المنتدى العسكري العربي
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة

مرحبا بك في المنتدى العسكري العربي

يرجي التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضو معنا او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدى

سنتشرف بتسجيلك

شكرا

ادارة المنتدى



 
الرئيسيةالقوانينالتسجيلدخول

شاطر
 

 متابعة مستجدات الساحة السورية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1 ... 10 ... 17, 18, 19, 20, 21, 22  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة

منجاوي

مشرف
مشرف



متابعة مستجدات الساحة السورية - صفحة 18 Unbena11







متابعة مستجدات الساحة السورية - صفحة 18 Empty
مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة السورية   متابعة مستجدات الساحة السورية - صفحة 18 Icon_minitimeالأحد مارس 13 2016, 00:47

تطورات عسكرية “مهمة جدا” في درعا: ملك الأردن حذر من أنه قد يتصرف على “الطريقة التركية” إذا أصر النظام السوري على “عمليات عسكرية ضخمة” جنوبي سورية.. قاذفات صواريح أمريكية إستراتيجية تطلق لأول مرة من شمال الأردن مقابل “تحشيدات” السويداء

تطوران لافتان يشغلان الأن جميع دوائر القرار في الأردن حصلا في محيط جنوب سورية وبصورة توحي بان الخلاف الأمني والعسكري على طبيعة العمليات العسكرية يمكن ان يكون قد برز خلف الكواليس.
مباشرة بعد إرسال النظام السوري لتحشيدات عسكرية كبيرة في شمال السويداء تجهيزا فيما يبدو لعملية عسكرية ضخمة لإستعادة جنوب سورية تحركت قاذفات صواريخ أمريكية تم الإعلان عن وجودها لأول مرة على الجانب الأردني من الحدود مع سورية في سياق عملية قصف قيل انها إستهدفت إستحكامات تنظيم داعش في أطراف السويداء وبادية تدمر.
التطور لافت جدا لإن العاهل الأردني وبموجب ما كشفه مصدر مطلع لرأي اليوم ابلغ رؤساء تحرير صحف بلاده الأسبوع الماضي إلى انه ابلغ الأمريكيين والروس بأن الأردن لن يقف مكتوف الإيدي إذا ما اصر النظام السوري على “عمليات عسكرية ضخمة” جنوبي سورية يمكنها ان تؤذي الأردن أمنيا اوتؤثر على أمن حدوده وتتسبب بحالات نزوح جماعية جديدة .
في ذلك اللقاء نقل رؤساء التحرير عن العاهل الأردني إشارته إلى انه قد يفعل ما فعلته تركيا إذا إضطر لمواجهة عمليات عسكرية سورية ضخمة في خاصرة بلاده الشمالية .
تلك المعلومة لم تنقلها الصحافة اليومية الأردنية لكن الملك قال بانه ابلغ الروس والأمريكيون بذلك فيما كان رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور قد ابلغ برلمانيين الشهر الماضي بأن بلاده مهتمة جدا بتجنب عمليات عسكرية ضخمة تحت بند “تحرير جنوب سورية” من المعارضة المسلحة .
حتى اللحظة وفي ظل الإعتراض الأردني ميدانيا اعلن الإئتلاف الدولي لمحاربة داعش ولأول مرة عن قصف ما أسماه بأهداف لتنظيم داعش في سورية من منصات صواريخ مقاتلة متمركزة شمالي الأردن.
الإجراء الصاروخي الأمريكي جديد تماما وغير مسبوق وثمة من يعتقد في الأوساط السياسية ان الهدف منه إظهار حرص الولايات المتحدة على تأمين وحماية الحدود الأردنية بأسحلة قوية وإستراتيجية.
وسط حالة الإعتراض الميدانية الأردنية تتحرك على الحدود الأردنية راجمات الصواريخ الأمريكية …تلك حالة غامضة عسكريا وإن كانت مفهومة في سياق رسالة أمريكية تحترم المخاوف الأردنية.
تقارير محلية وأخرى من وكالات انباء نقلت عن المتحدث باسم قيادة عمليات العزيمة الصلبة، العقيد ستيف وارين، إن “التحالف الدولي استخدم نظم دفاع صاروخية سريعة الحركة نوع “أم 142″ أو ما يعرف باسم “الراجمات الصاروخية”، من الأردن، لقصف مواقع داعش في مدينة التنف السورية.
وأوضح وارين، في موجز صحفي عقده عبر دائرة تلفزيونية من بغداد مع صحفيين في واشنطن، أن “الراجمات من نوع ام 142، منظومة أسلحة متعددة المزايا وشديدة المرونة”، مشددًا على أن هذه العمليات “مؤشر جيد” على قدرة واشنطن على العمل مع المعارضة المتواجدة جنوبي سورية.
وتابع “نحن قادرون على استخدامها بشكل جيد في مختلف الأحوال الجوية، وبدقة عالية جدًا، ودقتها كدقة الغارات الجوية التي نستخدمها، وننوي مواصلة عمله بالكامل.
هذه التطورات اساسية في ظل تواجد قوات سورية نظامية كبيرة في شمال السويداء بحجة مكافحة الإرهاب وعلى بعد مسافة قصيرة جدا من مناطق النفوذ الأردنية.

http://www.raialyoum.com/?p=404920
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف



متابعة مستجدات الساحة السورية - صفحة 18 Unbena20متابعة مستجدات الساحة السورية - صفحة 18 Unbena11متابعة مستجدات الساحة السورية - صفحة 18 Unbena30
متابعة مستجدات الساحة السورية - صفحة 18 Unbena23




متابعة مستجدات الساحة السورية - صفحة 18 Empty
مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة السورية   متابعة مستجدات الساحة السورية - صفحة 18 Icon_minitimeالأحد مارس 13 2016, 13:25

اقتباس :
 ملك الأردن حذر من أنه قد يتصرف على “الطريقة التركية” إذا أصر النظام السوري على “عمليات عسكرية ضخمة” جنوبي سورية.. قاذفات صواريح أمريكية إستراتيجية تطلق لأول مرة من شمال الأردن مقابل “تحشيدات” السويداء

لماذا ؟ هل بسبب الخشيه من موجة نزوح للاردن كما حدث في تركيا ؟

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

f22 raptor

القيادة العامة
القيادة العامة

f22 raptor


متابعة مستجدات الساحة السورية - صفحة 18 Unbena11






متابعة مستجدات الساحة السورية - صفحة 18 Empty
مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة السورية   متابعة مستجدات الساحة السورية - صفحة 18 Icon_minitimeالثلاثاء مارس 15 2016, 15:06

العسيري: القوات البرية السعودية ستحارب “الدولة الاسلامية” في سورية بقيادة امريكا وليس لنا علاقة بتواجد القوات الروسية في البلد

متابعة مستجدات الساحة السورية - صفحة 18 Asirii.jpg7777-400x280


أعلن مستشار وزير الدفاع السعودي، أحمد العسيري، الثلاثاء أن القوات البرية السعودية ستحارب تنظيم “الدولة الاسلامية” في سوريا.
وقال العسيري في تصريح لوكالة “سبوتنيك” ردا على سؤال، حول ما إذا كانت السعودية ستعيد النظر في قرار إرسال قواتها البرية إلى سوريا بعد قرار موسكو سحب أغلب قواتها من هناك، قال: “لا علاقة لذلك بالانسحاب الروسي.. نحن ذكرنا أن القوات التي تذهب إلى سوريا، ومنها التحالف الدولي، هي لمحاربة الدولة الاسلامية”.
وأكد : “ليس لنا علاقة بتواجد القوات الروسية في سوريا”.
كما نوه بأن موعد إرسال أي قوات برية إلى سوريا، في إطار التحالف الدولي، لم يحدد بعد، مشيرا إلى أن الجانب الأمريكي هو من يتولى قيادة هذا التحالف، وهو الذي يحدد الموعد.
أما بالنسبة إلى قرار سحب القوات الروسية بحد ذاته، فرفض مستشار وزير الدفاع السعودي التعليق على هذا القرار، مكتفيا بالقول أن السعودية تدعم أي خطوة إيجابية لحل الأزمة السورية.
وأضاف العسيري: “لن نعلق على هذا القرار، هذا شأن روسي، تسحب(روسيا) قواتها كما شاءت، ولكن ندعم أي خطوة إيجابية لسلامة المواطن السوري وعودة الأمن والاستقرار إلى سوريا، فهذا اهم ما في الأمر”.
ولفت إلى أن “السعودية تحكم على الأفعال وليس على الأقوال وتدعم أي نقطة تؤدي إلى حصول الشعب السوري على حقوقه كاملة، وليتوقف قتل المواطن السوري”.

مصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف



متابعة مستجدات الساحة السورية - صفحة 18 Unbena20متابعة مستجدات الساحة السورية - صفحة 18 Unbena11متابعة مستجدات الساحة السورية - صفحة 18 Unbena30
متابعة مستجدات الساحة السورية - صفحة 18 Unbena23




متابعة مستجدات الساحة السورية - صفحة 18 Empty
مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة السورية   متابعة مستجدات الساحة السورية - صفحة 18 Icon_minitimeالسبت مارس 19 2016, 08:00

دمشق: القوات السورية تحقق تقدما ضد "تنظيم الدولة" في تدمر

قالت وسائل إعلام سورية رسمية إن القوات السورية النظامية حققت مكاسب ميدانية في معاركها ضد تنظيم "الدولة الإسلامية" قرب مدينة تدمر الأثرية التي يسيطر عليها التنظيم.
ونقلت وكالة الأنباء السورية عن مصادر ميدانية قولها إن عددا من مسلحي تنظيم "الدولة" قتلوا أو جرحوا في هذه المعارك، دون تقديم حصيلة محددة في هذا الشأن.
يأتي ذلك في وقت قال فيه المرصد السوري لحقوق الإنسان المعارض، ومقره بريطانيا، إن عشرات الضربات الجوية استهدفت مواقع في تدمر وريف حمص خلال الساعات الماضية.
ومن جهته، قال سيرغيه رودسكوي رئيس إدارة العمليات في هيئة الأركان الروسية إن بلاده ستواصل تأمين الدعم الجوي لمحاولات القوات السورية لتحرير تدمر.
وقال رودسكوي إن الطائرات الروسية تنفذ ما قد يصل إلى 25 غارة جوية يوميا دعما للقوات الحكومية السورية التي تحاول استعادة مدينة تدمر من تنظيم الدولة الإسلامية.
واضاف رودسكوي ان الأوضاع باتت مهيئة لتطويق مسلحي التنظيم في تدمر وهزيمتهم.
وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد تحدث الخميس عن معارك عنيفة تدور رحاها حول تدمر.
ويأتي تواصل الغارات رغم عودة بعض الطائرات الحربية الروسية من سوريا عقب قرار بوتين المفاجئ بسحب معظم قواته من سوريا.
وزعم تنظيم الدولة الإسلامية أنه قتل 5 عسكريين روس و6 من الجنود السوريين والعديد من عناصر حزب الله اللبناني قرب تدمر في الأيام الأخيرة، بحسب وكالة فرانس برس.
وكان سقوط تدمر في العام الماضي قد صدم العالم، حيث أنها تضم عددا من أهم المواقع الأثرية في الشرق الأوسط.
وقد عمد التنظيم منذ ذلك الحين إلى نسف المعابد، وأقواس النصر والتماثيل في المدينة الأثرية.
المفاوضات
وعلى الصعيد السياسي، أكد المبعوث الأممي إلى سوريا ستافان دي ميستورا أهمية الاجتماع المقرر خلال أيام بين وزيري الخارجية الأمريكي والروسي لإعطاء دفعة للمحادثات الجارية حاليا في جنيف بشأن الأزمة السورية.
جاء ذلك في ختام الأسبوع الأول من المباحثات المتوقع استئنافها بعد غد الاثنين.
ويعكف دي ميستورا حاليا على دراسة ورقتين، تلقاهما من وفديّ الحكومة والمعارضة السوريتين، خلال المحادثات الجارية بشكل غير مباشر بينهما.

متابعة مستجدات الساحة السورية - صفحة 18 160319021601_tad_624x351_ap

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف



متابعة مستجدات الساحة السورية - صفحة 18 Unbena20متابعة مستجدات الساحة السورية - صفحة 18 Unbena11متابعة مستجدات الساحة السورية - صفحة 18 Unbena30
متابعة مستجدات الساحة السورية - صفحة 18 Unbena23




متابعة مستجدات الساحة السورية - صفحة 18 Empty
مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة السورية   متابعة مستجدات الساحة السورية - صفحة 18 Icon_minitimeالسبت مارس 19 2016, 13:40

الجيش الأميركي: روسيا قصفت مجددا جنوب سوريا

أكد المتحدث باسم القيادة الأميركية الوسطى الكولونيل باتريك ريدر شنّ الطيران الروسي "بعض الضربات" في جنوب سوريا خلال الأيام الماضية، وذلك خلافا لتصريحات سابقة نفى فيها أي قصف روسي بسوريا.
وقال ريدر في رسالة إلكترونية يبدو أن الروس نفذوا في نهاية المطاف بعض الضربات في جنوب سوريا في محيط تدمر دعماً لنظام بشار الأسد.
وأضاف الكولونيل ريدر في تصريح لوكالة الصحافة الفرنسية أن الضربات "جرت على مدى أيام"، موضحا أنه تلقى "تحديثا" لمعلوماته.
وفي تصريحات سابقة قال ريدر للصحفيين في وزارة الدفاع الأميركية (بنتاغون) "ما زال لديهم (الروس) طائرات مروحية وبعض طائرات النقل، لكن ما لاحظناه هو أن غالبية المقاتلات الروسية غادرت سوريا".
وأضاف أن الولايات المتحدة لم تلحظ شنّ القوات الروسية أي ضربات جوية في الأيام الأخيرة، ولكنه أوضح فيما بعد أن هذا لا ينطبق إلا على شمال سوريا فقط.
من جهتها قالت وزارة الدفاع الروسية الجمعة إن الطيران الروسي يشنّ من "20 إلى 25" غارة جوية يوميا لدعم الجيش السوري في عمليته ضد "الجهاديين" في تدمر.
وكانت روسيا أعلنت الاثنين الماضي انسحابا جزئيا لقواتها من سوريا بعد أكثر من خمسة أشهر على بدء تدخلها العسكري في هذا البلد، لكنها حذرت في الوقت نفسه من أنها ستواصل ضرباتها ضد "أهداف إرهابية".
وبالإضافة إلى خمسين طائرة قتالية، نشرت روسيا أكثر من أربعة آلاف جندي في سوريا وقطعا مدفعية، حسب تقديرات وزارة الدفاع الأميركية. كما نشرت ثلاثين مروحية قتالية ودبابات من طراز تي 90.

