؤسسات التعليمية العسكرية و التجنيد-