المنتدى العسكري العربي
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة

مرحبا بك في المنتدى العسكري العربي

يرجي التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضو معنا او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدى

سنتشرف بتسجيلك

شكرا

ادارة المنتدى



 
الرئيسيةالقوانينالتسجيلدخول

شاطر
 

 تمويل الإرهاب وتنظيم «الدولة الإسلامية»

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة

mi-17

مشرف
مشرف



تمويل الإرهاب وتنظيم «الدولة الإسلامية» Unbena20تمويل الإرهاب وتنظيم «الدولة الإسلامية» Unbena11تمويل الإرهاب وتنظيم «الدولة الإسلامية» Unbena30
تمويل الإرهاب وتنظيم «الدولة الإسلامية» Unbena23




تمويل الإرهاب وتنظيم «الدولة الإسلامية» Empty
مُساهمةموضوع: تمويل الإرهاب وتنظيم «الدولة الإسلامية»   تمويل الإرهاب وتنظيم «الدولة الإسلامية» Icon_minitimeالثلاثاء نوفمبر 18 2014, 11:19

كلمة السيد ماثيو ليفيت امام لجنة الخدمات الماليه في مجلس النواب الامريكي 
والسيد ماثيو ليفيت هو زميل اقدم ومدير برنامج ستاين لمكافحة الارهاب والاستخبارات في معهد واشنطن 


تمويل الإرهاب وتنظيم «الدولة الإسلامية» Levitt_press_photo-155x232

------------------------------------

ليس هناك حل سحري لعرقلة تمويل تنظيم «الدولة الإسلامية في العراق والشام» («داعش»)، ناهيك عن هزيمة الجماعة في النهاية. وتطرح «داعش» مجموعة فريدة من الملابسات. يتعيّن على وزارة الخزانة الأمريكية الاستمرار بما تفعله على النحو الأفضل وهو: تقييم الأوضاع وتطوير أدوات وتقنيات جديدة للتعامل مع هذا التهديد المالي المتنامي وغير المشروع.

ولكي تستطيع الولايات المتحدة مكافحة تنظيم «الدولة الإسلامية» بصورة تامة، ينبغي على واشنطن وشركائها الدوليين مراعاة النقاط التالية:

1. مواصلة الضربات الجوية التي تستهدف مراكز «داعش» المالية، بما فيها مصافي النفط - الكبيرة والصغيرة على حد سواء، فضلاً عن طرق التهريب المعروفة التي تستخدم لنقل النفط وعمليات ممنوعات أخرى.

2. الاستفادة من مصادر الاستخبارات المالية وغيرها لاستهداف الوسطاء المجرمين الذين يحركون سوق النفط الخاص بـ «داعش»، بالإضافة إلى أولئك الضالعين في نقل النفط وتصفيته، أو بالأحرى الذين يسهلون هذه العملية. وكانت وزارة الخزانة الأمريكية قد تحدثت عن ذلك بالفعل، ويجب العمل بالإجراءات التي  اتُخذت في أقرب وقت ممكن. وبمجرد القيام بذلك، يجب أن تُنفذ الواحدة تلو الأخرى، وليس بصورة غير نظامية.

3. العمل مع الحكومات والهيئات الدولية الأخرى مثل "مجموعة العمل المالي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا"، لمساعدة دول مثل قطر والكويت على بناء قدراتها لـ "مكافحة تمويل الإرهاب"، ومواصلة الضغط للتأكد من قيام هذه الدول بتنفيذ القوانين بالفعل، تلك التي كانت قد صادقت عليها والمتعلقة بـ "مكافحة غسل الأموال - مكافحة تمويل الإرهاب". وإذا لم يحصل أي تغيير، يجب النظر في تفعيل المادة 311 من قانون "پاتريوت" ("قانون مكافحة الإرهاب، أو قانون الوطنية الذي تم إقراره بعد اعتداءات 11 أيلول/سبتمبر 2001، والخاص بتسهيل إجراءات التحقيقات والوسائل اللازمة لمكافحة الإرهاب") التي يمكن لوزارة الخزانة الأمريكية استخدامها لمنع كيان أو ولاية من الوصول إلى النظام المالي الأمريكي، أو تفعيل أدوات أخرى لمنع هاتان الدولتان من تسهيل السلوك غير القانوني وتقويض النظم المالية المشروعة.

4. العمل على عزل تنظيم «الدولة الإسلامية» عن النظام المالي الدولي، بما في  ذلك فرض حظر على تعامل المصارف الواقعة في مناطق تحت سيطرة «داعش» في العراق، مع النظام المالي الدولي.

5. استمرار الضغط من أجل قيام إجماع دولي ضد دفع الفديات للجماعات الإرهابية.

6. وكجزء من أي حملة جوية، يجب تحديد الأولويات لدحر تنظيم «الدولة الإسلامية» من المناطق التي يسيطر عليها من أجل منع الجماعة من القدرة على الاستفادة من الابتزاز والضرائب ونهب التحف والموارد الطبيعية، وغيرها من الأنشطة الإجرامية في تلك المناطق.

7. وعلى المدى الطويل، يتعيّن الضغط على الحكومة العراقية لإجراء إصلاحات سياسية حقيقية وخلق هيئة لإنفاذ القانون تكون موثوقة وذات مصداقية وقادرة على الانتقال إلى المناطق المحررة ومناطق أخرى واقعة تحت سيطرة الحكومة، والتحقيق مع شبكات الإجرام التي تموّل «داعش» أو غيرها من الجهات الفاعلة غير المشروعة وإخضاعها إلى المحاكمة.

8. توسيع الجهود لمكافحة تمويل «داعش» في مناطق تتخطّى حدود العراق وإلى سوريا أيضاً.


---------------------------------


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

TAHK

ملازم
ملازم




تمويل الإرهاب وتنظيم «الدولة الإسلامية» Empty
مُساهمةموضوع: رد: تمويل الإرهاب وتنظيم «الدولة الإسلامية»   تمويل الإرهاب وتنظيم «الدولة الإسلامية» Icon_minitimeالأربعاء نوفمبر 19 2014, 00:50



ايضا منع وصول القوة البشرية الى هذا التنظيم

يمكن اضافة مراقبة النظم المالية التي تضخ في دول الجوار الداعشي , و هنا الاردن و تركيا هي الاكثر استفادة .

حاليا , تمويل داعش الابرز من الجمعيات الدينية التي تتخذ شعارات رنانة لاجل تمويل المجاهدين , و ما زال هذا عاملا مهما , و هو من ارض الخليج يخرج بصفة اساسية , و النفط , و كلاهما بصراحة تامة لدى دول هي حليفة اساسية للولايات المتحدة .


عموما الخلط ما بين داعش و الحرب ضد الدولة السورية , اوصل الامور الى تعقيد كبير بين اميركا و حلفائها براي المتواضع .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

تمويل الإرهاب وتنظيم «الدولة الإسلامية»

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المنتدى العسكري العربي :: الأقســـام العسكريـــة :: التحليلات الامنية و العسكرية - Security and Military analysis -