متابعة مستجدات الساحة السورية - صفحة 18 441

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف



متابعة مستجدات الساحة السورية - صفحة 18 Unbena20متابعة مستجدات الساحة السورية - صفحة 18 Unbena11متابعة مستجدات الساحة السورية - صفحة 18 Unbena30
متابعة مستجدات الساحة السورية - صفحة 18 Unbena23




متابعة مستجدات الساحة السورية - صفحة 18 Empty
مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة السورية   متابعة مستجدات الساحة السورية - صفحة 18 Icon_minitimeالثلاثاء مارس 22 2016, 20:46

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف



متابعة مستجدات الساحة السورية - صفحة 18 Unbena20متابعة مستجدات الساحة السورية - صفحة 18 Unbena11متابعة مستجدات الساحة السورية - صفحة 18 Unbena30
متابعة مستجدات الساحة السورية - صفحة 18 Unbena23




متابعة مستجدات الساحة السورية - صفحة 18 Empty
مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة السورية   متابعة مستجدات الساحة السورية - صفحة 18 Icon_minitimeالثلاثاء مارس 22 2016, 21:05

الكرملين يؤكد الاحتفاظ بقاعدتي حميميم وطرطوس

لا يزال الجيش الروسي يحتفظ بقاعدتيه في حميميم وطرطوس، على الرغم من قرار سحب القوات جزئياً من سوريا، كما أعلن الكرملين في 21 آذار/مارس الجاري، حيث امتنع دميتري بيسكوف الناطق الصحفي باسم الرئيس الروسي عن التعليق على ما ذكره مركز “ستراتفور” الأميركي للاستخبارات والأبحاث الدولية عن إرسال تعزيزات روسية جديدة، بما في ذلك مروحيات قتالية مطورة، إلى حميميم وطرطوس.

ووفقاً لوكالة روسيا اليوم، قال بيسكوف: “إنني أريد أن أعيد إلى الأذان أن الرئيس قرر سحب قواتنا من سوريا، لكنه قرر أيضاً الاحتفاظ بحميميم وطرطوس بصفتهما قاعدتين مؤقتتين لمرابطة القوات الروسية”.

هذا وكان مركز “ستراتفور” نشر في 17 آذار/مارس ما وصفه بأن صور فضائية تظهر قاعدة حميميم في ريف اللاذقية وميناء طرطوس، والتي تشير إلى أن ما يربو عن ثلاثة أرباع الطائرات الحربية الروسية غادرت سوريا، لكنها تظهر في الوقت نفسه أن روسيا نشرت منذ أيام، مروحيات إضافية في القاعدة، بما في ذلك “مي-28″ و”كا-52”. وأعاد المركز إلى الأذهان أن هذه المروحيات قادرة على تولي مهمات الدفاع والمشاركة في عمليات البحث والإنقاذ أو تقديم الدعم الجوي للقوات البرية، مضيفاً أن روسيا لم تسحب بعد من سوريا طائرات “سو-30” و”سو-35″، إذ ما زالت تلك المقاتلات تقدم الدعم الجوي للقوات المسلحة السورية التي تواجه إرهابيي “داعش” في محيط مدينة تدمر بريف حمص.

أما الصور لميناء طرطوس فلا تعكس حركة ملحوظة لنقل المعدات الروسية في سوريا، بل تظهر في الميناء عربات نقل عسكرية روسية.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف



متابعة مستجدات الساحة السورية - صفحة 18 Unbena20متابعة مستجدات الساحة السورية - صفحة 18 Unbena11متابعة مستجدات الساحة السورية - صفحة 18 Unbena30
متابعة مستجدات الساحة السورية - صفحة 18 Unbena23




متابعة مستجدات الساحة السورية - صفحة 18 Empty
مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة السورية   متابعة مستجدات الساحة السورية - صفحة 18 Icon_minitimeالخميس مارس 24 2016, 18:58

القوات الحكومية السورية "تدخل مدينة تدمر"

دخلت القوات الحكومية السورية إلى مدينة تدمر التي سيطر عليها تنظيم "الدولة الإسلامية" العام الماضي، بحسب التلفزيون السوري.
وعرضت وسائل إعلام حكومية سورية صورا لطائرات تحلق فوقها، ومروحيات تقصفها بصواريخ، وجنود ومركبات عسكرية تقترب من المدينة الأثرية.
ولم يتسن التأكد من ذلك من مصدر مستقل.
ويقول المرصد السوري لحقوق الإنسان المعارض، ومقره بريطانيا، إن القوات الحكومية وصلت إلى منطقة في الضواحي الغربية لتدمر.
وبدأ الجيش السوري - مدعوما بغارات جوية روسية - في وقت سابق من الشهر الحالي هجوما من أجل استعادة السيطرة على المدينة.
وسيطر التنظيم على المدينة في مايو/أيار الماضي. وبعدها دمر معابد عمرها 2000 عام، وهو ما أثار انتقادات دولية.
ودمر التنظيم أيضا عددا من المواقع الأثرية المهمة في العراق.
وقالت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (يونيسكو) إن تدمير الآثار ينحدر إلى مستوى جرائم حراب.
وإذا تمكنت القوات الحكومية من استعادة المدينة، سيمثل ذلك نصرا مهما للحكومة وروسيا التي سحبت معظم قواتها من سوريا الأسبوع الماضي.

متابعة مستجدات الساحة السورية - صفحة 18 160324155243_palmyra_640x360_reuters_nocredit

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

منجاوي

مشرف
مشرف



متابعة مستجدات الساحة السورية - صفحة 18 Unbena11







متابعة مستجدات الساحة السورية - صفحة 18 Empty
مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة السورية   متابعة مستجدات الساحة السورية - صفحة 18 Icon_minitimeالجمعة أبريل 01 2016, 17:37



ملخص لأبرز نقاط لقاء جلالة الملك مع أعضاء مخضرمين من الكونجرس الأمريكي في كانون الثاني 2016، بحسب تسريبات إنجليزية.

تداولت الصحافة البريطانية (صحيفة الجارديان، وموقع عين الشرق الأوسط – الذي يرأس تحريره الصحفي ديفيد هيرست)، وصحيفة هآرتز (التي نقلت عن عين الشرق الأوسط) – ما وصفته بأنه تسريبات من الاجتماع الذي عقده جلالة الملك عبدالله الثاني مع أعضاء من الكونجرس الأمريكي بتاريخ 11 كانون الثاني 2016. اقتبست الصحيفتان عبارات قالتا أنها جاءت على لسان الملك. في ما يلي ترجمة لأبرز ما جاء في هذه التسريبات والاقتباسات.

الأردن يعد كتيبتين للقتال على الأرض في سوريا.

بحسب عين الشرق الأوسط، كشف جلالة الملك عن استعدادات لإرسال كتيبتين من القوات الخاصة للقيام بعمليات خفية أو سرية في سورية، لأن قتال داعش يحتاج إلى قوات «لديها الجرأة». الكتيبة الأولى تشكلت من أبناء قبائل في جنوب سوريا وتم تدريبها في الأردن وتقييمها من القوات الخاصة البريطانية، أما الثانية فكانت تستعد أواسط كانون الثاني للتوجه لمعبر الوليد لقطع الطريق الذي تستخدمه داعش بين الحدود العراقية والسورية.

مصدر مقرّب من مقاتلين سوريين أكّد لموقع عين الشرق الأوسط أن قوات أردنية ساعدت الثوار السوريين على استعادة معبر الوليد من داعش. أماكن تواجد الكتيبتين غير معروفة في هذا الوقت.

قوات أردنية تنضم للقوات البريطانية الخاصة للقتال في ليبيا.

أُرسِلت وحدات من القوات الجوية البريطانية الخاصة لمواجهة خطر داعش المتزايد في ليبيا، على أن تنضم لها عناصر من القوات الاردنية الخاصة، لتزويدها بالدعم الاستخباراتي، حيث أن «العامية الأردنية مشابهة للعامية الليبيية»، بحسب ما ورد في التسريب من الاجتماع.

قوات تدخل سريع أردنية جاهزة مع نظيرتها البريطانية والكينية لعبور الحدود نحو الصومال لمهاجمة جماعة الشباب هناك.

