المنتدى العسكري العربي
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة

مرحبا بك في المنتدى العسكري العربي

يرجي التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضو معنا او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدى

سنتشرف بتسجيلك

شكرا

ادارة المنتدى



 
الرئيسيةس .و .جالقوانينبحـثالتسجيلدخول

شاطر
 

 فرانسوا هولاند يعيد إحياء الخدمة العسكرية التطوعية في فرنسا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة

mi-17

مشرف
مشرف



فرانسوا هولاند يعيد إحياء الخدمة العسكرية التطوعية في فرنسا Unbena20فرانسوا هولاند يعيد إحياء الخدمة العسكرية التطوعية في فرنسا Unbena11فرانسوا هولاند يعيد إحياء الخدمة العسكرية التطوعية في فرنسا Unbena30
فرانسوا هولاند يعيد إحياء الخدمة العسكرية التطوعية في فرنسا Unbena23




فرانسوا هولاند يعيد إحياء الخدمة العسكرية التطوعية في فرنسا Empty
مُساهمةموضوع: فرانسوا هولاند يعيد إحياء الخدمة العسكرية التطوعية في فرنسا   فرانسوا هولاند يعيد إحياء الخدمة العسكرية التطوعية في فرنسا Icon_minitimeالإثنين أبريل 27 2015, 19:41

من المقرّر أن يكشف الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند، اليوم الإثنين، النقاب عن أسماء ثلاثة مواقع ستختبر النظام العسكري للإنخراط في الحياة الإجتماعية والمهنية (SMA) الذي كان مُخصّصاً، لغاية اليوم، لمقاطعات وأقاليم ما وراء البحار الفرنسية. والهدف من ذلك هو تدريب الشباب الذين يفتقرون للمؤهلات في بيئة عسكرية.

أبصر نظام الخدمة العسكرية النور في فرنسا عام 1961 في جزر "الأنتيل" ضمن سياق اقتصادي واجتماعي صعب إذ كان نحو نصف الشباب دون سن الخامسة والعشرين عاطلين عن العمل. وبالتالي، كلّف وزير القوات المسلّحة آنذاك، بيار ميسمير، القائد الأعلى للقوات المُسلّحة في منطقة "أنتيل وغيانا"، جان نيمو، بإنشاء آلية تهدف لمساعدة الشباب.

ويخصّ هذا النظام، القائم على التطوع، الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 17 و26 عاماً. وعند الدخول، غالباً ما يكون هؤلاء الشباب من دون أي مؤهلات ولكن خلال ستة إلى اثني عشر شهراً، يحاول هذا النظام، في إطارٍ عسكري، أن يُعلّم هؤلاء الشباب المُعرّضين لخطر العزلة كيفيّة العيش في المجتمع.

ولغاية الآن، لم يتطرق رئيس الجمهورية إلى تكلفة هذا النظام، ففي أقاليم عبر البحار، بلغت ميزانية هذه الخدمة في 2013 نحو 212 مليون يورو لحوالى خمسة آلاف عنصر، ومن المرجح أن تكون التكلفة في فرنسا مرتفعة هي الأخرى.

وأوضح هولاند أنّه سيتم إنشاء ثلاثة مراكز لهذا الغرض وسيكشف اليوم، خلال زيارته لموقعٍ عسكري في مدينة ألونسون، الأماكن المُختارة. وبحسب صحيفة "لو باريزيان"، فإنّ هذه الأماكن سترى النور داخل ثكنات عسكرية موجودة في مناطق موزيل وإيسون وجنوب البلاد.






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف



فرانسوا هولاند يعيد إحياء الخدمة العسكرية التطوعية في فرنسا Unbena20فرانسوا هولاند يعيد إحياء الخدمة العسكرية التطوعية في فرنسا Unbena11فرانسوا هولاند يعيد إحياء الخدمة العسكرية التطوعية في فرنسا Unbena30
فرانسوا هولاند يعيد إحياء الخدمة العسكرية التطوعية في فرنسا Unbena23




فرانسوا هولاند يعيد إحياء الخدمة العسكرية التطوعية في فرنسا Empty
مُساهمةموضوع: رد: فرانسوا هولاند يعيد إحياء الخدمة العسكرية التطوعية في فرنسا   فرانسوا هولاند يعيد إحياء الخدمة العسكرية التطوعية في فرنسا Icon_minitimeالثلاثاء أبريل 28 2015, 09:49

هولاند يعلن انشاء 7 مراكز للتطوع في الخدمه العسكريه 

"أعلَنَ الرئيس الفرنسيّ فرانسوا هولاند، إنشاءَ 7 مراكز للتطوُّع في الخدمة العسكريّة، وذلكَ في إطار منظومةٍ جديدة لمساعدة الشباب المُهمَّش على الاندماج مهنيّاً، وهذه الفكرة مُستوحاة مِن نموذجٍ معمول به مُنذ عقود في أقاليم ما وراء البحار الفرنسيَّة"، وفقَ ما أفادت صحيفة "لوموند"، اليوم الثلاثاء.
 

أوضَحَ هولاند أنَّ مشروع إنشاء 7 مراكز للخدمة العسكريّة التطوُّعيَّة سيدخل حيّز التنفيذ في سبتمبر/أيلول المقبل، على أن تنتهي أعمال إنشاء في المراكز عام 2016.

جاء ذلكَ خلالَ تصريح أدلى به هولاند أمس الإثنين خلالَ زيارتِه أحد المراكز العامَّة للإندماج المهنيّ والاجتماعيّ الذي تُشرف عليه وزارتا الدفاع والعَمَل.

ويأتي قرار هولاند بإنشاء هذه المراكز العسكريّة، بعدَ نحو 19 عاماً من قرار اتّخذه الرئيس الفرنسي الأسبق جاك شيراك بإلغاء الخدمة الوطنية الإلزاميّة.

وأشارَ هولاند إلى ارتفاع نسبة البطالة وضرورة العمل على خَلق فرص عمل جديدة، مُضيفاً أنَّ "البلد الذي لا يستطيع توفير الأمل للشباب، لا مُستقبَلَ لهُ".

وتُنظِّمُ هذه المراكز، التي يُشرِفُ عليها عسكريّون، دوراتٍ تدريبيَّة تتراوح مُدَّتها بينَ 6 و12 شهراً، بالشراكة مع كُبريات الشركات الحُكوميَّة والعامَّة، حيث تستضيف طوالَ هذه الفترة الشبابَ الراغبين في الخروج من دائرة الفَشَل المهنيّ والاجتماعيّ، وتُساعِدهم على اكتساب السُلوكيّات الاجتماعيّة والخُبرات المهنيّة الضروريّة للانخراط في الحياة العَمَليَّة.

وكانت وزارةُ العَمَل أعلنت، أمس الإثنين، بلوغَ البطالة مُستوياتٍ قياسيّة في مارس/ آذار الماضي، حيثُ ارتفَعَ عدد العاطلين عن العمل بمقدار 15400 شخص، لِيَصل إلى 3.51 مليون، أي بزيادة 0.4 في المئة  مقارنة بشهر فبراير/شباط الماضي.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

فرانسوا هولاند يعيد إحياء الخدمة العسكرية التطوعية في فرنسا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المنتدى العسكري العربي :: الأقســـام العسكريـــة :: المؤسسات التعليمية العسكرية و التجنيد-