المنتدى العسكري العربي
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة

مرحبا بك في المنتدى العسكري العربي

يرجي التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضو معنا او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدى

سنتشرف بتسجيلك

شكرا

ادارة المنتدى



 
الرئيسيةس .و .جالقوانينبحـثالتسجيلدخول

شاطر
 

 معهد الدفاع ضد أسلحة التدمير الشامل يحتفل بتخريج الدورة رقم (٤١)

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة

ali niss

ملازم أول
ملازم أول




معهد الدفاع ضد أسلحة التدمير الشامل يحتفل بتخريج الدورة رقم (٤١)  Empty
مُساهمةموضوع: معهد الدفاع ضد أسلحة التدمير الشامل يحتفل بتخريج الدورة رقم (٤١)    معهد الدفاع ضد أسلحة التدمير الشامل يحتفل بتخريج الدورة رقم (٤١)  Icon_minitimeالأربعاء مارس 18 2015, 11:57

معهد الدفاع ضد أسلحة التدمير الشامل يحتفل بتخريج الدورة رقم (٤١)  6_2

في إطار تعزيز قدرات القوات المسلحة ورفدها بالكوادر المؤهلة والمدربة في المجالات كافة احتفلت إدارة الدفاع ضد أسلحة التدمير الشامل ممثلة في معهد الدفاع ضد أسلحة التدمير الشالم بتخريج دورة الكيمياء رقم (٤١) ضباط صف وجنود بحضور وتشريف عدد من قادة القوات المسلحة وممثل إدارة التديرب ـ برية
فيما يلي تفصيلاً لذلك..

البداية

وفي مستهل الاحتفال أكد العميد ركن سعد الدين عبدالمجيد مدير إدارة الدفاع ضد أسلحة التدمير الشامل أكد كافة منسوبيه في تمام جاهزيتهم واستعدادهم وهم يؤدون واجبهم العملي سلماً وحرباً.

فعاليات متعددة

وأبان سيادته أن الاحتفال اليوم يجئ في إطار عدة مناسبات منها الاحتفال بتخريج الدورة رقم (٤١) كيمياء أساسية للصف والجنود وعودة منسوبي الإدارة من مناطق العمليات واليوم المفتوح وهي فعاليات أساسية في العمل العسكري وذلك لأهمية هذه الإدارة التي تضطلع بواجب عظيم يمثل أهمية قصوى في العمل العسكري إذ أصبحت الحرب الكيميائية تمثل عنصراً مهماً في تحقيق النصر في المعركة كما يترتب عليها مآلات كثيرة تسعى الدول جاهدة لدرء أخطارها وذلك بتأهيل الكوادر التي توفر نوعاً من الحماية من الآثار المدمرة للحرب الكيميائية وهذا ما تقوم به إدارة الدفاع ضد أسلحة التدمير الشامل.

استمرار التدريب

وجدد سيادته الدعوة لمنسوبي الإدارة لمواصلة التدريب ونوعيته بما يحقق الأهداف المنشودة مشيراً لأهمية ذلك وصولاً للمشروع التدريبي الشامل خلال المرحلة القادمة.

دورة إدارة التدريب برية

وثمن مدير إدارة الدفاع ضد أسلحة التدمير الشامل الدعم الذي توفره إدارة التدريب برية لمتطلبات التدريب في إدارة الدفاع ضد أسلحة التدمير الشامل وحرصهم على المشاركة في كل الفعاليات التي تقيمها الإدارة.

أهمية العمل المعنوي

وجدد سيادته تعهده بدعم برامج العمل المعنوي موضحاً دوره في بناء الفرد العسكري ورفع روحه المعنوية بتحقيق برامج الخدمات الاجتماعية والنفسية والاهتمام ببيئة العمل حتى تكون جاذبة ودافعة للعطاء.

الهيئة الخيرية شريك أصيل

وقال مدير إدارة الدفاع ضد أسلحة التدمير الشامل إن الدعم الذي توفره الهيئة الخيرية لدعم القوات المسلحة بولاية الخرطوم يظل محل تقدير متصل وذلك لما لها من وجود في مجالات العمل الخيري والاجتماعي والإعلامي وهي شريك أصيل للقوات المسلحة في كافة مناشطها المختلفة.

قائد المعهد

من جانبه أشار المقدم نجم الدين مجذوب قائد معهد الدفاع ضد أسلحة التدمير الشامل أن الدورة رقم (٤١) أساسية ضباط صف وجنود نالت تدريباً نظرياً وعمليًص أهلها لتكون جاهزة لأداء واجبها وقد حققت نتائج باهرة إذ أحرزت نسبة نجاح تعادل ١٠٠٪ بالإضافة للمناشط التي صاحبت الدورة التي ضمت عدداً من منسوبي الوحدات العسكرية المختلفة.

ممثل الهيئة الخيرية

إلى ذلك أبان الأستاذ كمال محمد مدير إدارة الإعلام ممثل الهيئة الخيرية لدعم القوات المسلحة أن برامج ومناشط إدارة الدفاع ضد أسلحة التدمير الشامل تجد كل اهتمام من السيد مدير الهيئة الذي يحرص على توفير الدعم اللازم لها بالإضافة لما توفره الإدارات التي تتبع للهيئة في دعم مباشر ومعنوي لكافة وحدات القوات المسلحة عبر برامج الخدمات الصحية والتعليمية والحج والعمرة والختان الجماعي وتوفير الأضاحي ودعم متطلبات شهر رمضان كل ذلك بخلاف الدعم المادي الذي توفره لكل منسوبي القوات المسلحة.

ممثل الدارسين

وأوضح وكيل عريف عزو حامد جاد المولى ممثل الدارسين الذين تخرجوا في الدورة رقم (٤١) أن الدورة كانت إضافة حقيقية للدارسين والوحدات التي يمثلونها شاكراً إدارة المعهد على ما قدمته من جهد وعلم وتعاون مثمر مع الإدارة والمعلمين.

التكريم

وفي ختام الاحتفال تم تكريم عدد من الجهات والأوائل في الدورة بالإضافة للفائزين في عدد من المناشط التي أقيمت ضمن اليوم المفتوح التي شملت مباراة في كرة القدم وسباق ١٠٠ متر وسباق التتابع


http://mod.gov.sd/index.php/أخبار-القوات-المسلحة/زيارات-وتفقدات/22277-معهد-الدفاع-ضد-أسلحة-التدمير-الشامل-يحتفل-بتخريج-الدورة-رقم-٤١.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

معهد الدفاع ضد أسلحة التدمير الشامل يحتفل بتخريج الدورة رقم (٤١)

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المنتدى العسكري العربي :: الأقســـام العسكريـــة :: المؤسسات التعليمية العسكرية و التجنيد-