بحسب ما ورد من الاجتماع، فإن جلالة الملك قال: «الأردن ينظر إلى جماعة الشباب لأن لا أحد غيره ينظر إلى هذه المشكلة، التي لا يمكن فصلها عن المشكلة الأخرى (داعش)، فيجب علينا أن ننظر لكل البؤر الساخنة. ونحن بدأنا بالشباب لأنها تغذي ليبيا.»

غياب الخطة الأمريكية الواضحة لقتال داعش دفع الأردن نحو التعاون مع بريطانيا في هذا المجال.

بحسب جلالة الملك فإن عمّان «وجدت صعوبات في الحصول على ردود من الولايات المتحدة (بخصوص مواجهة داعش)»، بينما شكل الأردن وبريطانيا «طريقة منهجية للتعامل مع تدمر». طلب جلالة الملك من واشنطن تزويده بتوضيحات أكثر عن الخطة الأمريكية لموجهة داعش في عام 2016 موضحاً جلالته بأن الحرب على داعش ليست «حربًا تقليدية مفتوحة»، وأن الضربات الجوية وحدها لن تدمر داعش. «على الولايات المتحدة أن تسأل نفسها كيف أصبحت داعش ما هي عليه الآن. هذا غير مقبول.»

اتهامات لتركيا بتصنيع التطرف وإرسال الإرهابيين لأوروبا

وصف جلالة الملك تركيا، بحسب التسريبات، بأنها جزء من تحدًّ استراتيجي يواجه العالم. «ذهاب الإرهابيين من تركيا إلى أوروبا هو جزء من السياسة التركية، لكن تركيا لا تتلقى سوى صفعة على اليد (عقوبات خفيفة) ومن ثم يتم تركها (بلا محاسبة)». يرى جلالة الملك بأن اردوغان يؤمن «بحل إسلامي متطرف للمنطقة» ويقول: «بينما كنا نبحث عن عناصر معتدلة في جنوب سوريا، كانت تركيا تبحث عن حل ديني، ونحن في الاردن دفعنا باتجاه خيار ثالث لا يسمح للحل الديني.»

عند سؤال جلالته إذا كانت تركيا تشتري النفط من داعش أجاب جلالة الملك «قطعًا». «نضطر أن نواجه المشاكل التكتيكية ضد داعش، دون الأمور الاستراتيجية. وننسى مشكلة الأتراك وهم ليسوا معنا في هذا الموضوع استراتيجيًا».

[الحكومة التركية لم ترد رسمياً على الاتهامات، لكن مصدرًا تركيًا صرح لموقع عين الشرق الأوسط بأن «مواجهة مشكلة داعش بهذه الطريقة التي تستند على معلومات ليس لها أساس، تطرح السؤال إذا كان الاردن فعلاً قادر على لعب دور في الحرب ضد داعش.» وأضاف بأن هذه الاتهامات لتركيا تشبه الاتهامات التي يوجهها بشار الأسد لها «من مصلحة الاردن والمنطقة، أن يقوم الأردن، صديق تركيا، بالعمل على التعاون الاستراتيجي مع قوة استراتيجية مثل تركيا، بدلًا من العمل كمتحدث باسم الأسد.»]

الأردن أجرى اتصالات للعثور على بديل للأسد.

رغم أن جلالة الملك كشف عن إحباطه من تردد الأمريكيين في إعطاء الأولوية لتدمير داعش على حساب (التركيز على) رحيل الأسد وقال: «على قدر سوء الأسد، داعش هي العدو الأساسي»، فإن جلالة الملك ووزير الخارجية ناصر جودة أخبرا أعضاء الكونجرس بأن الأردن أجرى اتصالات مع كل من المعارضة السورية والحكومة للعثور على بديل للأسد. تم عرض المنصب على جنرال سوري منشق ورئيس وزراء سوري منشق، فرّا إلى عمان، لكنهما رفضا. جلالة الملك قال إن بشار الأسد يمكن أن يرحل عن طريق انتخابات خلال الأشهر الستة القادمة.

الطائرات الأردنية وطائرات الكيان الصهيوني تتصدى بشكل مشترك للطائرات الروسية.

كشف جلالة الملك، بحسب تسريبات الاجتماع، عن حادثة اعتراض للطائرات الروسية أثناء قيامها بمهمة لاستطلاع الدفاعات الصهيونية على الحدود السورية: «رأينا الطائرات الروسية تطير جنوباً، لكن تم لقاؤهم بطائرات اردنية وإسرائيلية، معاً، في المجال الجوي الاردني والإسرائيلي. صدم الروسيون وفهموا بأنهم لا يستطيعوا أن يعبثوا معنا».

كانت الحادثة بداية لمباحثات ثلاثية لتخفيف حدية التوتر، تحدث فيها الاردن «بالنيابة عن إسرائيل» عند بحث المهمات المتعلقة بجنوب سورية. حذر جلالة الملك الروس: «رصاصة واحدة تطلق عبر الحدود المتفق عليها جنوباً، وتسقط جميع القفازات» (مصطلح إنجليزي كناية عن معركة مفتوحة).

الجهود المشتركة نجحت في تخفيف التوتر، باستثناء حادثة واحدة قامت فيها القاذفات الروسية بضرب جبهة النصرة قرب خط وقف إطلاق النار المتفق عليه مع موسكو، وقال جلالته: «بالغنا في ردة الفعل، فوصلتهم الرسالة».

يرى جلالة الملك بأن بوتين يبحث عن مخرج من سورية بعد أن اكتشف بأن الأسد أضعف مما كان الروس يتوقعون. «بوتين خسر طائرة ركاب وطائرة مقاتلة، لذلك لديه جدول زمني للخروج من سوريا». عند سؤال جلالته من قبل أعضاء الكونجرس عن تأثير بوتين على الأسد، أجاب جلالة الملك: «إذا طلب بوتين من الأسد أن يقفز، فسيسأله الأسد إلى أي ارتفاع». (مصطلح إنجليزي كناية عن التبعية التامة).

http://7iber.com/politics-economics/british-media-memo-from-king-abdullah-meeting-with-congressmen/
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

منجاوي

مشرف
مشرف



متابعة مستجدات الساحة السورية - صفحة 18 Unbena11







متابعة مستجدات الساحة السورية - صفحة 18 Empty
مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة السورية   متابعة مستجدات الساحة السورية - صفحة 18 Icon_minitimeالجمعة أبريل 01 2016, 17:41

@mi-17 كتب:


لماذا ؟ هل بسبب الخشيه من موجة نزوح للاردن كما حدث في تركيا ؟


عذرا لم ار سؤالك اخي. تقدير الاردن ان هناك حوالي 100 الف سوري سينزح للأردن في حال حصول عمل عسكري كبير. و هو ما لم يعد مقبولا للأردن.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف



متابعة مستجدات الساحة السورية - صفحة 18 Unbena20متابعة مستجدات الساحة السورية - صفحة 18 Unbena11متابعة مستجدات الساحة السورية - صفحة 18 Unbena30
متابعة مستجدات الساحة السورية - صفحة 18 Unbena23




متابعة مستجدات الساحة السورية - صفحة 18 Empty
مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة السورية   متابعة مستجدات الساحة السورية - صفحة 18 Icon_minitimeالجمعة أبريل 01 2016, 20:24

اقتباس :
أما الثانية فكانت تستعد أواسط كانون الثاني للتوجه لمعبر الوليد لقطع الطريق الذي تستخدمه داعش بين الحدود العراقية والسورية.

مصدر مقرّب من مقاتلين سوريين أكّد لموقع عين الشرق الأوسط أن قوات أردنية ساعدت الثوار السوريين على استعادة معبر الوليد من داعش. أماكن تواجد الكتيبتين غير معروفة في هذا الوقت.

اعتقد ان المقصود هو معبر التنف الحدودي السوري وهو يبعد بكيلومترات قليله عن معبر الوليد الذي يقع داخل الحدود العراقيه 



اقتباس :
تم عرض المنصب على جنرال سوري منشق ورئيس وزراء سوري منشق، فرّا إلى عمان،

رئيس الوزراء السابق اعتقد انه يقصد به رياض حجاب
لكن الجنرال المنشق هل هو مناف طلاس ؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف



متابعة مستجدات الساحة السورية - صفحة 18 Unbena20متابعة مستجدات الساحة السورية - صفحة 18 Unbena11متابعة مستجدات الساحة السورية - صفحة 18 Unbena30
متابعة مستجدات الساحة السورية - صفحة 18 Unbena23




متابعة مستجدات الساحة السورية - صفحة 18 Empty
مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة السورية   متابعة مستجدات الساحة السورية - صفحة 18 Icon_minitimeالإثنين أبريل 04 2016, 20:25

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

f22 raptor

القيادة العامة
القيادة العامة

f22 raptor


متابعة مستجدات الساحة السورية - صفحة 18 Unbena11






متابعة مستجدات الساحة السورية - صفحة 18 Empty
مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة السورية   متابعة مستجدات الساحة السورية - صفحة 18 Icon_minitimeالثلاثاء أبريل 05 2016, 14:55

إسقاط مقاتلة سورية في ريف حلب وأنباء عن أسر قائدها


متابعة مستجدات الساحة السورية - صفحة 18 5703a404c36188ba048b45a0


أكدت وكالة "سانا" الرسمية السورية للأنباء أن مقاتلة سورية تعرضت لصاروخ أرض/جو أثناء قيامها بمهمة استطلاعية في ريف حلب، فيما أفادت وكالة "ا ف ب" بأسر قائد المقاتلة إثر إسقاطها.

ونقلت وسائل إعلام عن متحدث باسم قيادة الجيش السوري أن قائد المقاتلة، وهي من طراز "سو-22"، تمكن من القفز من الطائرة قبل تحطمها، مؤكدا إجراء عملية بحث وإنقاذ في المنطقة. وكانت الطائرة ترابط في مطار الشعيرات الواقع في ريف حمص الجنوبي الشرقي.

بدورها نقلت وكالة "ا ف ب" الفرنسية عن نشطاء سوريين قولهم إن مسلحي "جبهة النصرة" الذين يسيطرون على بلدة العيس في ريف حلب الجنوبي، تمكنوا من إسقاط المقاتلة بواسطة صاروخ مضاد للجو، وأسروا قائدها.

من جانبها أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن الطائرات الحربية الروسية في سوريا لم تنفذ أي طلعات قتالية في أجواء ريف حلب، وذلك بعد أن تحدثت أنباء عن إسقاط طائرة حربية في هذه المنطقة.

وقال اللواء إيغور كوناشينكوف الناطق باسم وزارة الدفاع الروسية: "سلاح الجو الروسي لم ينفذ أي مهام قتالية في أجواء مدينة حلب وريفها".



المصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

f22 raptor

القيادة العامة
القيادة العامة

f22 raptor


متابعة مستجدات الساحة السورية - صفحة 18 Unbena11






متابعة مستجدات الساحة السورية - صفحة 18 Empty
مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة السورية   متابعة مستجدات الساحة السورية - صفحة 18 Icon_minitimeالأربعاء أبريل 06 2016, 21:40

"النصرة" تبث اعترافات طيّار النظام وأحرار الشام تتبنى


متابعة مستجدات الساحة السورية - صفحة 18 420165233854201
قالت صحف سورية إن الطيار نجى من الأسر عام 2014 بعد سقوط طائرته في القلمون الغربي - يوتيوب


تبّنت حركة أحرار الشام الإسلامية إسقاط الطائرة الحربية التابعة لقوات النظام في ريف حلب الجنوبي، والتي نتج عنها أسر قائدها العميد الطيار خالد سعيد.

وأوضحت الحركة أن عناصرها أسقطوا الطائرة أثناء قصفها للمناطق المحررة في الريف الجنوبي الذي يشهد معارك عنيفة بين المعارضة والنظام.

بدورها، بثّت جبهة النصرة جانبا من اعترافات الطيار السوري، الذي قال إنه يحمل رتبة عميد طيار في مطار الشعيرات، وينحدر من محافظة اللاذقية الساحلية.

وتابع: "درست بمدرسة أسامة بن زيد، وذهبت إلى الكلية الجوية سنة 1980، وتخرجت برتبة ملازم طيار".

وأوضح خالد سعيد أنه تنقل بين عدة مطارات في فترة خدمته، بينها مطار التيفور، الطبقة، وأخيرا الشعيرات.

وختم قائلا: "مهمّتي كانت في العيس"، موضحا أن نفذه هجمتين قبل أن تصاب طائرته خلال محاولته تنفيذ الهجوم الثالث. وقال: "اشتعل حريق حاولت إطفاءه دون جدوى، فهبطت بالمظلة".

يشار إلى أن الطيار نفسه سقطت طائرته في آب/ أغسطس 2014 بمنطقة القلمون الغربي، إلا أنه تمكن من الهبوط في مناطق النظام، وفقا لمواقع سورية معارضة.

وكانت وكالة الأنباء السورية "سانا" اعترفت صباح اليوم بسقوط طائرة من طراز "سيخوي-22" (Su-22)، وأن العمل جار على إنقاذ الطيار الذي يُعتقد أنه قائد السرب 677 من اللواء 50 في الجيش السوري.






مصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف



متابعة مستجدات الساحة السورية - صفحة 18 Unbena20متابعة مستجدات الساحة السورية - صفحة 18 Unbena11متابعة مستجدات الساحة السورية - صفحة 18 Unbena30
متابعة مستجدات الساحة السورية - صفحة 18 Unbena23




متابعة مستجدات الساحة السورية - صفحة 18 Empty
مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة السورية   متابعة مستجدات الساحة السورية - صفحة 18 Icon_minitimeالأحد أبريل 10 2016, 22:41

سوريا وروسيا "تستعدان لعملية تحرير حلب"

أعلن رئيس الحكومة السورية وائل الحلقي أن قوات جيش بلاده والقوات الجوية الروسية تستعد لتنفيذ عملية عسكرية مشتركة لاستعادة السيطرة على مدينة حلب، بحسب تقارير.
وأفادت وكالة أنباء "تاس" الروسية بأن إعلان الحلقي جاء أثناء زيارة وفد من المشرعين الروس إلى العاصمة السورية دمشق.
ونقلت الوكالة عن الحلقي قوله "نستعد سويا مع شركائنا الروس لعملية لتحرير حلب والتصدي لكل الجماعات المسلحة التي لم تشارك في اتفاق وقف إطلاق النار أو انتهكته".
وتُعد حلب أكبر مدينة في سوريا، ومركز الصناعة والاقتصاد في البلد.
وخلال العام الأول من الانتفاضة ضد حكم الرئيس بشار الأسد، لم تشهد حلب الاحتجاجات الحاشدة أو أعمال العنف الدامية التي ضربت مدنا وبلدات أخرى في سوريا.
لكنها أصبحت فجأة ساحة رئيسية للقتال في يوليو/ تموز 2012، حين شن مسلحو المعارضة حملة لطرد القوات الحكومية والسيطرة على شمالي البلد.
غير أن تقدم المعارضة لم يكن حاسما، إذ تظل حلب مقسمة إلى مناطق تابعة للمعارضة وأخرى تابعة لأنصار الحكومة. كما أن هناك مناطق تتغير الجهة المسيطرة عليها.
ويسيطر مسلحو المعارضة بشكل رئيسي على الجانب الشرقي من المدينة، بينما يخضع غربها لسيطرة الحكومة.
وقد ساعد التدخل العسكري الروسي قوات الحكومة السورية على إحراز نجاحات في مواجهاتها على الأرض.
وفي نهاية فبراير/ شباط، استعادت القوات السورية، بدعم من ضربات جوية روسية، السيطرة على مدينة تدمُر الأثرية.

متابعة مستجدات الساحة السورية - صفحة 18 160410125508_aleppo_640x360_reuters_nocredit

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف



متابعة مستجدات الساحة السورية - صفحة 18 Unbena20متابعة مستجدات الساحة السورية - صفحة 18 Unbena11متابعة مستجدات الساحة السورية - صفحة 18 Unbena30
متابعة مستجدات الساحة السورية - صفحة 18 Unbena23




متابعة مستجدات الساحة السورية - صفحة 18 Empty
مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة السورية   متابعة مستجدات الساحة السورية - صفحة 18 Icon_minitimeالجمعة أبريل 22 2016, 11:30

احتدام القتال في القامشلي بين القوات الحكومية والأكراد

أفادت الأنباء الواردة من سوريا باحتدام القتال بين القوات الحكومية وموالين من جهة وبين قوات الحماية الكردية أو ما تعرف بقوات "الأسايش" التابعة لحزب الاتحاد الديمقراطي الكردي في مدينة القامشلي شمال شرقي سوريا.
واندلعت الاشتباكات منذ يومين وأسفرت عن مقتل 27 شخصا من الجانبين.
وذكرت مصادر موالية للحكومة إن تدخل الجيش السوري جاء "بعد استمرار المجموعات الكردية في الهجوم على قوات الأمن الداخلي الحكومية وسيطرتهم على سجن القامشلي المركزي (علايا) واستهدافه بقذائف الهاون والدبابات".
وأشارت المصادر إلى أن "اتفاقا لوقف إطلاق النار لم يدم طويلا، نتيجة الاستفزازات المتبادلة بين الطرفين".
وبحسب مراسلنا في دمشق عساف عبود، شهدت القامشلي حركة نزوح للسكان باتجاه المناطق المجاورة.
وتتقاسم المجموعات الكردية والقوات الحكومية والموالية لها السيطرة على القامشلي التابعة لمحافظة الحسكة، إذ تسيطر القوات الحكومية على جزء من المدينة ومطارها المدني إضافة إلى سجنها المركزي والمباني الرسمية التابعة للحكومة فيها منذ بدء الصراع في سوريا عام 2011، بينما تسيطر المجموعات الكردية على باقي المدينة.
وكانت مصادر في المعارضة قد ذكرت الخميس أن عشرات المقاتلين الموالين للحكومة استسلموا للقوات الكردية مع اشتداد ولكن لم يصدر أي تأكيد رسمي بشأن تلك الأنباء.


متابعة مستجدات الساحة السورية - صفحة 18 160422073508_qamishli_640x360_reuters_nocredit

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف



متابعة مستجدات الساحة السورية - صفحة 18 Unbena20متابعة مستجدات الساحة السورية - صفحة 18 Unbena11متابعة مستجدات الساحة السورية - صفحة 18 Unbena30
متابعة مستجدات الساحة السورية - صفحة 18 Unbena23




متابعة مستجدات الساحة السورية - صفحة 18 Empty
مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة السورية   متابعة مستجدات الساحة السورية - صفحة 18 Icon_minitimeالأربعاء أبريل 27 2016, 17:23

مقاتلات إيرانية تدخل المواجهة في حلب السورية

كشفت تقارير إيرانية، اليوم الأربعاء، عن مشاركة 6 طائرات مقاتلة من نوع “سوخوي سو-24″، روسية الصنع، في العمليات العسكرية التي تشهدها مدينة حلب، شمال سوريا، بين القوات النظامية والمعارضة المسلحة.

وذكرت وكالة أنباء “ميزان” التابعة للسلطة القضائية الإيرانية، نقلاً عن مراسلها في سوريا، أن 6 مقاتلات تابعة للقوات الجوية الإيرانية وصلت إلى دمشق الشهر الماضي لمساعدة القوات السورية في حربها ضد المعارضة في مدينة حلب”.

ونقلت الوكالة عن مسؤولون من القوات الجوية الايرانية قولهم إن المقاتلات ستدعم القوات الإيرانية الخاصة والمعروفة باسم “القبعات الخضر” من اللواء 65 من القوات البرية التابعة للجيش الإيراني، التي أرسلت في 11 أبريل/ الجاري إلى سوريا”.

وتعد قاعدة “T4″ تياس الجوية واحدة من أكبر القواعد الجوية الهامة لسلاح الجو السوري والتي تمنحه أفضلية في السيطرة على الأجواء السورية.

وكان مساعد قائد القوة البرية للجيش الإيراني لشؤون التدريب العميد كمال بيمبري، قال الأحد الماضي، أن تواجد القوات الخاصة إلى جانب الحرس الثوري في سوريا بأمر من المرشد الأعلى علي خامنئي باعتباره القائد العام للقوات المسلحة.

وتواصلت طهران منذ أكثر من خمس سنوات دعم نظام حليفها بشار الأسد ضد معارضيه بالمال والسلاح والمقاتلين، إلى جانب تجنيد الآلاف من المقاتلين الشيعة الأفغان والباكستانيين والعراقيين للقتال إلى جانب الأسد.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف



متابعة مستجدات الساحة السورية - صفحة 18 Unbena20متابعة مستجدات الساحة السورية - صفحة 18 Unbena11متابعة مستجدات الساحة السورية - صفحة 18 Unbena30
متابعة مستجدات الساحة السورية - صفحة 18 Unbena23




متابعة مستجدات الساحة السورية - صفحة 18 Empty
مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة السورية   متابعة مستجدات الساحة السورية - صفحة 18 Icon_minitimeالسبت أبريل 30 2016, 10:15

الحرب في سوريا: اتصالات أمريكية روسية لتجديد وقف القتال بعد الهجوم الدامي في حلب

أعلنت الولايات المتحدة أنها تجرى الآن مناقشات مع روسيا بشأن تجديد وقف العمليات القتالية في سوريا بعد الهجوم الدموي الأخير على مستشفى في مدينة حلب.
وقتل في الهجوم أكثر من 50 شخصا.
وقال جوش إيرنست المتحدث باسم البيت الأبيض "أملنا هو إحياء الاتفاق.. بوسعنا أن نصنع قوة دفع مرة أخرى للوصول إلى اتفاق لوقف الأعمال القتالية يتم الالتزام به على نطاق واسع."
وقال مسؤولون أمريكيون وروس إن وزير الخارجية الأمريكي جون كيري ونظيره الروسي سيرجي لافروف ناقشا سبل تعزيز وقف إطلاق النار خلال محادثة هاتفية يوم الجمعة.
 
متابعة مستجدات الساحة السورية - صفحة 18 160429221629_syria_aleppo_attack_640x360_afp_nocredit

وكانت تقارير قد قالت الجمعة إن مستوصفا طبيا في حلب قد تعرض لقصف من جانب الجيش النظامي السوري، بينما قالت وسائل الإعلام الرسمية السورية إن 15 شخصا على الأقل قتلوا عندما قصفت المعارضة المسلحة بالقذائف مسجدا في المنطقة التي تسيطر عليها الحكومة في حلب.
وقال مراسل بي بي سي في دمشق، عساف عبود، إن قيادة الجيش السوري أعلنت في بيان لها ان تثبيتا لوقف الاعمال القتالية سيطبق في الواحدة من صباح يوم السبت، واطلق عليه اسم "نظام التهدئة".
وسوف يضم الغوطة الشرقية ودمشق لمدة 24 ساعة وريف اللاذقية الشمالية لمدة 72 ساعة.
لكن البيان قال إن "نظام التهدئة" لن يشمل وقف المعارك في حلب التي تشهد أشرس المعارك.
تأتي الجهود من أجل التوصل لوقف فوري للقتال وسط احتدام الاشتباكات بين القوات السورية المدعومة من موسكو وجماعات المعارضة المدعومة من التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة.
ونُقل عن مسؤول بارز بوزارة الخارجية الأمريكية قوله إن بلاده تسعى لوقف القتال في اللاذقية والغوطة الشرقية في دمشق، على سبيل الاختبار لمحاولة إحياء وقف الاقتتال في كل أنحاء سوريا بما يشمل حلب.
وحسب وكالة رويترز، فإن المسؤول "هذا اختبار. نريد أن نعمل ونبذل كل جهدنا لضمان نجاحه. نأمل في نهاية المطاف أن يكون (وقف إطلاق النار) مفتوحا"، في إشارة لخطط وقف القتال في غوطة دمشق الشرقية واللاذقية. وتقول تقارير إن هذا الوقف يستمر ثلاثة أيام في الغوطة ويوما واحدا في اللاذقية.
وفي وقت لاحق قالت الخارجية الأمريكية إن الخطة تتعلق بتطبيق وقف إطلاق النار في اللاذقية والغوطة الشرقية قبل توسيعه ليشمل مناطق أخرى.
وقتل أكثر من 200 مدني في مدينة حلب خلال الأيام السبعة الماضية جراء غارات جوية حكومية وقصف للمعارضة، بحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان.


متابعة مستجدات الساحة السورية - صفحة 18 160429144821_daily_syria_civilian_death_624


وقال عاملون في مجال الدفاع المدني بالمدينة إن حصيلة القتلى الناجمة عن غارات جوية نفذتها القوات الحكومية على أهداف في المدينة ومن بينها مستشفى القدس الذي تدعمه منظمة أطباء بلا حدود ليل الأربعاء ارتفعت إلى 50 قتيلا على الأقل.
وقالت المجموعة التي تعرف باسم "أصحاب الخوذ البيضاء" إن المجموعة لا تزال تنقب بين الأنقاض بحثا عن ناجين.
وتشهد مدينة حلب تصاعدا في أعمال العنف إذ تشن القوات الحكومية غارات على مواقع تحت سيطرة المسلحين المعارضين ويقصف مسلحون معارضون مواقع تقع تحت سيطرة القوات الحكومية.
"كارثة إنسانية"
ودعا الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، في مقابلة مع بي بي سي في جنيف الأطراف المتحاربة في سوريا إلى "تجاوز وجهات النظر الشخصية الضيقة" والعمل لصالح إحلال السلام.
وحذر بان من أن تمسك الأطراف بمواقفها قد يقود إلى تدمير البنية التحية للبلد وقتل السكان، مضيفا أن تصاعد العنف في البلد يبعث على القلق الشديد.
وقالت الأمم المتحدة إن الوضع في مدينة حلب السورية كارثي، بعد مقتل عشرات الأشخاص في هجمات على أهداف، من بينها مستشفى.
وحذر ستافان دي ميستورا، مبعوث الأمم المتحدة، من أن وقف الأعمال العدائية الذي اتفقت عليه قوات الحكومة ومسلحو المعارضة في 27 فبراير/شباط "يكاد يكون ميتا" الآن.
وحذرت اللجنة الدولية للصليب الأحمر من أن حلب على شفا كارثة إنسانية.


متابعة مستجدات الساحة السورية - صفحة 18 160429144821_aleppo_control_29_04_16_624

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف



متابعة مستجدات الساحة السورية - صفحة 18 Unbena20متابعة مستجدات الساحة السورية - صفحة 18 Unbena11متابعة مستجدات الساحة السورية - صفحة 18 Unbena30
متابعة مستجدات الساحة السورية - صفحة 18 Unbena23




متابعة مستجدات الساحة السورية - صفحة 18 Empty
مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة السورية   متابعة مستجدات الساحة السورية - صفحة 18 Icon_minitimeالجمعة مايو 06 2016, 11:05

المرصد السوري: عشرات القتلى في معركة قرب مدينة حلب

قال نشطاء سوريون إن معركة شرسة بين قوات حكومية سورية ومجموعات من المعارضة المسلحة قرب مدينة حلب قُتل فيها حتى الآن أكثر من 70 شخصا.
وأوضح المرصد السوري لحقوق الإنسان المعارض، الذي يتخذ من بريطانيا مقرا له، أن مقاتلي جبهة النصرة المرتبطة بتنظيم القاعدة ومجموعات متحالفة معها استولوا على قرية خان طومان الاستراتيجية من القوات الحكومية. لكن الجيش السوري ينفي ذلك.
وقال المرصد إن "43 من النصرة والمجموعات المتحالفة معها بمن فيهم قائد عسكري محلي، و30 من قوات النظام والميليشيات المتحالفة معه قتلوا في هذه المعركة".
وأشار إلى أن السيطرة على المنطقة والقرى المحيطة بها "يعني أن خطوط الدفاع للنظام السوري قد تراجعت".
ويُفترض أن يسود في المدينة وقف لإطلاق النار بموجب التفاهم بين الولايات المتحدة وروسيا الهادف إلى تثبيت وقف إطلاق الذي تم التوصل إليه بين الولايات المتحدة وروسيا تمهيدا لإيجاد تسوية سياسية للأزمة السورية.
وفي وقت سابق، قُتل ثلاثون شخصا على الأقل في غارة جوية استهدفت مخيم الكمونة للنازحين الواقع في منطقة تسيطر عليها المعارضة المسلحة قرب الحدود السورية التركية.
وقال مسؤول الشؤون الإنسانية بالأمم المتحدة، ستيفن أوبراين، إن الغارة الجوية التي استهدفت المخيم يمكن أن ترقى إلى جريمة حرب.
واعتبر البيت الأبيض أن الضحايا مدنيون أبرياء فروا من بيوتهم هربا من العنف.

متابعة مستجدات الساحة السورية - صفحة 18 160506081141_aleppo_syria_640x360_reuters_nocredit

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف



متابعة مستجدات الساحة السورية - صفحة 18 Unbena20متابعة مستجدات الساحة السورية - صفحة 18 Unbena11متابعة مستجدات الساحة السورية - صفحة 18 Unbena30
متابعة مستجدات الساحة السورية - صفحة 18 Unbena23




متابعة مستجدات الساحة السورية - صفحة 18 Empty
مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة السورية   متابعة مستجدات الساحة السورية - صفحة 18 Icon_minitimeالجمعة مايو 06 2016, 11:06

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف



متابعة مستجدات الساحة السورية - صفحة 18 Unbena20متابعة مستجدات الساحة السورية - صفحة 18 Unbena11متابعة مستجدات الساحة السورية - صفحة 18 Unbena30
متابعة مستجدات الساحة السورية - صفحة 18 Unbena23




متابعة مستجدات الساحة السورية - صفحة 18 Empty
مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة السورية   متابعة مستجدات الساحة السورية - صفحة 18 Icon_minitimeالسبت مايو 14 2016, 20:18

تنظيم الدولة يهاجم مستشفى بمدينة دير الزور في سوريا

شن مسلحو التنظيم المعروف باسم "الدولة الإسلامية" هجوما على مستشفى في مدينة دير الزور، شرقي سوريا، بحسب تقارير.
واندلعت اشتباكات عنيفة بين مسلحي التنظيم والقوات الحكومية والمسلحين الموالين لها في محيط مستشفى الأسد، غربي دير الزور، بحسب (المرصد السوري لحقوق الإنسان) المعارض.
وأسفرت الاشتباكات عن مقتل 20 فردا من قوات الحكومة السورية وأنصارها، وكذلك مقتل ستة من مسلحي التنظيم، حسبما أفاد المرصد.
ونقلت وكالة فرانس برس للأنباء عن مدير المرصد رامي عبد الرحمن قوله إن مسلحي التنظيم "سيطروا على المستشفى واحتجزوا أفراد الطاقم الطبي رهائن".
ومازالت اشتباكات عنيفة تدور في محيط المستشفى، بحسب المرصد الذي يتخذ من بريطانيا مقرا ويعتمد في تغطيته على شبكة من النشطاء داخل سوريا.
وأكدت وكالة (أعماق) التابعة للتنظيم اقتحام المستشفى، مضيفة أن المقاتلين سيطروا كذلك على نقطة تفتيش ومحطة لإطفاء الحريق ونزل لطلاب الجامعة، بحسب وكالة رويترز للأنباء.
كما أوردت (أعماق) أن المسلحين سيطروا على منطقة قريبة من المطار العسكري الخاضع لسيطرة الحكومة. وفي وقت سابق اليوم، نقلت وكالة (ريا) الروسية الرسمية عن مصدر داخل القاعدة قوله إن ثمة هجوم للتنظيم تم صده في وقت سابق.
وثمة اعتقاد بأن التنظيم يسيطر على أكثر من نصف مدينة دير الزور القريبة من حدود العراق، لكن هدفه هو السيطرة عليها بالكامل.
ويفرض التنظيم حصارا على أحياء تسيطر عليها الحكومة منذ عامين، محاصرا نحو 200 ألف مدني.
وتربط محافظة دير الزور عاصمة "دولة الخلافة" التي أعلنها التنظيم في الرقة بالأراضي التي يسيطر عليها في العراق.

متابعة مستجدات الساحة السورية - صفحة 18 160514145354_deir_zor_syria_640x360_reuters_nocredit

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف



متابعة مستجدات الساحة السورية - صفحة 18 Unbena20متابعة مستجدات الساحة السورية - صفحة 18 Unbena11متابعة مستجدات الساحة السورية - صفحة 18 Unbena30
متابعة مستجدات الساحة السورية - صفحة 18 Unbena23




متابعة مستجدات الساحة السورية - صفحة 18 Empty
مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة السورية   متابعة مستجدات الساحة السورية - صفحة 18 Icon_minitimeالجمعة مايو 20 2016, 18:18

موسكو تقترح على واشنطن شن غارات جوية مشتركة في سوريا

أعلن وزير الدفاع الروسي أن بلاده اقترحت على الولايات المتحدة ودول التحالف الذي تقوده شن غارات جوية مشتركة ضد الأطراف التي تنتهك اتفاق وقف الأعمال القتالية في سوريا.
وقال الوزير سيرغي شويغو في كلمة له أمام موظفي وزارة الدفاع الروسية في موسكو أن روسيا عرضت على واشنطن البدء بحملة جوية ضد "جبهة النصرة" - فرع القاعدة في سوريا، وغيرها من الجماعات التي لا تلتزم باتفاق وقف الاعمال القتالية.
واضاف أن الاقتراح يتضمن ايضا قصف قوافل شحنات الاسلحة بما فيها تلك التي تدخل من تركيا الى الاراضي السورية.
وأوضح المسؤول الروسي أن هذا الاقتراح جاء بالتنسيق مع الحكومة السورية وجرت مناقشته مع الخبراء العسكريين الامريكيين في العاصمة الاردنية عمان.
وأكد شويغو أن موسكو تحتفظ بحق ضرب قوى المعارضة التي تنتهك وقف القتال حسبما نقل التلفزيون الحكومي الروسي.
وقال مسؤولون في وزارة الدفاع الأمريكية "بنتاغون" إن واشنطن لم تتلق أي طلب رسمي من موسكو بشأن شن ضربات مشتركة في سوريا.
وأكد متحدث باسم البنتاغون أنه لا "تنسيق أو تعاون" بين القوات الأمريكية والقوات الروسية في أي عمليات عسكرية ولكنه لم يستبعد أي تعاون في المستقبل.
من جانب آخر، أعلن المرصد السوري لحقوق الانسان ان طائرات التحالف الغربي الذي تقوده الولايات المتحدة القت منشورات فوق مدينة الرقة السورية التي اعلنها ما يعرف بتنظيم "الدولة الاسلامية" عاصمة له، مطالبة المدنيين بمغادرة المدينة.
وشن التحالف الدولي لمحاربة "التنظيم" 20 غارة جوية في سوريا والعراق اليوم 20 مايو/ايار حسب بيان غرفة عمليات التحالف.
وشملت الغارات اثنتين في سوريا واستهدفتا محطة وقود وعربتين اما باقي الغارات فاستهدفت اهدافا ومواقع تابعة للتنظيم في مختلف انحاء العراق.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف



متابعة مستجدات الساحة السورية - صفحة 18 Unbena20متابعة مستجدات الساحة السورية - صفحة 18 Unbena11متابعة مستجدات الساحة السورية - صفحة 18 Unbena30
متابعة مستجدات الساحة السورية - صفحة 18 Unbena23




متابعة مستجدات الساحة السورية - صفحة 18 Empty
مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة السورية   متابعة مستجدات الساحة السورية - صفحة 18 Icon_minitimeالسبت يونيو 04 2016, 12:45

بمساعدة الروس.. قوّات الأسد تدخل حدود الرقة للمرّة الأولى منذ 2014

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان اليوم السبت 4 يونيو/ حزيران 2016 إن الجيش السوري عبر الحدود الإدارية لمحافظة الرقة بعد تقدّمه في هجوم كبير على تنظيم "الدولة الإسلامية"(داعش) بدعم من روسيا للمرة الأولى منذ عام 2014.

وكانت ضرباتٌ جوية روسية عنيفة استهدفت أراضي خاضعة لسيطرة التنظيم المتشدّد في مناطق بشرق محافظة حماة قرب حدود محافظة الرقة أمس الجمعة ووصل الجيش إلى حدود الرقة.

ومدينة الرقة معقلٌ رئيسي لداعش في سوريا إلى جانب مدينة الموصل في العراق، والمدينتان هدفٌ للقوى الساعية إلى القضاء على دولة الخلافة التي أعلنها التنظيم.

متابعة مستجدات الساحة السورية - صفحة 18 N-SYRIA-large570

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف



متابعة مستجدات الساحة السورية - صفحة 18 Unbena20متابعة مستجدات الساحة السورية - صفحة 18 Unbena11متابعة مستجدات الساحة السورية - صفحة 18 Unbena30
متابعة مستجدات الساحة السورية - صفحة 18 Unbena23




متابعة مستجدات الساحة السورية - صفحة 18 Empty
مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة السورية   متابعة مستجدات الساحة السورية - صفحة 18 Icon_minitimeالسبت يونيو 04 2016, 19:39

متابعة مستجدات الساحة السورية - صفحة 18 Raqqa-map
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف



متابعة مستجدات الساحة السورية - صفحة 18 Unbena20متابعة مستجدات الساحة السورية - صفحة 18 Unbena11متابعة مستجدات الساحة السورية - صفحة 18 Unbena30
متابعة مستجدات الساحة السورية - صفحة 18 Unbena23




متابعة مستجدات الساحة السورية - صفحة 18 Empty
مُساهمةموضوع: رد: متابعة مستجدات الساحة السورية   متابعة مستجدات الساحة السورية - صفحة 18 Icon_minitimeالسبت يونيو 11 2016, 16:46

خريطة السيطرة في حلب وما جاورها في الشَمال السوري بين ١ و ١٠ يونيو - معهد دراسات الحرب في واشنطن


متابعة مستجدات الساحة السورية - صفحة 18 CkoJoGBXIAADfie
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

متابعة مستجدات الساحة السورية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 18 من اصل 22انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1 ... 10 ... 17, 18, 19, 20, 21, 22  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المنتدى العسكري العربي :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة -Military News-